ما هو معنى لا يلتكم

ما هو معنى لا يلتكم

ما هو معنى لا يلتكم؟، تعتبر لغة القرآن الكريم من أبلغ اللغات وأكثرها تعقيدًا وبساطةً في الوقت ذاته، ويبحث المسلمون دائمًا عن معاني كلمات الآيات الكريمة بهدف فهم كلام الله تعالى ومعانيه المقصودة، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى الإجابة عن سؤال ما هو مَعنى لا يَلتكم، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

ما هو معنى لا يلتكم

معنى لا يلتكم هو لا ينقصكم ولا يظلمكم حيث تتكون الكلمة السابقة من فعل يَلِت (الجذر) والضمر كُم ، وقد وردت جملة ولا يلتكم من أعمالكم شيئًا في القرآن الكريم أي لا ينقصكم من أعمالكم شيئًا، وآلاته أي حبسه عنه و صرفه، وألات بمعنى نقص، وأصله: رد الليت، أي: صفحة العنق. وليت: طمع وتمن إذ قال تعالى: في سورة الفرقان “ليتني لم أتخذ فلانا خليلا”، كما ذكر الفعل السابق في العديد من الآيات القرآنية الأخرى.

شاهد أيضًا:  ما معنى كشخه باللغه العربيه

لا يلتكم في القرآن الكريم

ذكر الله تعالى جلمة لا يلتكم في القرآن الكريم في سورة الحجرات: {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}.[1]

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال ما هو معنى لا يلتكم، كما تم التطرق إلى الآية القرآنية التي وردت فيها جملة لا يلتكم.

المراجع

  1. ^ سورة الحجرات , الآية 14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *