ما هي اغلى ساعه في العالم 2022

كتابة ربا سليمان -
ما هي اغلى ساعه في العالم 2022

ما هي اغلى ساعه في العالم 2022 ، الناس أذواق عبارة تحمل في طياتها الكثير من المعاني، حيث يعتبر ذوق الشخص المفتاح الأساسي لمعرفة شخصيته، فهناك لبعض منا يفضل التصاميم البسيطة التقليدية أما الآخرون فهم من يمتلكون أذواق صاخبة ويسعون دائمًا خلف الأشياء الثمينة المبرهجة والمظاهر، حيث يميل النوع الأخير من الأشخاص لمواكبة أحدث المنتجات وأغلاها بما في ذلك الساعات التي تعتبر من أكثر الأشياء التي يفضلها النساء والرجال ويتابعون آخر تطوراتها لضمان حصولهم على أكثر مظهر أنيق ومتميز.

ما هي اغلى ساعه في العالم 2022

أعلى سعر في العالم لهذا العام هي غلاس دياموندز هالوسين التي بلغ ثمنها 55 مليون دولارًا ولك أن تتصور مدى فخامة هذه الساعة ومحتواها الباهظ، حيث تختلف أسعار الساعات لأسباب عديدة مثل نوع وماركة هذه الساعة والتكنولوجيا التي تستخدمها أو نوع المجوهرات والأحجار التي يتم ترصيعها بها كما تتأثر الأسعار أيضًا بنوع المعدن الداخل في تركيب هذه الساعات فقد يصل سعر بعض الساعات إلى الملايين من الدولارات، والساعة صاحبة .[1]

شاهد أيضًا: اغلى عطر في العالم.

ساعة غلاس دياموندز هالوسين

تصدرت ساعة غلاس دياموندز هالوسين قائمة الساعات الأغلى ثمنًا في العالم خلال الآونة الأخيرة، وتميزت بمظهرها الأنيق وجودة تصميمها الداخلي ومظهرها الخارجي. تحتوي هذه الساعة في داخلها على مجموعة من الماسات النادرة الوجود وهذا ما أضاف إليها مظهرًا جذابًا كقطعة من المجوهرات البراقة وكان السبب الرئيسي لارتفاع سعرها الذي وصل إلى 55 مليون دولارًا، عندما ترى هذه الساعة ستلاحظ كمية الإبداع والإتقان في صناعتها ومدى جمالها وأناقتها ولا بد أن ترغب باقتناء مثل هذه التحفة.

قائمة أغلى ساعات العالم

إلى جانب ساعة غلاس دياموندز هالوسين برزت مجموعة من الساعات الفخمة ذات الأسعار العالية، ومنها نذكر:

  • ساعة غراف دايموند: ساعة جذابة فيها مجموعة من الألماسات الناعمة ذات اللون الأبيض المرتبة لتأخذ شكل فاكهة الكمثرى، وقد وصل ثمن هذه الساعة إلى 40 مليون دولار.
  • ساعة باتيك فيليب هنري: استغرقت هذه الساعة بتصميمها المعقد حوالي ثماني سنوات ليتم تصنيعها بشكل نهائي، وقد تميزت بوجود خريطة سماوية في داخلها إضافة إلى احتوائها على التقويم والتوقيت لكل من شروق وغروب الشمس.
  • ساعة جاكوب: تمتلك هذه الساعة علبة خاصة تصنع من الذهب الأبيض الخالص وتوضع الساعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألماسات في داخلها، حيث يظهر الألماس وكأنه أحجار زمرد، ويبلغ سعر هذه الساعة 18 مليون دولار.
  • ساعة رولكس دايتونا: لقد تم بيع هذه الساعة في مزاد علني وبلغت قيمتها 6 مليون دولار.

أغلى الساعات في مصر

اشتهرت مصر بين البلدان العربية بأسعار الساعات الباهظة فيها، فتتراوح الأسعار بين الـ 3000 جنيه مصري وصولًا إلى الـ 100 ألف جنيه مصري وذلك حسب وجود وكمية الأحجار الكريمة والألماس والمجوهرات التي تقتنيها هذه الساعات. ومن هذه الساعات نذكر:

  • الساعات من ماركة روليكس: الحد الأدنى لسعر ساعة من هذا النوع هو 50 ألف جنيه مصري.
  • ساعة أوميجا: تتراوح أسعارها في نفس المجال السابق.
  • ساعات فريستين: تتراوح بين الـ 12 ألف إلى 13 ألف جنيه مصري.
  • ساعة لونجين: يبلغ ثمنها من الـ 4 آلاف إلى الـ 8 آلاف جنيه.
  • ساعات ماركة سي كي: أسعارها من ثلاثة إلى خمسة آلاف جنيه مصري.

شاهد أيضًا: معلومات عن برج الساعة في مكة.

أغلى الساعات النسائية في العالم

المرأة في طبيعتها تهوى الأناقة والمظهر الجذاب الملفت للأنظار الذي يعطيها شعورًا بالثقة بالنفس، لذلك غالبًا ما نجد النساء أكثر توجهًا لاقتناء الساعات الفخمة ذات الأسعار الغالية، ومن أبرز تلك الساعات حول العالم نذكر:

  • الساعات من ماركة cartier: أطلقت هذه الشركة عددًا من الساعات ذات الطابع الثمانيني القديم، ثم بعد ذلك قامت بتحسين على المظهر الخارجي والداخلي من خلال تميزها باللون الذهبي وترصيعها ببعض الماسات، كما انتشر اللون الفضي منها بتصميم خارجي على هيئة نمر، ويكون سوار هذه الساعة مرصعًا بماسات فضية وزرقاء.
  • ساعات ماركة breguet: ماركة سويسرية مشهورة متميزة بتقنياتها الرائعة وشكلها الجميل الجذاب.
  • الساعات من ماركة Chanel: هذه الماركة المشهورة عالميًا قدت مجموعة من الساعات المميزة ذات الطابع الكلاسيكي الراقي.

أبرز ماركات الساعات

قدمت كل شركة مجموعة من الساعات المختلفة من حيث الشكل والتصميم والأسعار، فكان بعض منها الأكثر رواجًا وتفضيلًا من قبل الناس، وذكر من أبرزها:

  • Audemars Piguet: شركة تأسست عام 1875 من قبل إدوارد بيجي وجول أوديمار، وتنتج هذه الشركة حوالي 36000 ساعة لكل عام وتتراوح أسعارها بين ال7000 والـ 850 ألف دولار أميركي.
  • Vacheron Constantin: شركة سويسرية قديمة معروفة بإنتاج الساعات الفخمة الغالية الثمن، وتتراوح أسعارها بين ال18000 إلى 6 ملايين دولار.
  • Patek Philippe: ماركة سويسرية خاصة بالتصنيع اليدوي الفاخر والأنيق، وتعتبر من الوجهات الأولى لأغلب المشاهير والأشخاص ذوي المكانة المرموقة. تصل أسعار الساعات من هذه الماركة إلى مليون دولار.
  • Blancpain: أيضًا عبارة عن شركة سويسرية تمثل واحدة من أفخم ماركات الساعات، وتتميز بالتنوع الكبير بالتقنيات المستخدمة بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة. ومن الممكن أن تصل أسعار الساعات من هذه الماركة إلى 5 ملون دولار.

شاهد أيضًا: من زوجة أبو هشيمة السعودية.

ساعة أحمد أبو هشيمة

تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترات الأخيرة رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة بصورته وهو يرتدي ساعة ذات لون أخضر في يده، وقد أثارت هذه الساعة ضجة كبيرة حيث كانت واحدة من الساعات الفخمة الأنيقة وقد بلغ سعرها 2 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 120 ألف دولار أميركي، وهذه الساعة من نوع RM67-02 خضراء اللون وذات تقنية حديثة وشكل مميز يستحق ما أثارته من جدل.

وختامًا نكون قد أصبحنا على معرفة بما هي اغلى ساعه في العالم 2022 ، كما ذكرنا أشهر أنواع الساعات ذات الأسعار المرتفعة والتصاميم الخارقة، بالإضافة للتعريف بقائمة أفضل ماركات الساعات في العالم وأغلى الساعات النسائية.

المراجع

  1. ^ .pontvswatch.com , Types of Watches: a brief guide for new watch enthusiasts , 08/01/2022
32 مشاهدة