ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن

كتابة ميرنا عيد قره -
ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن

ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن يتساءل كثيرون هل إنجلترا هي بريطانيا؟ وبعد التعرف على خريطة بريطانيا وإنجلترا يتضح أن إنجلترا هي أكبر الدول التي تقع في المملكة المتحدة، وتربطها حدود مشتركة مع كل من اسكتلندا من جهة الشمال، ومن الجهة الشمالية الغربية البحر الأيرلندي، ومن جهة الغرب ويلز، ومن الجنوب الغربي بحر الكلت. كما يحدها من جهة الشرق بحر الشمال، بينما تفصلها عن قارة أوروبا القناة الإنجليزية. كذلك وتشكل انجلترا الأقسام الوسطى والجنوبية من بريطانيا العظمى.

ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن

عاصمة إنجلترا قبل لندن هي مدينة ونشستر‏، وكانت تعرف قديمًا بعدة مسميات منها: وينتون، ووينتونشستر. كما وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من إنجلترا، وتمثل اليوم عاصمة مقاطعة هامبشاير. كذلك وتتميز بمعالمها الأثرية والسياحية التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، وهي منطقة الحكومة المحلية. في الواقع يقطنها عدد قليل من السكان، حيث يبلغ عددهم حوالي 41.420 ألف نسمة فقط.

شاهد أيضًا: الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

أهم معالم عاصمة إنجلترا قبل لندن ونشستر

كانت عاصمة إنجلترا قبل لندن هي مدينة ونشستر، التي كانت فيما مضى مدينة كاتدرائية تاريخية، تزخر بالمعالم الأثرية والسياحية، ومن أبرز معالمها:

  • متحف جورخا.
  • جامعة ونشستر.
  • قلعة ونشستر.
  • حديقة الحيوان مارويل.
  • مطحنة مدينة ونشستر القديمة.

شاهد أيضًا: الدول التي استعمرتها بريطانيا

أماكن سياحية في لندن

بعد توضيح ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن، لابد من التطرق إلى أبرز الأماكن السياحية في لندن، العاصمة الحالية لبريطانيا الملقبة  بعاصمة الضباب، والتي نالت هذه التسمية، لأن سماءها ملبدة بالغيوم أغلب أيام السنة. و من أهم معالمها:

  • ساعة بيغ بن: التي أصبحت رمزًا وطنيًا عالميًا لمدينة لندن عجلة لندن من الأماكن السياحية الجميلة في مدينة لندن.
  • عجلة لندن: الشهيرة باسم عين لندن، وهي عجلة ضخمة جدًا تدور في الهواء، ويعود افتتاحها إلى عام 2000 م.
  • هايد بارك لندن: وهي الحديقة الطبيعية، والمتنزه الوطني الرئيس ومن أبرز معالم المدينة، حيث الأشجار والمساحات الخضراء.
  • قصر برمنغهام: مقر الحكم والقصر الذي تقطن فيه العائلة المالكة ممثلة بالملكة إليزابيث الثانية.

بذلك نكون قد عرضنا الإجابة على ما هي عاصمة إنجلترا قبل لندن الكبرى (لوندرة)، وعرضنا معلومات مختصرة عن أجمل وأعرق وأقوى عواصم العالم. التي تبنّت عبر تاريخها حياكة العديد من السيناريوهات الاقتصادية والسياسية، لدول العالم شرقًا وغربًا. لا سيما تلك التي خضعت للتاج البريطاني، وباتت تعرف بدول الكومنولث.

المراجع

  1. ^ historic-uk.com , Winchester, Ancient Capital of England , 28/11/2021
113 مشاهدة