ما هي لغة بولندا الرسمية

ما هي لغة بولندا الرسمية

ما هي لغة بولندا الرسمية وما هو التقسيم القومي لتلك الدّولة، حيث تُعتبر من الدول المميّزة بعديد من الصّفات، والتي يرغب كثيرون في التّعرف على لغبتها وحضارتها الرّسميّة، على خلفيّة الاحتكاك الحضاري الكبير الذي خلّفته مواقع التّواصل، والتي جعلت العالم أشبه ما يكون بقرية صغيرة يُمكن التّعرف على ملامح بسهولة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على معلومات مهمة عن دولة بولندا وعلى إجابة سؤال ما هي اللغة الرّسميّة لدولة بولندا.

معلومات عن دولة بولندا

تُعتبر دولة بولندا واحدة من الدّول المميّزة في قارة أوروبا، وتمتلك عدداً واسعاً من الحُدود المُشتركة مع دول عالميّة مُهمّة، وفي ذلك نطرح لكم معلومات مُهمّة عن دولة بولندا، في الترتيب الآتي: [1]

  • تُسمّى بولندا أو بُولونيا، وتُكنّى رسميًا باسم الجمهوريّة البولندية نسبةً إلى نظام الحُكم القائكم فيها، وتقع جغرافيًا في قارّة أوروبا تحديدا في القسم الأوسط من القارّة.
  • تمتلك حُدود مُشتركة طويلة في الجنوب مع أوكرانيا وبيلاروسيا، ومن الغرب تمتلك حدودًا مع ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا، ومع الشّرق تمتلك حدوداً مفتوحة مع بحر البلطيق والمنطقة التي تُسمّى كالينغراد، ومن الشّمال مع دولة ليتوانيا.
  • إجمالي مساحة بولندا هو (312679 كيلومتراً مربعاً) حيث تمّ تصنيف دولة بولندا في المرتبة التاسعة والسّتين عالميًا قياسًا على حجم المساحة، وهي الدّولة ذات الترتيب رقم تسع نسب إلى مساحات الدّول في أوروبا.
  • يزيد عدد سكّان دولة بولندا عن ثمانية وثلاثين مليون نسمة وفقًا لآخر الإحصائيات، فهي البلد الرابعة والثلاثون عالميًا قياسًا على حجم السكان، والسّادسة على مستوى قارّة أوروبا.

ما هي لغة بولندا الرسمية

إنّ اللغة الرّسميّة في بولندا هي اللغة البولندية، وهي إحدى اللغات الأوربيّة المميّزة، وتُصنّف كواحدة من أهم اللغات اللختية التي تنتمي في دورها إلى الشّجرة الأم في عائلة اللغات السلافية الغربية التي تنتشر في الوسط من أوروبا، وهي إحدى اللغات الرّسميّة التي جرى اعتمادها في الاتّحاد الأوروبي على خلفيّة انضمام بولندا بشكل رسمي إلى الحلف، وعلى العكس من بقيّة اللغات السلافية، فاللغة البولنديّة تتميّز بأنّها تُكتب بالأبجديّة اللاتينية، مع عدد من الإضافات التي تُميّزها عن غيرها من اللغات، كعلامات التّشكيل، وعلامات التَّرقيم، وتُصنّف هذه اللغة على أنّها واحدة من أصعب اللغات في العالم.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة سؤال ما هي لغة بولندا الرسمية وانتقلنا مع فقراته وسُطوره ليتعرف القارئ من خلال المقال على معلومات عن دولة بولندا.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , بولندا , 22/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *