متى تاسس نادي الهلال

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 31 يناير 2021 , 02:01
متى تاسس نادي الهلال

متى تاسس نادي الهلال من الأسئلة التي يطرحها عشاق الزعيم السعودي، من أجل معرفة المزيد من المعلومات حول تأسيس الفريق الأكثر تتويجاً بالبطولات في تاريخ الكرة السعودية والخليجية والآسيوية، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم نبذه عن تأسيس الفريق.

متى تاسس نادي الهلال

تأسس نادي الهلال السعودي في 16 أكتوبر 1957 على يد عبدالرحمن بن سعيد، والذي أسس الفريق بمسمى “الأولمبي”، وتم تغيير اسم الفريق بناء على أوامر الملك “سعود” إلى مسماه الفريق نادي الهلال السعودي، ويعد الفريق هو الأول في المملكة العربية السعودية من حيث عدد البطولات المحلية والأكثر تتويجاً في البطولات الأسيوية القارية المختلفة، إذ تبلغ بطولات الفريق على المستوى المحلي والإقليمي والقاري 65 بطولة، وحقق الفريق 101 بطولة رسمية وودية بشكل إجمالي، وبناء على تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، يحتل الفريق المركز التاسع والسبعين عالمياً في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم [1].

شاهد أيضاً: متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

أبرز نجوم الهلال على مر التاريخ

تمكن نادي الهلال السعودي، من إنجاب عدد كبير من أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية وأبرزهم:

  • صالح النعيمة.
  • فهد المصيبيح.
  • يوسف الثنيان.
  • سامي الجابر.
  • فهد الغشيان.
  • نواف التمياط أفضل لاعب في آسيا موسم 200.
  • خالد التيماوي.
  • محمد الدعيع.
  • ياسر القحطاني أفضل لاعب في آسيا عام 2007.

يلعب نادي الهلال السعودي جميع مبارياته الرسمية سواء على المستوى المحلي والدولي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وملعب الملك فهد الدولي، ويعد المنافس الأقوى للفريق على المستوى المحلي نادي النصر السعودي.

شاهد أيضاً: طقم الهلال الجديد 2021

سبب تسميه الهلال بذلك الاسم

أثناء تأسيس الهلال السعودي أطلق عليه “النادي الأولمبي”، على يد عبدالرحمن بن سعيد، ولكن الاسم لم يستمر طويلاً، حيث تم تغيير اسم النادي إلى مسماه الحالي “نادي الهلال” في 16 تشرين الأول 1957، بعد سنة وشهرين فقط من تأسيس النادي الأولمبي، حيث تمت التسمية الجديدة بناء على المباراة التي حضرها الملك سعود في عام 1378، عند حضور أمير الكويت إلى الرياض في زيارة خاصة إلى الملك سعود، وطلب خلالها الملك من الأندية الكبرى إلى إقامة مباراة ودية في كرة القدم بين كافة لاعبي الفريق.

وعندما أذاع المذيع هدف الشباب والأولمبي ذكر اسم الأولمبي والذي لم يرق للملك سعود كونه اسم أجنبي، فسأل الملك لمن هذا الفريق فقيل لابن سعيد رئيس الفريق والذي طالب إلى تغيير الاسم إلى مسمى عربي، حيث قدم الشيخ بن سعيد للملك سعود ثلاثة أسماء وهي اليمامة والوحدة والهلال، واختار الملك سعود اسم الهلال.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات الهلال الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري؟

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال متى تاسس نادي الهلال، والذي استعرضنا لكم من خلاله جميع المعلومات حول تأسيس الزعيم السعودي، والذي يعد من أبرز فرق المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ alhilal , نادي الهلال السعودي , 31/01/2021
154 مشاهدة