متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر 2020 , 22:11
متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442

يخضع العديد من الخريجين والخريجات لامتحان القياس وبذلك يُعّد سؤال متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442 الشغل الشاغل لهم منذ تقديهم له، ويُعتبر أحد أهم الركائز للترشح والقبول لمختلف الوظائف في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا النوع من الاختبارات للاطلاع على مخرجات انظمة التعليم العالي في المملكة والاستفادة من الكفاءات الشابة لإشغال المناصب التي تتناسب مع خبراتهم واعتبار التميز التعليمي هو أساس التوظيف بدلًا من المحسوبية والواسطة. 

اختبار القدرات المعرفية السعودي 

تُعرف القدرات المعرفية بجملة الإمكانات التي يمتلكها الأفراد لإدراك وفهم العلاقات ما بين الأشياء والقدرة على اصدار الأحكام والتقييم، أما اختبار القدرات المعرفية؛ فهو مخصص للجامعيين من تخصصات البكالوريوس والماجستير والراغبين بالتقدم للوظائف الإدارية على نظام الخدمة المدنية للمراتب السادسة والسابعة والثامنة، ويقيس الاختبار العمليات المعرفيّة عمومًا دون التقييّد بنوع الوظيفة وبالتالي التنبؤ بمدى نجاح المُترشح في أداء مهامه. 

متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442

يترقب العديد ممن تقدموا لامتحان القياس الإعلان عن إمكانية الحصول على نتائج القدرات الورقي للعام 1442 هجريًا، وقد صرحّت الجهات المسؤولة عن موعد إعلانها خلال الساعات القادمة القليلة والتي تعتبر أمرًا حاسمًا في ترشيح المتقدمين له للقبول بالوظائف الحكومية أو رفضهم، ويجدر الإشارة بـأن عمليات التقييم والتصحيح قد تستمر لمدة أربع عشر يومًا منذ الخضوع له.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 

يمكن الاستعلام عن نتائج امتحان القياس أو كما يسمى اختبار القدرات المعرفية من خلال اتباع ما يأتي من الخطوات:

  • الدخول للموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس “من هنا“. 
  • تسجيل الدخول برقم السجل المدني وكلمة المرور ثمّ الضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار تبويب النتائج من الشاشة الظاهرة.
  • تحديد نوع الاختبار.
  • الضغط على مربع البحث.
  • ظهور النتيجة. 

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 

يمكن لجميع المتقدمين للاختبار في السعودية الاستعلام عن نتائجهم في امتحان القدرات المعرفية  بكل سهولة وخلال دقائق معدودة وبشكل الكتروني عبر الانترنت من خلال زيارة موقع المركز الوطني للقياس وادخال رقم الهوية ومن ثمّ تحديد نوع الاختبار وأخيرًا ظهور النتائج الخاصة بالمستخدم. ويمكن الانتقال والاطلاع والاستعلام عن نتائج الاختبار بالنقر على الرابط “من هنا“. 

وبهذا نصل لختام مقال متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442 الذي وُضح من خلاله توقعات الإعلان عن النتائج وطريقة الاستعلام عنها إلكترونيًا وذكر بعض المعلومات العامة والتعريفية عنه وأخيرًا ارفاق الروابط الخاصة في منصة قياس. 

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , المركز الوطني للقياس , 25-11-2020
4715 مشاهدة