متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية

كتابة دعاء - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2020 , 15:11
متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية

متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية ؟ يهتم الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم بمتابعة الانتخابات الأمريكية والسباق المحتدم بين كل من مرشحيّ الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري وهما أكبر حزبين في أمريكا، ومن بينهم يتم اختيار الرئيس الأمريكي في أغلب الدورات، فلمن ستكون الغلبة في هذه الانتخابات، هل للرئيس الحالي الممثل لحزب الجمهوريين، أم لمرشح الحزب الديمقراطي.

الانتخابات الأمريكية 2020

بدأت الانتخابات الأمريكية 2020 في يوم الثالث من نوفمبر لعام 2020، وهي الانتخابات ال59 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. يقوم المواطنون في هذه الانتخابات بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري.. ونائب الرئيس السابق جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي، وتشير استطلاعات الرأي التي يتم إجرائها من الجهات المختلفة في الولايات المتحدة إلى تفوق بايدن على ترامب حيث تشير الاستطلاعات إلى أن المرشح الديمقراطي يتفوق على الرئيس الحالي بنسبة 51% مقابل 43% وهي النسبة التي تضع الرئيس الحالي في مأزق كبير، وتضعف فرصه لخوض الانتخابات. وعلى الرغم من أن اقتراع المواطنين ليس هو الأساس في تحديد الفائز في الانتخابات وإنما يعتمد ذلك على المجمع الانتخابي، إلا أن تصويت الجمهور له نسبة كبيرة في تحديد الفائز في الانتخابات.

وعلى الرغم من التفوق الواضح لبايدن على ترامب إلا أنه يمكن أن يفوز في اللحظات الأخيرة قبل إعلان النتائج وهو الأمر الذي يحدث في كثير من الأحيان في الانتخابات الأمريكية، خاصة مع وجود عدد كبير من الولايات التي لم تحسم بعد أمرها في اختيار المرشح الرئاسي. ويقوم المرشحين بعقد المؤتمرات الانتخابية في الولايات المختلفة من أجل كسب تعاطف الجمهور والحصول على أصواتهم في الانتخاباتK ومع ذلك فلا يمكن التنبؤ بنتيجة الانتخابات ولا التعرف على الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.

متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية

يهتم الأشخاص من جميع أنحاء العالم بالانتخابات الأمريكية، من أجل التعرف على الرئيس القادم لها، فهي القوة العظمى في العالم، ويقدِّم الرئيس الأمريكي مؤشرًا على ما ستكون عليه سياسة الولايات المتحدة التي تؤثر بشكل كبير على العالم في السنوات الأربعة الماضية. وحول ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية فمن غير الممكن التعرف على التاريخ المحدد لظهور نتائج الانتخابات وذلك بسبب قيام عدد كبير من الأمريكيين بالاقتراع من خلال البريد، وهو الذي يتسبب في تأخير ظهور النتائج لبعض الوقت، ويتوقع الخبراء أن يتأخر إعلان النتائج لعدة أسابيع بعد انتهاء الاقتراع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تظهر نتائج الانتخابات الامريكية كما تعرفنا على أهم المؤشرات حول نتائج الانتخابات الأمريكية بحسب استطلاعات الرأي في الولايات المختلفة.

455 مشاهدة