متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 2021/1442 السعودية

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 17 يوليو 2021 , 21:07 - آخر تحديث : 17 يوليو 2021 , 21:07
متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 2021/1442 السعودية

متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 1442 – 2021 في السعودية في القطاعات المختلفة؟ حيث إن نهاية آخر يوم من أيام عيد الأضحى المبارك هو آخر أيام الإجازة التي يحصل عليها المواطنين والمقيمين في السعودية في القطاعات المختلفة وبعده يجب العودة مباشرة إلى مباشرة الدوامات بشكل طبيعي في المواعيد الرسمية، وفيما يأتي نتعرف على موعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك والموعد الرسمي لبداية العمل والمدة المتبقية في الإجازة.

إجازة عيد الأضحى المبارك

تمنح حكومة المملكة العربية السعودية لجميع العاملين في الدول إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظف مرة واحدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن الإشراف على سوق العمل السعودي بالإعلان عن موعد بداية ونهاية الإجازة، وتختلف حسب القطاع الذي يعمل به الفرد سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وحسب طبيعة العمل والحاجة إلى الموظفين في تلك الفترة، كما يعلن البنك المركزي السعودي والجهات الخاصة عن مواعيد إجازة عيد الأضحى ومواعيد العمل للعمل في كل قطاع من القطاعات.

شاهد أيضًا: دوام الجوازات في اجازة عيد الاضحى 1442-2021

متى تنتهي اجازه عيد الاضحى 1442 – 2021

تعمل لوائح العمل ولوائح الإجازات التي وضعتها السلطات السعودية على توضيح المواعيد المقررة لنهاية إجازة العيد وعودة الموظفين للعمل بعد نهاية تلك الإجازة سواء للعاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص، وتنفذ كل الجهات ما نص عليه القانون من منح إجازة بأجر كامل خلال مدة معينة، وإن استدعت ظروف العمل أن يقوم بالدوام خلال الإجازة، فيجب أن يتم تعويضه عن تلك المدة، إما بمنحه إجازة بديلة أو تعويضه ماديًا، وأعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى والعودة إلى الدوام مرة أخرى لكافة القطاعات.

عودة الموظفين في القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى

من المقرر أن يعود الموظفون إلى عملهم بشكل طبيعي بداية من يوم الاثنين 16 من ذي الحجة 1442 الموافق 26 يوليو 2021، وذلك بعد إجازة رسمية تبدأ بعد انتهاء دوام يوم الخميس 15 يوليو 2021، وذلك وفقًا لما نصت عليه لائحة الإجازات التابعة للخدمة المدنية وأن يعود الموظفون للعمل في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية مباشر بعد انتهاء الإجازة.

عودة الموظفين بعد عيد الأضحى القطاع الخاص

أقر نظام العمل السعودي ولوائحه التنفيذية إن العاملين في القطاع الخاص يحصلون على إجازة رسمية بعيد الأضحى بأجر كامل، وتبدأ إجازة القطاع الخاص من يوم عرفة تستمر لمدة أربعة أيام كاملة يوم وقفة عرفة وثلاثة أيام العيد، ويومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع، ويعود العاملون في القطاع الخاص للدوام بداية من يوم الأحد 15 ذي الحجة الموافق 25 يوليو 2021.

متى تنتهي إجازة البنوك عيد الاضحى 2021

تنتهي إجازة البنوك ويبدأ الدوام بشكل رسمي بعد عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 15 ذي الحجة 1442 الموافق 25 يوليو 2021، وذلك في مواعيد العمل الرسمية المعتادة، وتقدم كافة البنوك جميع خدماتها المطلوبة للمؤسسات والأفراد، حيث يعد القطاع المصرفي من أهم قطاعات الدولة التي تقدم خدماتها للعملاء لنيل رضاهم وتحسين تجربة المعاملات المصرفية لهم، كما تقدم التمويلات المختلفة والتسهيلات في السداد لإنجاز مشروعاتهم.

شاهد أيضًا: موعد افتتاح السوق السعودي بعد العيد

كم باقي على انتهاء إجازة العيد 1442

يحسب العاملون في القطاعات المختلفة في السعودية عدد الأيام المتبقية للعودة إلى العمل مرة أخرى للاستمتاع والاستفادة من الإجازة بأقصى درجة قبل العودة إلى مهام العمل، وفيما يأتي العد التنازلي قبل العودة إلى العمل في القطاعات السعودية المختلفة.

دوام القطاع الخاص بعد العيد
دوام البنوك بعد العيد
دوام القطاع العام والحكومي بعد العيد

شاهد أيضًا: اجازة عيد الاضحى للقطاع العام في السعودية 2021 /1442

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى تنتهي اجازه عيد الاضحى في السعودية للقطاع العام أو الخاص أو البنوك في المملكة، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول إجازة عيد الأضحى في السعودية.

38 مشاهدة