متى تنتهي مهلة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022

متى تنتهي مهلة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022

متى تنتهي مهلة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022، تعتبر خدمة إسقاط السيارات التالفة من أبرز الخدمات الإلكترونية  التي تتيحها إدارة المرور السعودية لأصحاب السيارات في البلاد. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد انتهاء مهاة اسقاط السيارات القديمة في السعودية لعام 1444.

متى تنتهي مهلة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022

تنتهي مهلة إسقاط المركبات التالفة والقديمة في 1 مارس 2023 م وفق ما أعلنته الإدارة العامة للمرور، وبذلك تكون استمرت المهلة عاماً كاملاً من تاريخ إطلاق الخدمة في 1 مارس 2022. بحيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة إسقاط المركبات التالفة والمهملة بكافة أنواعها، سواء كانت سيارات نقل خصوصي، أو نقل عام وخاص، إضافة للحافلات الصغيرة والعامة، كذلك سيارات الأجرة والأشغال العامة، والدراجات. وقد أكدت إدارة المرور أن من ينفذ الخدمة خلال تلك المدة، ينقل ملكية السيارة إلى مراكز التشليح ومكابس الحديد المعتمدة، تتكفل الدولة بأعباء الخدمة، وبالتالي تكون مجانية دون رسوم.

شاهد أيضًا: طريقة اسقاط المركبات القديمة في السعودية 2022

كيفية اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022

يمكن إسقاط السيارات التالفة والقديمة باتباع الخطوات التالية:[1]

  • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.
  • اختيار اسقاط السيارات القديمة.
  • تحديد المكان التابع لها، لعرض مراكز الإسقاط المعتمدة.
  • التوجه لأقرب مركز.
  • بعد ذلك يتم تسليم المركبة واللوحة، ثم رمز التأكيد من الهاتف.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على متى تنتهي مهلة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022 ، كما ذكرنا كيفية اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022.

أسئلة شائعة

  • ما هي الشروط المطلوبة للحصول على اسقاط المركبات المهملة

    تسديد الغرامات النقدية والرسوم المحددة على السيارة في حال وجودها. أن يكون صاحب المركبة قيد الحياة. أن تكون رخصة القيادة سارية الصلاحية. ألا يكون هناك طلب إسقاط قيد التنفيذ. تعهد صاحب المركز المعتمد لبيع السيارات الملغاة بتسليم لوحات المركبات خلال ٥ أيام من تاريخ البيع.

  • كيف يمكن الاستعلام عن إسقاط المركبات أبشر

    التوجه إلى بوابة أبشر الإلكترونية. تسجيل الدخول إلى المنصة بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. الضغط على أيقونة الخدمات. الضغط على خيار "تجديد رخصة السير"، ليتم عرض نتيجة الإسقاط وإذا تمت بنجاخ.

المراجع

  1. ^absher , أبشر , 06/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *