متى صرف العلاوة السنوية 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 2 يوليو 2020 , 17:07
متى صرف العلاوة السنوية 1441

يتساءل الكثيرون عن متى صرف العلاوة السنوية 1441 وهذا بعدما قررت السلطات السعودية إجراء تعديلات على لائحة وسلم رواتب الموظفين في المؤسسات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وقد شملت التعديلات تغير مواعيد صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي في السعودية.

صرف العلاوة السنوية 1441

قبل الإجابة عن تساؤل البعض بشأن متى موعد صرف العلاوة السنوية 1441 لموظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية نتطرق للحديث عن أبرز التعديلات التي تم إجرائها على لائحة وسلم رواتب الموظفين والتي تم التصديق عليها من قبل مجلس الوزراء السعودي خلال الأيام الماضيةk وكانت أبرز تعديلات لائحة وسلم رواتب الموظفين قد جاءت على النحو التالي:

  • يتم منح الموظف العلاوة السنوية بناءً على سلم الرواتب الملحق بالنظام الجديد، حيث يحصل على الدرجة التالية مباشرة في نفس الرتبة التي يشغلها بدءًا من أول السنة المالية.

والجدير بالذكر بأن قبل تعديل اللائحة كان الموظف يحصل على العلاوة ويتم ترقيته من درجة وظيفية إلى درجة أعلى وذلك مع بداية العام الهجري في الأول من شهر محرم، ولكن بعض التعديلات الجديدة لن يصبح الأمر هكذا.

شاهد أيضًا: سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 مع البدلات

متى صرف العلاوة السنوية 1441

أكدت الحكومة السعودية في بيان رسمي لها حول  موعد صرف العلاوة السنوية، وقالت بأن الموعد الجديد لصرف العلاوة سيكون في بداية السنة المالية في شهر يناير من كل عام، وهذا بدلًا من الموعد السابق في أول محرم من كل عام.

والجدير بالذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي كانت مسؤولة عن إعداد تعديلات سلم الرواتب الجديد، قد أكدت بأن تلك التعديلات تصب في مصلحة الموظف وتهدف إلى تشجيع الموظفين على التنافس والتميز فيما بينهم مما يصب في مصلحة الوطن في نهاية الأمر.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن العلاوة السنوية 1441 نظام فارس

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن متى موعد صرف العلاوة السنوية وكذلك تطرقنا للحديث عن أبرز التعديلات التي تم إجرائها على لائحة وسلم رواتب الموظفين في الحكومة السعودية.

643 مشاهدة