متى عيد الأم 2021 .. كم باقي على يوم الام 2021

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر 2020 , 12:12
متى عيد الأم 2021 .. كم باقي على يوم الام 2021

متى عيد الأم 2021 ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الأبناء من الكبار والصغار من اجل الاستعداد لعيد الأم السنوي الذي يتم الاحتفال به بالأم وتكريمها على الجهود التي قامت بها من أجل تربية أبنائها وتنشئتهم تنشئة سليمة، فالأم هي عماد المجتمع وهي الشخص الذي يعتمد عليه صلاح المجتمع، وإظهار البر والمحبة لها من الواجبات الشرعية المرتبطة بالإيمان بالله تعالى.

عيد الأم

عيد الأم أو يوم الأم هو أحد الاحتفالات الحديثة التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت منها إلى الكثير من دول العالم، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم والذي خصص له يوم الحادي والعشرين من مارس/ آذار لكل عام من أجل الاحتفال بدور الأم، وتكريم الأمهات على الجهود التي بذلنها من أجل أبنائهن. تم الاحتفال بيوم الأم للمرة الأولى في مطلع القرن العشرين وبالتحديد في يوم الحادي والعشرين من مارس لعام 1908. وكان الاحتفال به بواسطة الناشطة الأمريكية “آنا جارفيس” من أجل إقامة ذكرى والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعت لأن يصبح الاحتفال بهذا اليوم احتفالًا معترفًا به من قبل الحكومة الأمريكية، وهو الأمر الذي نجحت فيه بالفعل بعد عدة سنوات حيث تم الاعتراف بهذا اليوم في عام 1914 إلا أنها بعد عدة سنوات شعرت بالإحباط الشديد بسبب التقليل من فكرتها واتهامها بأنها تسعى وراء المال والتجارة بهذه الفكرة النبيلة. وقبل أن تأتي هذه الفكرة من آنا جارفيس كانت هناك محاولات عديدة لتكريم الأم، إلا أن هذه المحاولات لم تلقى نجاحًا واسعًا.[1]

متى عيد الأم 2021

إن الإجابة على تساؤل متى عيد الأم من الأمور التي يبحث عن إجابتها الكثير من الأبناء، من أجل الاستعداد بشكل جيد لهذا اليوم الذي يتم انتظاره من العام للعام، للاحتفال بالأم، وتكريمها، وإظهار مشاعر الحب والمودة لها، والتخطيط لزيارتها إن كان الأبناء يعيشون في مكان بعيد عن الأم.. ويأتي يوم الأم لعام 2021 في يوم الأحد الموافق 21 آذار/مارس 2020.

كم باقي على عيد الام 2021

عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بيوم الأم من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأبناء بشكل كبير، فهذا اليوم من الأيام الخاصة في قلب كل ابن من الأبناء، ففيه يقوم بتذكر التضحيات التي قامت بها والدته من أجله، كما يتذكر المشاعر الطيبة والحب والحنان الذي غمرته به الأم في جميع مراحل حياته منذ ولادته حتى صار شخصًا يعتمد على نفسه في كافة أمور حياته، ويحسب الكثير من الأبناء عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بهذا اليوم المميز، وللتعرف على عدد الأيام الباقية حتى يوم الأم يمكنك متابعة الجدول التالي:

يوم الأم 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى عيد الأم 2021 ؟ كما تعرفنا على أبرز التفاصيل عن هذا اليوم وكيف بدأت الاحتفالات به.

المراجع

  1. ^ history.com , Mother’s Day 2021 , 02L12L2020
1396 مشاهدة