متى يفتح تقديم الحرس الوطني 1443

متى يفتح تقديم الحرس الوطني 1443

متى يفتح تقديم الحرس الوطني 1443 ؟ أعلنت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي عن توفر مجموعة من الوظائف، كما أعلن الحرس الوطني عن المهارات والمؤهلات المطلوبة للتقديم سواء للرجال أم للنساء. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد افتتاح التقديم على الحرس الوطني، وعلى المؤهلات والمهارات المطلوبة للتقديم.

أعمال الحرس الوطني 1443

تحتاج الوظائف الخاصة بالحرس الوطني في المملكة العربية السعودية إلى توفر شروط خاصة للقبول، حيث أعلن الحرس الوطني السعودي عن شروط القبول في تخصص الشيف، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق للثالث والعشرين من رجب عام 1443، كما أعلن عن توفر عدة وظائف أخرى وبشروط محددة أيضًا، ويمكن زيارة موقع الحرس الوطني الرسمي للتقديم أو الاستعلام “من هنا“.

شاهد أيضًا: الشؤون الصحية بالحرس الوطني طبابه

وزارة الحرس الوطني تعلن فتح باب القبول والتسجيل

أعلنت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن افتتاح أبواب القبول والتسجيل على وظائف الحرس الوطني، حيث ستبدأ باستقبال طلبات التقديم لكافة المؤهلين للقبول وفقًا لسلسلة من التواريخ. والجدير بالذكر أن التسجيل على وظائف الحرس الوطني سيكون عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

نقدم رئيس طهاة الحرس الوطني

تعتبر وظيفة الشيف من الوظائف المطلوبة في الحرس الوطني السعودي، ويتم القبول شرط توفر عدة أمور، أبرزها:[1]

  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية ومن أصل سعودي.
  • أن يتمتع المتقدم بسلوك حسن وسمعة طيبة.
  • ألا يكون قد ارتكب أحكامًا جنائيةً مخلة بالأمانة والشرف.
  • أن يكون لائقًا طبيًا.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.
  • في حال حصوله على شهادة من خارج المملكة، يشترط تعديل شهادته.
  • أن يكون لديه خبرة سابقة بمجال الطهي.
  • أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية.

متى يفتح تقديم الحرس الوطني 1443

يفتح التقديم على الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 23 رجب عام 1443 هجري وينتهي العرض يوم الخميس الموافق لـ 27 رجب 1443 هجري مع نهاية ساعات الدوام الرسمية (تمام الساعة 12 بتوقيت المملكة). والجدير بالذكر أن قرار لجنة الاختيار هو قرار نهائي لا يجوز الاعتراض عليه أو تقديم شكوى.

شاهد أيضًا: التقديم على التجنيد الموحد الحرس الوطني

تاريخ قبول عمل الحرس الوطني 1443

وفقًا للمواعيد التي أعلن عنها الحرس الوطني لفتح باب القبول والتسجيل في الوظائف الثانوية بالحرس، فإن عملية استقبال الطلبات والتسجيل ستبدأ يوم الأحد الموافق للسابع من شهر مارس 2022. وتجدر الإشارة هنا إلى أن عملية التسجيل ستكون عبر موقع الحرس الوطني الرسمي وليس عبر منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وقد يكون هناك ضغط كبير على الموقع عند التقديم، لذا يجب الاستمرار بالمحاولة.

تعليمات وزارة الحرس الوطني 1443

أصدرت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية مجموعة من التعليمات الهامة التي يشترط الالتزام بها لكل من يرغب في التقدم للوظائف المعلن عنها، والجدير بالذكر أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بشكل نهائي، بل يخضع لسلسة من معايير القبول، ويجب تضمين رقم الهاتف بشكل صحيح ضمن البيانات المنقولة، والتأكد من صحته لأنه يشكل وسيلة التواصل الوحيدة.

راتب الحرس الوطني

يتراوح راتب الشيف في الحرس الوطني السعودي بين 4110 ريال سعودي وهو الحد الأدنى وحتى 13400 ريال سعودي وهو الحد الأعلى، وبراتب وسطي يقدر بـ 8550 ريال سعودي، كما يتضمن الراتب عددًا من الامتيازات الوظيفية كالمواصلات والإسكان. وتجدر الإشارة هنا إلى أن وزارة الحرس الوطني في المملكة لم تعلن تفاصيل الرواتب بدقة، لكنها لن تقل عن المبالغ المذكورة سابقًا.

شاهد أيضًا: رابط وخطوات تقديم الحرس الوطني ثانوي 1443

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى يفتح تقديم الحرس الوطني 1443 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على الشروط المطلوبة للتقديم.

المراجع

  1. ^ gov.sa , الحرس الوطني - خدمات الموظفين , 30/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *