مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد إلغاء الحجز

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر 2020 , 09:11 - آخر تحديث : 12 نوفمبر 2020 , 08:11
مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد إلغاء الحجز

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد الغاء الحجز متاحة أمام جميع المسافرين على متن طائراتها خلال مدة زمنية حُددت من قبلها و بأسهل وأسرع الطرق الممكنة. ويلجأ الكثير من الأشخاص لإسترجاع قيم التذاكر التي سبق وقاموا بشرائها نتيجةً لمواجهة ظروف أدت لتأجيل السفر لأجل غير مُسمى أو إلغاء الفكرة بشكل كامل.

الخطوط الجوية السعودية 

تمّ تأسيس الخطوط السعودية في السابع والعشرين من مايو لعام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين ميلاديًا، وهي إحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي. اتخذت شركة الطيران الوطنية السعودية (الخطوط السعودية) مطار الملك عبد العزيز الدولي والمتواجد في مدينة جدّة مركزًا لها، كما يوجد العديد من الفروع لها وفي مختلف مطارات السعودية الموجودة في الرياض والمدينة المنوّرة وأخيرًا الدمام، فيما تقدم الشركة خدمات الطيران لأكثر من مئة وجهة حول العالم.

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية 

غردت الخطوط السعودية عبر حسابها الخاص في موقع التغريدات العالمي تويتر بأن مدة استرجاع المبلغ الخاص في شراء التذاكر عن طريق سداد يتراوح ما بين ثلاثة أيام وحتى واحد وعشرين يومًا من أيام العمل الرسميّ، فيما تصل المدة لخمسة وأربعين يوم عمل للاسترجاع الخاص في الشراء عن طريق البطاقات الائتمانية.

طلب استرجاع تذاكر الخطوط السعودية 

يمكن لجميع الراغبين بالتقدم في طلب استرجاع قيمة التذكرة التي تمّ شراؤها بإحدى الطًرق الآتية: (نقدي، شيك، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات-سبان، فيزا، ماستر كارد، وأخيرًا أمريكان إكسبرس) عبّر الموقع الالكتروني الخاص في الخطوط السعودية، كما يمكن الاتصال على الرقم الموحد 920022222 والتحدثّ مع أحد ممثلي خدمة العملاء وتزويده بجميع المعلومات والبيانات اللازمة والحصول على المساعدة بكلّ سهولة ويسّر.

رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

تختلف الرسوم الخاصة في استرجاع التذاكر من واحدة لأخرى، ويُبًين الجدول التالي الرسوم المترتبة على ذلك وهي كما يأتي:

درجة الخدمة الإجراء المطلوب نوع المسافر وقت طلب الخدمة القيمة المالية (ر.س)
ضيافة إعادة حجز بالغ قبل أو خلال 24 ساعة أو بعد الإقلاع مجانًا
ضيافة إعادة حجز طفل قبل أو خلال 24 ساعة أو بعد الإقلاع مجانًا
ضيافة إعادة حجز رضيع قبل أو خلال 24 ساعة أو بعد الإقلاع مجانًا
ضيافة إعادة إصدار بالغ قبل أو خلال 24 ساعة أو عند الاقلاع  50 
ضيافة إعادة إصدار طفل قبل أو خلال 24 ساعة أو عند الاقلاع  25
ضيافة إعادة إصدار رضيع قبل أو خلال 24 ساعة أو عند الاقلاع  5
ضيافة استعادة قيمة التذكرة بالغ قبل أو خلال 24 ساعة أو عند الاقلاع  50 
ضيافة استعادة قيمة التذكرة طفل قبل أو خلال 24 ساعة أو عند الاقلاع  25 

طريقة استرجاع مبلغ التذاكر الخطوط السعودية

أتاحت شركة الطيران السعودية تقديم طلب الاسترجاع لقيمة التذكرة من خلال موقعها الإلكتروني؛ وذلك بهدف ضمان راحة المستخدمين والحفاظ على وقتهم الثمّين وعدم إهداره في الإجراءات الخاصة في المعاملات الكلاسيكية الرتيبّبة والمُتعارف عليها. ولتقديم الطلب عبر الموقع الرسمي لها يُرجى اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • الدخول لموقع الخطوط السعودية ثمّ اختيار السفر مع السعودية وللانتقال “من هنا
  • اختيار طلب استرجاع من قائمة إدارة الحجز الموجودة في أسفل الصفحة.
  • الضغط على مربع تقديم الطلب الموجود تحت عنوان طلب استرجاع قيمة التذكرة.
  • إدخال رقم التذكرة “Ticket No”
  • إدخال الاسم الاخير “Last Name”
  • الضغط على مربع التحقق “Verify”

غرامة التخلف عن السفر الخطوط السعودية

وضحّت شركة الخطوط السعودية والمتواجدة في المملكة العربية السعودية عن ضرورة اتباع طريقة إلغاء حجز عن طريق مكاتب مبيعات السعودية أو من خلال الرقم الموحد أو عبر موقع السعودية الإلكتروني قبل التقدم بطلب الاسترجاع؛ وذلك بهدف تجنّب دفع غرامة التخلف عن السفر والتي قُدرت قيمتها بحوالي خمسة وعشرين بالمائة من قيمة التذكرة الخاصة في وجهة السفر.

رقم الخطوط السعودية المجاني الموحد

وفّرت شركة الخطوط السعودية رقمًا موحدًا مجانيًا خاص بخدمة العملاء، فيُمكّن لجميع الراغبين في الحصول على المساعدة بأيّ نوع من الخدمات المقدمة من قبل الشركة الاتصال على الرقم 920022222 والتحدث مع أحد الموظفين وتزويده بجميع المعلومات وطرح جميع التساؤلات الخاصة في الخدمات. هذا وخصصت الشركة العديد من الأرقام الخاصة في الدول والمقاطعات المختلفة وللاطلاع “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد إلغاء الحجز والذي وُضّح من خلاله أهم المعلومات الخاصة في عملية الاسترجاع وطريقة الاسترجاع الالكتروني والغرامات المالية المترتبة عليه وارفاق أرقام الاتصال الخاصة في الشركة.

المراجع

  1. ^ saudia.com , الخطوط السعودية , 11-11-2020
3531 مشاهدة