مدينة سانداكان ماليزيا : المدينة الساحرة وأجمل مدن ماليزيا

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2019 , 02:12
مدينة سانداكان ماليزيا : المدينة الساحرة وأجمل مدن ماليزيا

مدينة سانداكان ماليزيا من أفضل المدن السياحية التي توجد في هذا البلد الكبير والساحر، حيث تحتوي هذه المدينة على مجموعة من المعالم السياحية المختلفة والجميلة التي يزورها الكثير من السياح طوال العام من أجل سواء من أجل التمتع بالجو الجميل بهذه المدينة، أو بمعرفة التاريخ الكبير لها من العصر القديم وحتى الوقت الحالي.

وتأتي هذه المدينة في المرتبة الثانية من حيث الكثافة السكانية ومن حيث عدد السكان على مستوى بلدة ماليزيا بشكل عام.

وتُقام العديد من الحفلات والمهرجانات في هذه المدينة التي تُعد من أهم المراكز المالية والإقتصادية والثقافية والسياسية في ماليزيا، وتشتهر بالمقاومة ضد الاستعمار في العصر القديم ولا تزال صامدة حتى الوقت الحالي.

مدينة سانداكان ماليزيا

مدينة سانداكان ماليزيا من المدن المتطوّرة والمتنوعة في المجالات لاحتوائها على على مجموعة من أهم وأجمل الموانئ، سواء التجارية أو السياحية وعلى مستوى الدولة الماليزية بشكل عام، وهو ما جعلها من المدن الصاخبة التي تعتمد على التجارة وصناعة الأخشاب، مما يجعلها من أشهر المدن السياحية في هذا البلد في الوقت الحالي، ومن أكثر المدن من حيث الازدهار والتقدّم من وقت إلى أخر.

وما يميز هذه المدينة عن غيرها من مدن ماليزيا، أن شعبها وسكانها بشكل خاص جميعاً يعملون من أجل التطور، وإن دخلت الأسواق في مدينة سانداكان الماليزية، سوف تجد أن أغلب المنتجات الراقية والرائعة التي تُوجد بها من صناعة شعب هذه المدينة، وكل منهم يُساهم من أجل ازدهار وتقدم المدينة مع مرور الوقت، ويُفكرون دائماً في المستقبل.

المعالم السياحية في مدينة سانداكان ماليزيا

النصب التذكاري

حين التحدث عن أهم المعالم السياحية في مدينة سانداكان ماليزيا، يأتي في المقام الأول وقبل كل شيء النصب التذكاري الكبير الذي يُوجد في هذه المدينة وخاصّةً في وسط المدينة بجانب السوق الكبير الذي يزوره السياح والسكان من أجل الحصول على المنتجات التي يريدونها، ويحتوي هذا السوق على المأكولات والخضروات واللحوم والملابس والمصنوعات الجلدية، مثل الشنط وكل ما يُريده الشخص بشكل عام.

معبد فوسيه

ومن أفضل الأماكن السياحية في مدينة سانداكان ماليزيا هو معبد فوسيه الشهير والمعروف في هذا المكان، وهو أشهر المعالم التاريخية في المدينة بجانب خليج سانت مايكل وأغنيس كيت مجلس النواب، والعديد من المعالم السياحية في سانداكان التي يزورها الكثير من السكان والسياح حين التواجد في هذه المدينة.

كاتدرائية بولي سيم

أيضاً من المعالم السياحية في سانداكان ماليزيا وخاصة المعالم الدينية في هذه المدينة هي كاتدرائية بولي سيم الشهيرة ذات التصميم الراقي والفريد من نوعه، والتي تُروج إلى السياحة في سانداكان بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

 

كما يُوجد في المدينة مجموعة من المطاعم المختلفة التي تُقدم أصنافًا مختلفةً ومتنوعةً من الطعام تتناسب مع الجميع، سواء المأكولات المحلية أو العالمية، ويُوجد أيضاً مجموعة من أفضل أسواق سانداكان ماليزيا التي يزورها الكثير من الناس، والتي تُروج إلى السياحة في مدينة سانداكان ماليزيا بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

الأنشطة في مدينة سانداكان

هناك الكثير من الأنشطة التي يُمكن للسياح ممارستها في مدينة سانداكان ماليزيا، ومن أجملها الرحلات النهرية التي تشتهر بها هذه المدينة، والتي تُقام يومياً تحت إشراف طاقم عمل كامل من هذه المدينة.

ويُحب السياح هذا النوع من الرحلات من أجل الاستمتاع بالجو الجميل ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بالجو الجميل في هذه المدينة.

ومن ضمن الأماكن السياحية في سانداكان التي تذهب إليها هذه الرحلات هو نهر مينا باتان جان الشهير في هذا البلد، النهر الكبير والرائع الذي يُمكن مشاهدة المدينة منه بسبب طوله الكبير والتمتع بالمناظر الخلابة حين ركوب القوارب به.

ويُمكن -أيضاً- المشاركة في الرحلات البرية واستكشاف المناطق الموجودة في المدينة والتعرف على الحيوانات الأليفة، ومنها حيوان إنسان الغابة الشهير الذي التقط سيلفي تحدث عنه الجميع في ماليزيا حين خطف الهاتف من أحد الزوار والتقط الصور به.

في رأيكم ما أكثر ما يُميز السياحة في سانداكان ماليزيا؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

118 مشاهدة