مسلسلات رمضان 2021 الخليجية والقنوات الناقلة لها

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 28 مارس 2021 , 12:03 - آخر تحديث : 28 مارس 2021 , 10:03
مسلسلات رمضان 2021 الخليجية والقنوات الناقلة لها

مسلسلات رمضان 2021 الخليجية من المسلسلات الشيقة والجميلة حيث تقدم الدراما الخليجية مجموعة متنوعة من مسلسلات رمضان لعام 2021، والتي تناقش مشاكل المجتمع الخليجي من خلال الدراما الاجتماعية، بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات الكوميدية التي لاقت إقبال كبير من المشاهد العربي، وسوف تضم باقة من أبرز نجوم الخليج العربي.

مسلسلات رمضان 2021 الخليجية

شهدت الدراما الخليجية في الفترة الأخيرة تطورًا ملحوظًا، وحازت على مكانة كبيرة لدى المشاهد العربي، وسوف نتحدث فيما يلي عن قائمة بأهم المسلسلات الخليجية التي ستعرض في رمضان 2021:

مارغريت

والتي تقوم ببطولته الفنانة حياة الفهد، وأخرجه باسل الخطيب، وكتبه البحريني محمد، وعلي شمس، ويروي المسلسل قصة سيدة بريطانية من أصل عربي، ولكنها نشأت في انجلترا ثم انتقلت إلى إحدى الدول الخليجية للعيش بها بعد أن تزوجت من رجل عربي، وسوف تعاني الكثير من المشاكل الأسرية.

حكايات ابن الحداد الجزء الثاني

وتدور أحداث المسلسل بين ابن الحداد والذي يقوم بدوره الفنان حسن محمد، وبين ابنة الوالي وتقوم بدورها الفنانة أبرار سبت، وهو مسلسل كوميدي ومن إخراج يوسف الكوهجي.

ست كوم

وهو مسلسل كوميدي، ويتناول المسلسل ٣٠ قصة مختلفة على مدار الحلقات، وقام ببطولته الفنان الكوميدي عبد الناصر درويش بمشاركة مجموعة مختارة من فنانين الخليج مثل، علي التميمي، وسلطان الفرج، ورقية ماغي.

أمينة حاف

وهو من الأعمال الكوميدية الذي يناقش موضوع تعدد الزوجات، حيث تدور أحداثه حول الزوجة الرابعة والتي تقوم بدورها الفنانة إلهام الفضالة، وتبدأ في المشاكل والصراعات مع الزوجات الثلاثة الأولى، حيث تقيم معهم في نفس المنزل، المسلسل من تأليف علي دوخان، ومن إخراج سائد الهواري، وشارك في بطولته كل من طيف، وشهاب جوهر.

الروح والرية

المسلسل من تأليف أنفال الدويسان، وإخراج منير الزعبي، وقام ببطولته شيماء علي وفاطمة الحوسني بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، وتدور أحداثه حول العلاقات الأسرية، والمواقف الحزينة والسعيدة التي تحدث لأفراد الأسرة، وذلك في فترة التسعينيات من القرن الماضي.

شاهد أيضًا: مسلسل سعودي عائلي كوميدي عرض في رمضان

حين رأت

وهو من الأعمال الدرامية التي تناقش قضايا ضد الإرهاب والعنف، المسلسل من إخراج حسين دشتي، ويضم نخبة مختارة من نجوم الفن في دول الخليج والوطن العربي، حيث شارك الفنان فيصل العميري، وليلى عبد الله من الكويت، والفنانة ريم العلي من السعودية، ومن العراق شارك الفنان عزيز خيون، ومن سوريا الفنان طلال مارديني، والفنانة أمل محمد من الإمارات، وتدور أحداثه عن ذهاب مجموعة من الطلاب العرب إلى دولة أوربية من أجل استكمال دراستهم، ويحاولون التعايش مع المجتمع والأديان المختلفة.

كف ودفوف

المسلسل من تأليف حمد الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، وقام ببطولته مجموعة متعددة من الفنانين في الكويت والبحرين، مثل الفنان عبد الله ملك، والفنانة هدى حسين، وهبه الدري، وأحمد شعيب، وسوف يتم عرضه على شاشة MBC، ومجموعة قنوات شاهد.

الناموس

يحكي لنا هذا المسلسل عن طبيعة الحياة في المجتمع الخليجي في فترة السبعينيات في القرن العشرين، وما تعانيه المرأة من مواقف في هذه الفترة، وتدور أحداثه حول قضية قتل غامضة ومحاولة للقبض على القاتل وسط التشويق والإثارة، وقام بتأليفه محمد أمور، وأخرجه جاسم المهنا، وشارك العديد من الفنانين بطولة هذا المسلسل مثل جاسم النبهان، ومحمد المنصور، وأنتجه عبد الله بوشهري.

أم هارون

ويتناول المسلسل قصة سيدة عجوز يهودية تسمى أم هارون، والتي تقوم بدورها نجمة الخليج العربي الفنانة حياة الفهد، وتعيش هذه السيدة في أحد الدول الخليجية، ولكنها تواجه الكثير من المشاكل والتميز، وتم انتاجه بواسطة شركة العدل جروب.

دفعة بيروت

وقد قام ببطولة هذا المسلسل كل من بشار الصيفي، وفاطمة الصيفي، وتدور أحداثه حول وصول مجموعة من الطلبة والطالبات في بعثة دراسية من الكويت إلى بيروت لاستكمال دراستهم، في القرن العشرين في الستينيات، ويعرض المسلسل الأحداث والمواقف التي يتعرض إليها الطلاب هناك، وقام بإخراجه علي العلي.

كسرة ظهر

يتناول المسلسل قصة مجموعة من الأشخاص يخضعون للأوامر من أشخاص مجهولين، ولكن يجب عليهم تنفيذ تلك الأوامر كما هي دون معارضة، المسلسل من إخراج أحمد المقلة، وبطولة كل من هنادي الكندري، ومحمد العجيمي.

جنة هلي

يناقش هذا المسلسل معاناة الأسرة الكويتية، وبشكل خاص المشاكل التي تواجه المرأة الكويتية عندما تتزوج وتخرج من بيت أهلها، وقامت ببطولته النجمة انتصار الشراح بمشاركة الفنانة سعاد العبد الله.

ممنوع التجول

قام بتأليف هذا المسلسل خلف الحربي، وأخرجه أوس الشرقي، وقام ببطولته الفنان ناصر القصبي، وفايز الملكي، وتدور أحداثه حول تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على دول الخليج العربي، في إطار كوميدي.[1]

القنوات الفضائية الناقلة لمسلسلات رمضان 2021 الخليجية

سوف تقوم بعض القنوات الفضائية في عرض المسلسلات الخليجية في رمضان 2021، وفيما يلي سنذكر أهم القنوات بالإضافة إلى ترددها:

  • ستعرض قناة MBC دراما بعض المسلسلات الخليجية، وترددها 11276 رأسي.
  • تقوم قناة البحرين دراما بعرض الدراما الخليجية في رمضان 2021 ،وترددها 12226 أفقي.
  • كما ستشارك قناة الإمارات في تقديم المسلسلات الخليجية في رمضان المقبل، وترددها 12322 أفقي.
  • بالإضافة إلى قناة دبي، وترددها 12417 أفقي.

سوف تتنافس القنوات الخليجية في هذا العام بشكل كبير، وذلك لما تقدمه من مجموعة متعددة ومختلفة من خلال عرض مسلسلات رمضان 2021 الخليجية، حيث يشارك فيها الكثير من الفنانين على مستوى دول الخليج، وسوف يتم عرضها من خلال مجموعة من القنوات الفضائية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مسلسلات رمضان 2021 , 28/3/2021
798 مشاهدة