معنى اسم تاضي في المعاجم العربية والأجنبية

معنى اسم تاضي

معنى اسم تاضي يبحث عنه الكثير من الناس، وذلك لأن اسم تاضي من الأسماء الحديثة النادرة، والكثير من أولياء الأمور يبحثون عن الأسماء النادرة والمميزة والتي تلفت أنظار الجميع، وفي هذا المقال عبر موقع محتويات سوف نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بهذا الاسم.

معنى اسم تاضي

اسم تاضي هو اسم علم عربي مؤنث يدل على الشيء المنير الذي يشع نوره في المكان الظلام، ويلفت أنظار الجميع لشدة نورة وجماله، فهو من الأسماء البسيطة في النطق، وتتميز بسهولة كتابتها باللغات المختلفة، واسم تاضي في قاموس المعاجم العربي هو اسم مفرد والجمع منه هو ضيّق.[1]

اقرأ أيضًا: معنى اسم حور بالانجليزي وحكم التسمية به في الإسلام

معنى اسم تاضي في المعاجم الأجنبية

يختلف معنى اسم تاضي من لغة إلى أخرى سواء البرتغالية أو الإسبانية وهو كالتالي:

  • يعني اسم تاضي في القاموس البرتغالي اسم تاضي يتم ترجمته في القاموس البرتغالي Negligenciar
  • أما اسم تاضي في اللغة الفارسية يعني النور المشع الذي ينير الأماكن المظلمة.
  • يعني اسم تاضي في القاموس الإسباني هوPasar por alto

اقرأ أيضًا: معنى اسم تركي

كتابة اسم تاضي بالإنجليزي

يتم كتابة اسم تاضي بـاللغة الإنجليزية هكذا Tadi فهو بتكون من أربعة حروف فقط، ويسهل كتابته ونطقه، وهو اسم غريب، ولا يعرفه الكثيرون لذا قد يخطئ البعض في كتابته وكذلك في نطقه.

اقرأ أيضًا: ما معنى اسم محمد

مشاهير يحملون اسم تاضي

اسم تاضي من الأسماء العربية، والتي تطلق على الإناث حيث وجد أنه زوجة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هي الأميرة تاضي بنت مشعان فيصل الجربا وهي عراقية الأصل، ونادرًا ما نجد أي شخص مشهور أو غيره يحمل هذا الاسم فهو من الأسماء النادرة التي لا يعرفها الناس بكثرة.

وبهذا قد تم ذكر كافة المعلومات المتعلقة باسم تاضي، فتعرفنا على معنى اسم تاضي كما عرفنا أنه اسم عربي يتم تسمية الأنثى به دون الذكر، والذي يبحث عنه الكثير ممن سمع عنه، فهو اسم غريب جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *