مقدمات حفل تخرج رائعة وقوية 2024

مقدمات حفل تخرج

مقدمات حفل تخرج من الأشياء التي لا بد لك من أن تهتم بها بشكل كبير، حيث تمثل حفلات التخرج اللحظات الانتقالية الأساسية في حياتك، فالخريجون يحتفلون بكل العمل الشاق الذي بذلوه في في التعليم والوصول إلى ما هم عليه من الإنجاز، ويتطلعون إلى المستقبل. والطالب خلال سنوات الدراسة لا بد أنه قد كون صداقات جديدة وطوّر مهارات عديدة واكتشف أشياء عن نفسه، وقد يكون من الصعب للغاية تلخيص هذه التجارب في خطاب تخرج واحد. لكننا في هذا المقال سوف نضع لكم نماذج مميزة يمكنكم الاستعانة بها للبدء بحفل التخرج بطريقة ناجحة.

مقدمات حفل تخرج

فيما يأتي نضع لكم نماذج مقدمات حفل تخرج مميزة ورائعة يمكنكم الاستعانة بها لتحظوا بأجمل اللحظات بهذه المناسبة الخاصة والمميزة:

مقدمة حفل تخرج رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين اللهم آمين، أما بعد:

بسم الله وعلى بركة الله نبدأ حفلنا المهيب لتكريم طلبتنا الأعزاء الذي وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من الإنجاز والتفوق بإذن الله تعالى، والآن دعوني أحييكم بتحية الإسلام الخالدة الثابتة اللازمة التي لها نكهة كالعطر فاح مع النسيم ولها طعم أحلى ما تمج الجوارح، فالسلام عليكم ضيوف حفلنا الكرام ورحمة الله تعالى وبركاته.

باسمكم جميعًا نرحب بسعادة الدكتور …… رئيس جامعة ……
ونرحب أيضًا بأصحاب السعادة الأستاذ …… والدكتور …… والأستاذ ….. ضيوف حفلنا الكريم ( تكتب داخل الفراغات أسماء الضيوف مع مراعاة الألقاب)
والترحيب ممتد ليشمل كل من لبى دعوتنا وأسعدنا بحضوره الكريم كلًا باسمه ولقبه، فحياكم الله جميعًا.

إننا اليوم نحتفل بتخريج فوج من طلاب الجامعة وكلنا فخر بطلابنا الأعزاء الأكارم وما وصلو إليه من النجاح والتفوق، وهم اليوم على مشارف الانطلاق إلى رحلة جديدة لخوض غمار الحياة بحلوها ومرها، بعد أن أثبتو جدارتهم الكبيرة في الوصول إلى هذه المرحلة؛ مرحلة التخرج والحصول على الشهادة الجامعية، وإننا اليوم باسمكم جميعًا ندعو لهم بالتوفيق والسداد والصلاح في كل خطوة يخطونها تجاه مستقبل زاهر فيه رفعة الوطن والأمة.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية قصيرة عن التخرج

مقدمة حفل تخرج

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين اللهم آمين، أما بعد:

نبدأ حفلنا الكريم لتكريم طلبتنا الأعزاء في هذا اليوم المميز بعد ذكر الله العظيم والصلاة على نبيه إمام المرسلين، ونحييكم أحبتنا في الله ونقول:

قف يازمان فحفلنا قد أوقدت .. فيه الكواكب تنسج الإمتاعا
قف يازمان وحي من نزلوا بنا .. سكنوا القلوب وخالطوا الأضلاعا
قوم على هام الزمان تألقوا .. وكسوه فوق جماله إبداعا
صاغوه تبرا نستلذ بريقه .. وتلوه شهرًا أطرب الأسماعا

كان هدفنا أن نصنع أجيالًا تجمع بين العلم الراسخ والخلق الرفيع القويم، بعد أن تجد بيئةً تعليمية ملهمة تقودهم إلى آفاق المجد وتدفعهم نحو قمم النجاح، وكل ذلك لم يأتي بمحض الصدفة بل إننا وبعد توفيق من الله قد رأينا أن الجهود تكاتفت لبناء طاقات وكفاءات تبلغ عنان السماء، حاملة خططًا مستقبلية برؤية تسعى لأن تكون بصمة في كل البدايات الإيجابية نحو الازدهار والرقي بأمتنا العربية الإسلامية.

والآن نبدأ حفلنا المهيب بآيات من الذكر الحكيم …….. وبعد أن اسمتعنا إلى أعظم الكلمات كلمات ربنا جلّ في علاه، نقف وقفة احترام وإكبار للنشيد الوطني ….. وقبل البدء بتخريج طلابنا الأعزاء نستمع لكلمة سعادة الدكتور ( فلان) رئيس جامعة ….. فليتفضل مشكورًا.

أما الآن فليتفضل السيد (فلان) لتكريم الطلبة الأوائل الذي حصلوا على أعلى العلامات لعام ……… والآن نبدأ بتخريجكم طلابنا الأعزاء يا من كنتم مصدر فخر لكليتنا الحبيبة.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة تخرج من الجامعة متنوعة

مقدمة حفل تخرج كلية الطب

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، وصلاة وسلام على نبي مطهر صاحب الوجه الأنور والجبين الأزهر وعلى آله وصحبة خير أهل ومعشر صلاة وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، أما بعد:

سلام الله يسري ما أقيمت صـلاة من عباد خاشعينا، وما جادت بماء المزن سحب سقى الأشجار والزرع الدفينا، سلام عاطر وله أريج من الأعماق يعبق ياسمينا، سلام الله نهديه إليكم مع الإشفاق ممزوجا حـنينا، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ومرحبًا بكم أيها الضيوف الكرام وألف أهلًا وسهلًا، ومرحبًا بجميع ضيوفنا الأكارم من إداريين ومعلمين وطلاب وأهاليهم، ونقول لكم نزلتم أهلًا وحللتم بنا سهلًا.

إننا اليوم في حفل كريم مع جميع كريم نهيئ أنفسنا لنحتفل بطلابنا المتفوقين الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في الطب بفضل الله تعالى، وإننا نفتخر بكم يا طلابنا الأكارم على ما رأيناه منكم من جدٍ واجتهاد خلال سنوات الدراسة الماضية، فعلى الرغم من شدة الدراسة إلا أنكم كنتم أهلًا لها وبذلتم كل الجهود المضنية التي أوصلتكم إلى هذا النجاح الباهر وجعلتنا اليوم نحتفل بكم.

وإننا نود أن نذكركم وأنتم على مشارف الانتقال إلى عالم العمل وما فيه من مسؤوليات جسام بثقل المسؤولية التي تقع على عاتقكم، فإنكم تتعاملون مع نفس الإنسان وجسده الذي خلقه الله وأبدع صنعه وجعل الحفاظ عليه من الضرورات الخمس، ويقول الشاعر أبو العتاهية:

إن الطبيب بطبه ودوائه *** لا يستطيع دفاع مكروه اتى
ما للطبيب يموت بالداء الذي *** قد كان يبرئ منه فيما قد مضى

فإنكم يا أطباء المستقبل أدوات خلقها الله لتساعد الناس على الشفاء من أمراضها، وإن الشفاء من كل مرض بيد الله وحده، أما أنتم فيجب أن تفعلوا ما بالوسع وتبذلوا قصارى الجهد لمساعدة الناس ما استطعتم، وإننا نضع أملنا بكم يا بناة المستقبل لتقدمو للبشرية كل ما هو مفيد في عالم الطب.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة تخرج

مقدمة حفل تكريم حفظة القرآن

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين، اللهم علمنا بما تنفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا من كرمك علمًا يا أرحم الراحمين، اللهم آمين، أما بعد:

فإن القرآن كلام الله سبحانه تعالى، وحبله المتين، وصراطه المستقيم، ومن تمسك بالقرآن اهتدى، ومن أعرض عنه ضَلَّ وهَوَى، وقد أثنى الله -تعالى- عليه في مواضعَ كثيرة منه؛ ليبين فضله؛ ويوضح مكانته ومنزلته، قال تعالى: “إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ”. ويقول رسولنا الكريم وليس لنا خيرًا منه قدوة صالحة فاضلة في حديث شريف: “مَثَلُ المُؤمِنِ الَّذي يقرَأُ القُرآنَ مَثَلُ الأُترُجَّةِ طَعْمُها طيِّبٌ وريحُها طيِّبٌ ومَثَلُ المُؤمِنِ الَّذي لا يقرَأُ القُرآنَ مَثَلُ التَّمرةِ طَعْمُها طيِّبٌ ولا ريحَ لها”.

وإننا اليوم نرحب بكم ضيوف حفلنا المبارك ونحييكم بتحية من القلب يطيب شذاها مسكًا وريحانًا وتحمل في طياتها لكم حبًا ووفاءً تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أيها الحضور الأكارم يا أهل القرآن! طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتكم من الجنة منزلًا، فحضوركم اليوم شرف لنا، فهو يضفي على حفلنا أنسًا وسرورًا، ألا بارك الله في مساعيكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم اللهم أمين.

إننا في عصرنا الحاضر، بحاجة إلى القرآن الكريم، نحتاج إلى أن نتلوه ونتدبره ونحيا به ونتعامل معه،  ويجب نتحرك ونصلح أنفسنا ومجتمعاتنا على هديه ونقيم حياتنا على أسسه ومبادئه.. وإننا نحيي طلابنا من نجتمع اليوم احتفالًا بتخريجهم لأنهم بحفظهم لكتاب الله في صدورهم حققوا نعمة كبيرة، وإننا نرجو الله أن يمن عليهم ببركته، وأن يحفظهم ويجعلهم في عنايته كما حفظوا كتابه الكريم. والآن دعونا نستمع إلى كلمة الأستاذ (فلان) رئيس مؤسسة ( كذا) لحفظ القرآن.

والآن فلتتفضل مشكورًا لنبدأ بتكريم طلابنا بفضل الله.

شاهد أيضًا: عبارات عن التخرج مكتوبة وجميلة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه عدد من مقدمات حفل تخرج مميزة جدا وجميلة، يمكنكم الاستعانة بها في حفل التخرج الخاص بكم حتى يكون حفلًا مميزًا وذكرى جميلة تبقى في ذاكرة الطلاب الخريجين جميعهم لباقي العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *