ملخص مباراة السعودية والارجنتين 2012

مباراة السعودية والارجنتين 2012

ملخص مباراة السعودية والارجنتين 2012 حيث يتذكر عشاق الأخضر السعودي تلك المباراة التي شارك فيها اللاعب ليونيل ميسي. وسنتذكر وإياكم عبر موقع محتويات أحداث تلك المباراة واللاعبين المشاركين والتفاصيل الكاملة لمبارة المنتخب السعودي والأرجنتيني في العالم 2012 وتاريخ المواجهات بين المنتخبين.

ملخص مباراة السعودية والارجنتين 2012

امتلأ استاد الملك فهد الدولي في الرياض بحوالي 60 ألف مشاهد لحضور مباراة المنتخب السعودي والأرجنتيني الودية. ولعب في تلك المباراة أفضل لاعب في العالم في ذلك الوقت ليونيل ميسي. وكانت قد انتهت المباراة بالتعادل السلبي. ودخل مدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك رايكارد بتشكيلة ضمت عدداً من اللاعبين السعوديين الدوليين كما أجرى المدرب 6 تبديلات. من جانبه دخل المنتخب الأرجنتيني بمجموعة مميزة من الأسماء، فلعب إلى جانب ميسي كل من سيرخيو أغويرو، وأنخل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو. بدأت أحداث الشوط الأول بسرعة، وجاء متكافئًا من المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب الأرجنتيني الذي كاد أن يفتتح التسجيل عن طريق ميسي، لكن خبرة الحارس وليد عبدالله حالت دون تسجيل الهدف. وجاء الرد السعودي عبر اللاعب منصور الحربي بكرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (15). وكاد المنتخب الأخضر أن يخطف الهدف الأول، لكن براعة الحارس الذي تصدى لكرة المهاجم ناصر الشمراني. واستمرت المباراة بين كر وفر حتى صافرة النهاية التي أعلنت تعادل المنتخبين بدون أهداف.[1]

شاهد أيضًا: كم مرة تاهلت السعودية لكاس العالم

تشكيلة مباراة السعودية والارجنتين 2012

مثل المنتخب السعودي في تلك المباراة كل من وليد عبدالله- منصور الحربي وأسامة هوساوي (بدر النخلي) وسلطان البيشي (ياسر الشهراني). وأسامة المولد وسعود كريري (مصطفى بصاص) ومعتز الموسى وسلمان الفرج (أحمد عطيف) ونواف العابد. وناصر الشمراني (ربيع السفياني) وفهد المولد (محمد السهلاوي). وقد مثل الأرجنتين: سيرجيو روميرو- فيدريكو فرنانديز وبابلو زاباليتا وفابريتسيو كولوتشيني وخافيير ماسكيرانو وألبرتو كوستا (أغوستو فرنانديز) وادوادرو سالفيو (فرانكو دي سانتوس) وأنخل دي ماريا وليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو.

تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين

لعب المنتخب السعودي مع منتخب الأرجنتين 4 مباريات مباراة واحدة رسمية والباقية ودية. ولعبت أول مباراة بين المنتخبين في العام 1988، وذلك في بطولة كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا. وقد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين سجلهما ماجد عبد الله، وهيرنان دياز خطأ في مرماه. أما المباراة الثانية التي جمعت المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني، فكانت أيضًا في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988، لتحديد أصحاب المركز الثالث في البطولة، وانتهت بفوز الأرجنتين باللقاء بهدفين دون رد. وكان اللقاء الثالث في بطولة كأس العالم للقارات 1992 حيث خسر المنتخب السعودي من الأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للأخضر اللاعب سعيد العويران. والمباراة الرابعة كانت ودية في العام 2012، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها ملخص مباراة السعودية والارجنتين 2012 . كما استعرضنا تشكيلة مباراة السعودية والأرجنتين 2012، كذلك تحدثنا عن تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين.

أسئلة شائعة

  • ما هو تاريخ أول مواجهة بين السعودية والارجنتين؟

    لعب المنتخب السعودي مع منتخب الأرجنتين 4 مباريات مباراة واحدة رسمية والباقية ودية. ولعبت أول مباراة بين المنتخبين في العام 1988 وذلك في بطولة  كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا.

المراجع

  1. ^ twitter , المنتخب السعودي , 16/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *