منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر 2021 , 15:09
منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز

منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز ، فمع اقتراب شهر ربيع الأول الذي ولد فيه خير البريّة وخاتم الأنبياء، محمد -صلى الله عليه وسلّم- يزداد بحث المسلمين عن مشنورات وعبارات حميلة عن المولد النبوي، كيف لا وهو ذكرى مولد أطهر الخلق وسيّد ولد آدم وخاتم الرّسل، فيوم مولده يوم فرحٍ لدى المسلمين وبهجة، ولذلك فإنّ موقع محتويات يقدّم في هذا المقال أجمل المنشورات والعبارات والكلمات عن المولد النبوي الشريف.

مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

قبل المرور على منشور عن المولد النبوي الشريف فإنّ مولد الرسول -صلى الله عليه وسلّم- هو في يوم الاثنين التّاسع من شهر ربيع الأول في عام الفيل، الموافق 20/أبريل/571 م، فبهذا اليوم المبارك ولد النبّيّ الأعظم، الرّسول الكريم وأشرف المرسلين، محمد بن عبد الله بن عبد المطّلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصيّ بن كلاب بن مرّة بن كعب بن لؤي بن غالب من ولد إسماعيل بن إبراهيم -عليهم الصّلاة والسّلام- أمّه آمنه بنت وهب، تروي الرّوايات أنّ أمّه لم تجد آلاماً في حملها وولادتها إيّاه، بل كان حملاً مباركاً يسيراً، وعند ولادته سطع نورٌ أضاء ما بين المشرق والمغرب، ومعه بدأت حياة سيّد ولد آدم صاحب أعظم رسالة، وبذكرى ولادته يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف، لذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم منشور عن المولد النبوي الشريف.[1]

شاهد أيضًا: كلمات عن المولد النبوي الشريف 2021

منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز

من بهجة المسلمين وفرحهم بذكرى ولادة النّبي -صلى الله عليه وسلم- فإنّهم يبحثون عن منشورات وعبارات جميلة عن مولده لنشرها على مواقع التواصل، وفيما يأتي منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز:

  • مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، ميلاد النبي -صلى الله عليه وسلم- على كلّ مسلم أن يسجد لله سجود شكرٍ مطوّل، يشكره فيه على نعمه ويخصّه بالشّكر على نعمة الإسلام التي أنعم الله بها على عباده، بإرسال أطهر الخلق إليهم بها، وعلينا كمسلمين بعد شكر الله أن نقتدي بما جاء به رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- فلا يكون حبّنا له مجرّد كلام، بل هو قولٌ وعمل واقتداء، نتّبع أوامره ونطيع ما قال.
  • في يوم المولد النبوي الشريف أسأل الله العليّ العظيم أن يرزقنا شرف صحبة رسوله الكريم في الآخرة، وأن يرزقنا شفاعته يوم القيامة، وأن يرزقنا شربةً هنيئةً مريئة لا نظمأ بعدها من يده الشّريفة من حوض الكوثر.
  • إنّ حبّ نبيّنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- يسكن قلوبنا ويلامس إحساسنا، فهو جزء من أرواحنا، يسري نوره في الشّرايين فيملؤها نوراً وهدى، فبحبه نزداد إيماناً، اشتقنا لرؤياك يا رسول الله.
  • لا بدّ أن نعلم في يوم المولد النبوي الشّريف، أنّ نبيّنا الكريم محمّد -صلى الله عليه وسلم- كان قمّة بالتّواضع والتّسامح والإيثار، وقد علّمنا وأمرنا أن نعامل النّاس بالتّواضع والإيثار، وأن نزيل الحقد والحسد من قلوبنا، فصلى الله عليك يا رسول الله.

شاهد أيضًا: مولد النبوي تاريخ كم 1443/2021

عبارات عن مولد الرسول 2021

بعد المرور على منشور عن المولد النبوي الشريف فيما يأتي عبارات عن مولد الرسول:

  • اقترب المولد النبوي الشّريف، وددنا لو لقيناك يا رسول الله كما وددت لو أنك لقيتنا، ما أعظمه من شعور عندما تعلم أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- تمنّى رؤيتك.
  • فداك أبي وأمي يا رسول الله، يا حبيب الله قد اهتزّ القلب شوقاً لك، وخفق طرباً بذكراك، صلى الله عليك يا خير الورى تعداد حبّات الرّمال وأكثر، خجلون من تقصيرنا باتّباع سنّتك وهديك نسأل الله في هذا اليوم وهذه الذّكرى أن يملأ قلوبنا بالهداية.
  • من كرسول الله -صلى الله عليه وسلّم- أيّ قلبٍ كقلبه، وأيّ سموٍّ على الأرض كسموّه، تقف الكلمات عاجزةً والحروف حائرةً عن وصفه  لعظيم شأنه، نشهد أنّك رسول الله وخاتم رسله.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف 2021 عبارات كلمات للفيس بوك 1443

كلمات عن مولد الرسول 1443

مع ما تمّ تقديمه من منشور عن المولد النبوي الشريف سيتمّ ذكر كلمات عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمّداً رسول الله، ونُشهد الله أننا نحبّ الله ونحبّ رسوله، نشهد الله على حبّ رسوله ما حيينا وبعد مماتنا، فهو من أرسله إلينا ليهدينا إلى الصّراط المستقيم.
  • فلنكثر الصّلاة على النّبي -صلى الله عليه وسلّم- في ذكرى يوم مولده، ولنبارك لأنفسنا أنّنا مسلمون ولنفرح لأنّنا حتّى بالصّلاة عليه سنكسب الأجر والثّواب العظيم.
  • إنّ أسمى احتفالٍ بمولد رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- هو بالإكثار من الصّلاة عليه، فصلّوا عليه وسلّموا تسليماً.
  • إنّ عودة المولد النبوي الكريم، ما هو إلا فرصة لنا لنتذكّر أنّ النّبي -صلى الله عليه وسلّم- هو خير قدوة للمسلمين أجمعين، فمن واجبنا جميعاً اتّباع سنّته والاقتداء بهديه.

شاهد أيضًا: رسائل المولد النبوي 2021 عبارات تهنئة ذكرى عيد المولد 1443

كلمات جميلة عن مولد الرسول

  • رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قدوةٌ حسنة ومثلٌ أعلى، في يوم مولده لا بدّ لنا أن نستذكر ما أوصانا به، وما أمرنا باتّباعه، وما نهانا عنه.
  • أخطأوا حين قالوا ساحرٌ دجّال، فهم لم يفهموا مبادئه العظيمة ورسالته الخالدة، فهو خير رجلٍ أرسله الله للنّاس أجمعين، صلوا عليه اليوم وأكثروا في عيد مولده.
  • نتوق لرؤيا رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- فكيف ننسى أنّه كان مشتاقاً لرؤيتنا، وكيف ننسى أنّه منحنا لقب إخوته، فكيف لنا أ لا نحبّه ونصلّي عليه في يوم مولده، صلى الله عليك وعلى آلك وصحبك وسلّم يا رسول الله.
  • في مثل هذا اليوم وُلد خير البشر، وُلد نور الإسلام وخاتم الأنبياء،  مباركٌ عليكم يوم المولد النبوي الشريف.

شاهد أيضًا: حكمة عن المولد النبوي الشريف

بوستات للفيس بوك عن المولد النبوي 2021/1443

يرغب المسلمون في يوم ذكرى ولادة النبي -صلى الله عليه وسلم- بنشر منشور عن المولد النبوي الشريف على فيس بوك وغيره، ولذلك سيجدون فيما يأتي بوستات للفيس بوك عن المولد النبوي:

  • اليوم انتشرت الأنوار في الأكوان كلّها، فرحاً بيوم مولد سيّد البشر، نبينا وسيّدنا وشفيعنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم- فصلّوا عليه وسلّموا.
  • يا من تحبّ النّبي وتريده شافعاً لك يوم الحشر، صلّ عليه وعلى آله وصحبه، فاليوم يوم مولده، علّنا نحظى بشربة ماءٍ من يده الشّريفة.
  • اليوم ذكرى مولد النبي الأعظم، نهنّئكم بهذه الذكرى العطرة المباركة، لمولد النّبي المجتبى والحبيب المصطفى، نسأل الله أن يحشرنا جميعاً في زمرته، وأن يوردنا حوضه ويرزقنا محبّته.
  • في مثل هذا اليوم أيّها المسلمون كان مولد البشير المصطفى، فحقّ علينا كمسلمين أن نفرح ونبتهج بهذه الذّكرى العظيمة، فلتعمّ الأفراح ولتكثر الصّلاة على النّبي.
  • وأحسن منك لم تر قطّ عيني، وأجمل منك لم تلد النّساء،خُلقت مبرّأً من كلّ عيبٍ كأنّك خُلقت كما تشاء، صلى الله عليك وعلى آلك وصحبك وسلّم.

شاهد أيضًا: صور المولد النبوي

أجمل منشورات المولد النبوي الشريف 2021

بإمكان القارئ العزيز اختيار منشور عن المولد النبوي الشريف لنشره واستخدامه، ممّا سيتمّ تقديمه فيما يأتي من منشورات المولد النبوي الشريف:

  • في وصف نبيّنا الكريم -صلى الله عليه وسلّم- تقف الكلمات والعبارات عاجزةً، غير قادرةٍ على وصف أعظم إنسانٍ في الوجود، فالنّبي هو الصّادق وهو الأمين، حمل رسالةً من الله وأدى الأمانة، ورفع الأمّة، فهو خاتم المرسلين، صلى الله عليك يا رسول الله في يوم مولدك وفي كلّ وقتٍ وحين.
  • في يوم المولد النبوي الشريف، لا بدّ لنا أن نعرف أنّه -صلى الله عليه وسلّم-  لم يكن يخشى في الله لومة لائم، ولم يكن يجامل أحداً أو يميّز بين النّاس، بل هو من اتّصف بالعدل وأخبر أنّه لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتّقوى.
  • ضحّى رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- كثيراً من أجل نشر التّوحيد ونشر رسالة الإسلام، فهجّره قومه وحاربوه وقاتلوه وأذوه لكنّه كان صابراً مجاهداً في دعوته، حّتى بلّغ الرّسالة على أكمل وجه ونقلنا من الظذلمات إلى النّور، فاليوم يوم مولده دعونا  لا ننسى الإكثار من الصّلاة عليه.

شاهد أيضًا: هل المولد النبوي حرام

شعر جميل في مدح النبي محمد

تتسابق الأشعار والكلمات الجميلة والرّنانة لمدح رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- فالكثير من الشّعراء مدحوه ولم يوفوه حقّ قدره في المدح مهما كانوا قد حاولوا، وفيما يأتي نقدّم شعر جميل في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

ولمَدْحِهِ تَتسابقُ العُشَّاقُ

صلَّى عليكَ اللهُ يا عَلماً سَمَا

ما لاحَ نجمٌ في السَّمَا بَرَّاقُ

يا مَن بمَولدهِ الشموسُ تَبَسَّمَتْ

وتزيَّنت للمَبعثِ الآفاقُ

الوجهُ بدرٌ، والسَّماحةُ خُلْقُهُ

وحَديثهُ القُرآنُ والأَخلاقُ

حملَ المحبَّةَ في قلوبٍ لَفَّهَا

طُولُ التنائي، للهَوى تَنْسَاقُ

فَتَدَفَّقَ الصبحُ المنيرُ بوجههِ

اَللَّيلُ راحَ، وهلَّلَ الإشراقُ

الضَّبُّ يشهَدُ أنَّهُ نور الهُدى

والجذعُ يَبكي.. قد عَنَاهُ فِراقُ

العَدلُ في دينِ الرسولِ شريعةٌ

والجُودُ حتى للعِدى إغداقُ

شاهد أيضًا: موعد المولد النبوي 2021 في جميع الدول العربية

صور منشور عن المولد النبوي جاهز للطباعة

قبل أن نختم مقالتنا منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز، نترك لكم أجمل صور بوستات عن المولد النبوي الشريف جاهزة للطباعة :

صور منشور عن المولد النبوي جاهز للطباعة
صور منشور عن المولد النبوي جاهز للطباعة
صور منشور عن المولد النبوي جاهز للطباعة

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

إلى هنا وينتهي مقال منشور عن المولد النبوي الشريف 1443 /2021 جاهز والذي تحدّث عن مولد الرسول، وقدّم أجمل العبارات والكلمات في المولد النبوي الشريف، كما قدّم بوستات وصور جميلة عن يوم المولد النبوي.

المراجع

  1. ^ alukah.net , مولد النبي صلى الله عليه وسلم وبيئته ونشأته والعناية الإلهية قبل بعثته , 06/09/2021
8 مشاهدة