منصة الري الإلكترونية … التسجيل في منصة الري الإلكترونية

منصة الري الإلكترونية ... التسجيل في منصة الري الإلكترونية

تمّ إطلاق منصة الري من قبل المؤسّسة العامّة للرّي في منطقة الإحساء ليتمكّن المزارعون من الحصول على كثير من الخدمات الإلكترونيّة وفق ضوابط معروفة، كما عملت المؤسّسة على توفير العديد من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها الإلكترونيّ أيضًا، ومنها: خدمة التّوظيف الإلكترونيّ وخدمة الاتّصالات الإداريّة بالإضافة إلى خدمات منسوبي المؤسّسة وخدمات مستحقّات المورّدين.

مؤسسة الري

صدر قرار مجلس الوزراء بتأسيس المؤسّسة العامّة للرّي يوم الثّلاثاء 15/ربيع الآخر/1439هـ الموافق لتاريخ 2/يناير/2018م، وتهدف هذه المؤسّسة إلى صيانة الرّيّ والصّرف الصّحي في منطقة الإحساء بدلاً من هيئة الرّي والصّرف التي تأسست عام 1392هـ، وذلك لكون الإحسا واحدة من المناطق السّعوديّة التي تضمّ عدداً كبيراً من الواحات وتحتوي على كثير من العيون الطّبيعيّة التي توفّر مياهها طيلة العام.

شاهد أيضًا: منصة صناعي السعودية … خدمات منصة صناعي

منصة الري

عملت المؤسّسة العامّة للرّي في الإحساء بإطلاث منصّة الرّيّ ليتمكّن المزارعون من الحصول على كثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر شبكة الانترنت وفق شروط وضوابط محدّدة لكل واحدة من هذه الخدمات، ومنها: خدمة شهادة تطبيق نظام الري الحديث وخدمة طلب تغيير موقع مجرى مائي بالإضافة إلى خدمة طلب الحاوية مع نقل مخلفات النخيل أيضًا.

خدمات منصة الري

حرصت المؤسّسة العامّة للرّي على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة للمزارعين عبر منصّة الرّيّ، ومنها ما يأتي:

  • خدمة طلب ري دائم: تساعدنا هذه الخدمة في إدراج المزرعة ضمن برنامج الرّيّ ليتمكّن المزارع من الحصول على مياه الرّي لمزرعته بشكل دوريّ مستمرّ.
  • خدمة إنشاء مصارف زراعية جديدة: يتمّ الدّخول إلى هذه الخدمة من قبل المزارعين لطلب تصريف المياه التي تزيد عن الحاجة بالإضافة إلى تحسين مستويات التّربة.
  • خدمة طلب تغطية مصرف مؤقت: تمّ تزويد المزارعين بهذه الخدمة للحصول على تصريح بتغطية المصرف الزّراعي لوقت محدّد من أجل استكمال الأعمال الإنشائيّة.
  • خدمة مسح وتسوية طريق زراعي: تساعدنا هذه الخدمة على طلب تسوية وتمهيد الطّرق الزّراعيّة لنتمكّن من الوصول إليها بسهولة.
  • خدمة تحديد نوع التربة الزراعية: عملت مؤسسة الري على توفير هذه الخدمة لفحص المغذيات والمعادن السّامّة التي تستخدم في تسميد التّربة بالإضافة إلى فحص الخواصّ الميكانيكيّة والفيزيائيّة للتربة.
  • خدمة تحديد حرم المؤسسة: يتمّ طلب هذه الخدمة من أجل عمل المسح المساحي اللازم لتحديد حرم المؤسّسة والسّماح بتسويرها.

شاهد أيضًا: منصة سبل للتثقيف والإرشاد المهني … طريقة التسجيل في منصة سبل

التسجيل في منصة الري الإلكترونية

لا بدّ من التّسجيل في منصّة الري الإلكترونيّة لنتمكّن من الحصو على جميع الخدمات الإلكترونيّة التي توفّرها هذه المنصّة، وفيما يأتي خطوات تسجيل المزارع في هذه المنصّة:

  • الانتقال إلى منصّة الرّي على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على تسجيل الدّخول ثمّ النّقر على أيقونة الدّخول.
  • استخدام معلومات منصّة أبشر للمتابعة ثمّ  الضّغط على تسجيل الدّخول.
  • إدخال رمز التّفعيل في الحقل المخصّص ثمّ كتابة رقم الجوّال وتأكيد التّسجيل.

كما نستطيع تسجيل مزرعة جديدة عبر هذه المنصّة باتّباع الخطوات الآتية:

  • الذّهاب إلى منصّة رّي “من هنا” مباشرة ثمّ إتمام عمليّة تسجيل الدّخول.
  • النّقر على المزرعة من القائمة الرّئيسيّة ثمّ اختيار إضافة مزرعة.
  • إدخال المعلومات المطلوبة ثمّ التحقّق من صحّتها.
  • الضّغط على خيار تسجيل المزرعة للاستفادة من الخدمات المختلفة بعد توثيقها.

رابط منصة الري

يمكننا الانتقال إلى منصّة ري على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة لإتمام عمليّة تسجيل الدّخول ثمّ تسجيل المزرعة والحصول على مختلف الخدمات الإلكترونيّة المتاحة للمزارعين عبر هذه المنصّة.

شاهد أيضًا: الزراعة في السعودية .. وأهم المحاصيل الزراعية في المملكة

تعمل منصة الري على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة لمزارعي  منطقة الإحساء في المملكة العربيّة السّعوديّة، وذلك بعد قيام المزارع بالتّسجيل على هذه المنصّة ثمّ تسجيل المزرعة الخاصّة به كما سبق؛ حيث تعمل المنصّة على توفير العديد من خدمات الرّي بالغضافة إلى خدمات فحص التّربة وغيرها.

المراجع

  1. ^ sio.gov.sa , منصة ري , 26/8/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *