من أقوال محمد بن سلمان عن الوطن

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 26 أبريل 2021 , 15:04
من أقوال محمد بن سلمان عن الوطن

من اقوال محمد بن سلمان عن الوطن الغالي والعزيز، فقد وقف الأمير وولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله في كل مناسبة، ليخطب بالوطن وينادي في ضروري الاعتزاز بهذا الانتماء العظيم، للمملكة العربية السعودية التي تختصر التاريخ والأمجاد، وفي ذلك يهتم موقع محتويات ويحرص على سرد أبرز ما قاله الأمير عن الوطن.

من اقوال محمد بن سلمان عن الوطن

وكان سمو الأمير محمد بن سلمان حفظه الله حاضرًا كالسيف في مختلف المناسبات الوطنية التي تحرص المملكة العربية السعودية على إحياءها وتذكير المواطنين بحضارتهم وماضي أمتهم المجيد، وقد عبّر سمو الأمير بكلمات مميزة عن مدى طموحه بالسمو والنهضة بالوطن، وممّا قال:

  • من أقوال الأمير عن الوطن: لن ننظر إلى ما فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دومًا إلى الأمام.
  • وممّا قاله سمو الأمير محمد بن سلمان عن فخره بالشباب السعودي: الشباب هم الطاقة الحقيقية والقوة الحقيقية لتحقيق هذه الرؤية، وأهم ميزة لدينا هي أن شبابنا واعيٍ ومثقف ومبدع ولديه قيم عالية.
  • قال سمو ولي العهد في مستقبل المملكة: لسنا قلقون على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً، قادرون على أن نصنعه – بعون الله – بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها، لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دوماً إلى الأمام.
  • وممّا قاله أيضًا: إن مستقبل المملكة، أيها الإخوة والاخوات، مبشر وواعد، بإذن الله، وتستحق بلادنا الغالية أكثر مما تحقق. لدينا قدراتٌ سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لنمنح معظم المسلمين في أنحاء العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم.
  • وأيضًا: إنّ ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلنا بعون الله.

شاهد أيضًا: عبارات عن محمد بن سلمان .. أجمل ما قيل في محمد بن سلمان

من أقوال محمد بن سلمان عن رؤية 2030

وهي الخطة التي ألزمت الحكومة السعودية نفسها بها، وهي اقتراح وفكرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وضع خطة ورؤية المملكة العربية السعودية لعام2030 ووضع أساسيات لقيام دولة باقتصاد ضخم ينافس أقوى اقتصادات العالم دون الاعتماد التام على النفط، وفي ذلك قال:

  • قال في عوامل نجاح الخطة: دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة. ونحن نثق ونعرف أن الله سبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقنا العربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول، كما أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني.
  • وعن رؤيته لعالم النفط: نريد أن نضاعف قدراتنا: نريد أن نحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، ونحوّل صندوق الاستثمارات العامة إلى أكبر صندوق سيادي في العالم، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم. ونشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة. حريصون على أن يبقى تسليح جيشنا قويا، وفي نفس الوقت نريد أن نصنّع نصف احتياجاته العسكرية على الأقل محلياً، لنستثمر ثروتنا في الداخل، وذلك من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية والاقتصاديّة.
  • وعن رؤيته للبلاد قال: رؤيتنا لبلادنا التي نريدها، دولة قوية مزدهرة تتسع للجميع، دستورها الإسلام ومنهجها الوسطية، تتقبل الآخر. سنرحب بالكفاءات من كل مكان، وسيلقى كل احترام من جاء ليشاركنا البناء والنجاح.
  • وعن الثقة بالانتماء: نحن نملك كل العوامل التي تمكننا من تحقيق أهدافنا معاً، ولا عذر لأحد منا في أن نبقى في مكاننا، أو أن نتراجع لا قدر الله.
  • وعن الوعد الملكي: نلتزم أمامكم أن نكون من أفضل دول العالم في الأداء الحكومي الفعّال لخدمة المواطنين، ومعاً سنكمل بناء بلادنا لتكون كما نتمناها جميعاً مزدهرةً قويةً تقوم على سواعد أبنائها وبناتها وتستفيد من مقدراتها، دون أن نرتهن إلى قيمة سلعة أو حراك أسواق خارجية.

شاهد أيضًا: كلام عن محمد بن سلمان أجمل عبارات مكتوبة وصور عن محمد بن سلمان

من أقوال الامير عن المرأة السعودية

ومن الجدير بالذكر أن الأمير الشاب ومنذ توليه لولاية العهد قد عهد بالاهتمام بشؤون المرأة السعودية، وقد ساعد وأقر قرار منحها الحق بقيادة السيارة بعد ان كانت السلطات تحرمها لسنوات، وقد قال في المرأة السعودية:

  • قال يومًا: أنا أدعم السعودية، ونصف السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء”. لقاء مع مجلة بلومبيرغ.
  • وأيضًا قال في أحد اللقاءات الصحفية: قبل عام 1979 كانت هناك عادات وتقاليد وصاية اجتماعية، ولكن لم تكن هناك قوانين وصاية في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا لا يعود إلى زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ففي الستينات، لم تسافر النساء مع الأوصياء الذكور، ولكن هذا يحدث الآن، ونحن نريد التقدم والتوصل إلى طريقة لعلاج هذه المسألة دون الاضرار بالعائلات والثقافة.
  • وقد ذكر في حوار مع قناة أجنيه ذات مرة: ما زالت المرأة السعودية لم يتحصل على حقوقها كاملة، هنا كحقوق منصوص عليها في الإسلام مازالت لا تملكها، لقد قطعنا شوطًا طويلًا جدًا، وبقي شوط أقصر إلّا أنّه مهم جدًا.
  • أخشى أن يأتي اليوم الذي سأموت فيه دون أن أنجز ما في ذهني لوطني.. الحياة قصيرة جداً وهناك الكثير من الأشياء بإمكاننا صنعها للوطن، وأنا حريص أن أراها تتحقق بأم عيني، وهذا هو السبب في أنني في عجلة من أمري.

قد يهمك أيضًا: من اقوال الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه من أقوال محمد بن سلمان عن الوطن لننتقل عبر سطور المقال في سرد باقة من أجمل أقوال الأمير الشاب عن الوطن وعن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ولنختم أخيراً مع اقوال الامير محمد بن سلمان في المرأة السعودية التي وجد فيها نصف المجتمع.

510 مشاهدة