من الذي ارعب العالم

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 13:05
من الذي ارعب العالم

من الذي ارعب العالم ؟ حيث انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الأحداث التي تسببت في الرعب لجميع سكان العالم، مما أثار كثرة التساؤلات والبحث لدى العديد من الأشخاص عن هذه الأشياء المتسببة في الخوف الشديد للعالم وكيفية التعامل معها، وكذلك طرق الوقاية من الوقوع في مثل هذه الظروف.

من الذي ارعب العالم

يعتبر الخطر الحقيقي الذي أرعب العالم هو  فيروس كورونا الذي انتشر بشكل سريع في جميع أنحاء العالم، ولم يكن هذا فقط ما أرعب العالم بل ظهر بعده خطر صاروخ الصين الفضائي الذي فقد السيطرة عليه تمامًا والذي يبلغ وزنه ٢١ طن وطوله ٣٠ متر مما جعل الأمر أكثر خطورة، بالإضافة إلى الصاروخ الإلكتروني التابع لشركة روكيت لاب والذي فشلت محاولة إطلاقه.

فيروس كورونا الذي أرعب العالم

لقد بدأ فيروس كورونا “كوفيد ١٩” بالظهور في الصين في نهاية عام ٢٠١٩، وأدى إلى وفاة العديد من الأشخاص المصابين بالفيروس، ثم بدأ بالانتشار في جميع أنحاء العالم وتسبب في الشعور بالذعر والرعب الشديد لجميع سكان العالم حيث أن معدل انتشار الإصابة بالعدوى من إنسان إلى آخر سريع جدً، والذي يتسبب في حدوث أنواع خطيرة من عدوى الجهاز التنفسي والرئتين مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والسارس.

وتظهر أعراض فيروس كوفيد ١٩ على شكل حمى وارتفاع في درجة الحرارة مع وجود عطس وسعال لدى المريض، وقد تؤدي في بعض الحالات إلى إصابة الرئتين بالعدوى مما يسبب التهاب رئوي ومن ثم فشل في عملية التنفس وقد يؤدي إلى الوفاة، ومن أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالفيروس المرضى المصابون بأمراض في القلب والرئة، ومرضى نقص المناعة، وكذلك كبار السن.[1]

شاهد أيضًا: سقوط الصاروخ الذي اطلقته الصين في الهند

الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

على الرغم من شفاء بعض الحالات المصابة بالفيروس إلا أنه لا يوجد دواء واضح خاص بعلاج هذا الفيروس المستجد، ولكن لتجنب حدوث العدوى وانتشار الفيروس يجب اتباع بعض الارشادات الوقائية والإجراءات الاحترازية بشكل يومي وبصفة دورية وهي كالتالي:

  • الالتزام بارتداء الواقي لتجنب انتقال الفيروس من خلال العطس والسعال والرذاذ التنفسي للأشخاص المصابين.
  • يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية على الأقل، ويفضل استعمال المطهرات التي تحتوي على مادة الكحول المطهرة.
  • يجب الابتعاد عن الأفراد المصابين وعدم الاختلاط بهم لتجنب انتقال الفيروس.
  • تجنب لمس الأغشية المخاطية مثل العينين والأنف والفم بواسطة يد غير نظيفة، ومن الأفضل تجنب ملامسه كامل الوجه بدون غسيل اليدين جيدًا واستعمال المطهر.
  • ينصح بعدم العطس والسعال في الجو، ولكن يجب أن يتم ذلك بواسطة ثني الكوع أو استخدام منديل ورقي والتخلص منه بطريقة آمنة.
  • وفي حالة إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا، فيجب عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع بقائه داخل المنزل وعدم اختلاطه بالأشخاص الآخرين، وذلك لعدم انتقال الفيروس وانتشار العدوى.[2]

الصاروخ الصيني الذي أرعب العالم

قامت الصين بإطلاق الصاروخ الفضائي “لونج مارش 5 بي” والذي يعد أحد الإنجازات الصينية في عالم الفضاء وقد وصل بشكل جيد بعد انطلاقه إلى المدار المحدد له سارت، ولكنه خرج عن السيطرة وتسبب في انتشار الذعر والرعب في العالم كله، حيث بدأ في التناقص في شبه الجزيرة العربية ومصر، وكان من المتوقع له أن يدور حول الأرض كل تسعين دقيقة دورة كاملة مما يشير إلى عودته مرة أخرى على مصر ولكن في محافظة أخرى.

ويذكر أن سرعة الصاروخ ضخمة جدًا بالقدر الكافي الذي يسبب دمارًا حبيرًا عند سقوطه، حيث بلغت سرعته نحو ٢٨ ألف كيلو متر في الساعة وعلى ارتفاع ٢١٢ كيلو متر من فوق سطح الأرض وقت عبوره على مصر، وعند سقوط الصاروخ سقوطًا حرًا سوف تتضاعف هذه السرعة عند الدخول في الغلاف الجوي للكرة الأرضية مما يؤدي إلى حدوث دمار رهيب لحظة سقوطه.

شاهد أيضًا: حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب

صاروخ شركة روكيت لاب الاليكتروني الذي ارعب العالم

لقد قامت شركة روكيت لاب الخاصة بعلوم الفضاء بالإعلان عن فقد أحد الصواريخ الإليكترونية الخاصة بها، وجاء ذلك بعد فشل محاولة إطلاق الصاروخ، حيث كان من المفترض إطلاق الجزء الأول من الصاروخ ولكنه فشل في الوصول إلى المدار الخاص به نتيجة حدوث أمر مفاجئ أثناء الاشتعال تسبب في انقطاع المحرك الخاص بالصاروخ.

ولكن الشركة المسئولة عن هذا الصاروخ صرحت بأن وزنه ٥٠٠ كيلو جرام فقط، وهذا الأمر لا يسبب الرعب ولا يثير قلق سكان العالم، وكان هذا الصاروخ يحتوي على اثنين من الأقمار الصناعية.

وبذلك نكون أوضحنا بعض الأمور للإجابة عن سؤال من الذي ارعب العالم وتسبب في نشر الذعر والخوف الشديد في قلوب البشر على مستوى دول العالم كله، مثل فيروس كورونا المستجد الذي ينتشر بسرعة فائقة وقد يسبب الوفاة، والصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة، وكذلك صاروخ شركة روكيت لاب الذي فشلت محاولة إطلاقه.

المراجع

  1. ^ mayoclinic.org , Coronavirus disease 2019 (COVID-19) , 25-5-2021
  2. ^ healthline.com , Coronavirus (COVID-19) Prevention: 12 Tips and Strategies , 25-5-2021
130 مشاهدة