من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي

كتابة خالد الغزي - تاريخ الكتابة: 28 يونيو 2021 , 16:06 - آخر تحديث : 28 يونيو 2021 , 16:06
من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي

من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي ؟، حيث يذخر العالم العربي بالعديد من الشخصيات البارزة على كافة المستويات، سواء الأدبية أو السياسية أو الرياضية أو غير ذلك، وكان لهذه الشخصيات تأثيرًا كبيرًا على الشباب العربي، وفي هذا المقال سنعرف من هو هذا الشاعر.

من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي

إن سيف بن هلال الكعبي هو شاعر إماراتي يبلغ من العمر 70 عامًا، ولديه العديد من المؤلفات الشعرية، حيث شكل قاعدة جماهيرية واسعة في مختلف الدول، بفضل أدائه الرائع وإلقائه الشعر بطريقة ممتعة، كما أن هناك فرقة شعرية تسمى على اسمه، ويعد الشاعر الإماراتي، من أبرز الشعراء في الامارات العربية المتحدة، حيث يشارك في العديد من البرامج التلفزيونية، ويخطي بشعبية كبيرة بين الجمهور لما ما يقدمه من شعر موزون.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر سعدي يوسف ويكيبيديا

سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي

فقد كشفت مصادر إعلامية إماراتية، اليوم الاثنين 28/6/2021 عن سبب وفاة الشاعر الإماراتي سيف بن هلال الكعبي في احد مستشفيات العاصمة الإماراتية دبي، وتقول المصادر المقربة من العائلة، إن سبب سيف بن هلال الكعبي، اليوم  الاثنين كان بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث نقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة بعد تدهور صحته، وعلى إثر ذلك تصدرت صفحات رواد التواصل الاجتماعي، بسبب وفاة سيف بن هلال الكعبي.

وأوضحت المصادر أن صلاة الجنازة على الشاعر ستكون ظهر اليوم، حيث سيتقصر الحضور على الأهل وعدد من الأصدقاء، وذلك التزامًا بقرار السلطات المحلية للوقاية من وباء كورونا  وانتشار السلالات المتحورة الجديدة، وقد شكل خبر وفاة سيف بن هلال الكعبي صدمة كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة  ويبلغ من العمر قرابة 70 عامًا.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر نجيب شهاب الدين السيرة الذاتية

ماذا قال محبو سيف بن هلال الكعبي بعد وفاته

نزل خبر وفاة الشاعر سيف بن هلال على محبيه مثل الصاعقة، فكتبوا ينعونه بأصدق الكلمات، ومن ذلك ما يأتي:

  • سيف بن طميشان الكعبي: “إنتقل إلى رحمة الله تعالى خالي سيف بن هلال الكعبي رحمه الله و غفر له و أسكنه فسيح جناته  بعد إصابته بكورونا و معاناته منه أرجو منكم الدعاء له بالرحمة”.
  • سيف المذروب الريسي: “عظم الله أجركم أخوي سعيد والله يرحمه ويغفر له ويتقبله بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى ويلهمكم الصبر والسلوان إن شاء الله، الشاعر سيف أخو وصديق الجميع ولا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • عبد الله الخابي كتب: “بالأمس فقدنا الكثيرين من الأخوة والأقارب بسبب هذه الجائحة وغيرها واليوم نفتقد حبيبًا إلينا وإلى قلوب الجميع ورجلاً من أغلى الرجال إلى قلوبنا إنه العم سيف بن هلال الكعبي أسأل أن يجمعنا به ووالدينا وسائر المسلمين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر الذي لقب برهين المحبسين

وفي نهاية هذا المقال نكون قد بيّنا لكم من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي، وهو شاعر إماراتي مشهور، وقد وافته المنيه صباح يوم الاثنين 28/06/2021، عن عمر يناهز 70 عامًا.

95 مشاهدة