من هو الشاعر وضاح المري

من هو الشاعر وضاح المري

من هو الشاعر وضاح المري ، يعد الشعراء من الشخصيات الفنية البارزة في كل العصور، حيث أن للشعر العربي مكانة خاصة في كل العصور وفي جميع الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، ولقد برز العديد من الشعراء على الساحات الفنية ومن ضمنهم الشاعر وضاح المري، الذي سنتعرف على سيرته الذاتية وأعماله الفنية من خلال هذا المقال.

من هو الشاعر وضاح المري

إن الشاعر وضاح المري هو عبد الرحمن بن إسماعيل الخولاني، وقد اكتسب لقب وضاح المري بسبب وسامته الشديدة، وهو أحد شعراء العصر الأموي، وتميزت أعماله الشعرية بالحداثة والعصرية الأمر الذي جعل أشعاره وأعماله الأدبي تستمر وتنتشر حتى وقتنا هذا فقد انتشرت أعماله على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بشكل كبير، الأمر الذي جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عنه ويرغبون في معرفة سيرته الذاتية والعديد من أعماله الشعرية والأدبية، فقد اتضح أنه شاعر غزلي يكتب قصائد شعر في الحب والغزل.

تنوعت مجالات الشعر العربي وتعددت مصادره، فبدأ بالشعر الجاهلي ثم بدأ الشعر الإسلامي بعد الفتح الإسلامي، ثم الشعر في العصر الأموي والعباسي، وأخيرًا شعر العصر الحديث، ولكل عصر من هذه العصور يظهر العديد من الشعراء المتميزين والمهمين في البلاد، وكان أحد الشعراء البارزين في العصر الأموي، وما زالت أشعاره تتداول بين المهتمين بالشعر حتى الآن.

شاهد أيضًا: من هو احمد فاروق الفيشاوي ويكيبيديا

وفاة الشاعر عبد الرحمن بن إسماعيل الخولاني

توفي عبد الرحمن بن إسماعيل الخولاني عام 89 من الهجرة، حيث أمر الخليفة الوليد بن عبد الملك بقتله بعد أن قام بالتشبيه بزوجته في أشعاره مما أغضب الأمير الوليد كثيرًا وأصدر أوامره بقطع رأسه، ونفذ الحكم عليه عام 89هـ. ولقد اتصف أبياته الشعرية بالفصاحة والجمال اللغوي فقد كان الشعر الغزلي منتشر كثيرًا في العصر الأموي.

شاهد أيضًا: من هو زوج سمية الالفي

وفي نهاية المقال تعرفنا على من هو الشاعر وضاح المري والذي ذكرنا أنه أحد شعراء العصر الأموي ولقب بالمري لوسامته الشديدة، وقد كان يكتب قصائد الشعر الغزلي التي لاقت شهرة واسعة في عالم الشعر والأدب.

15 مشاهدة