من هو الشيخ فيصل غزاوي

من هو الشيخ فيصل غزاوي

من هو الشيخ فيصل غزاوي يمثل المشايخ ورجال الدين عند المسلمين مكانة روحانية كبيرة، وتحديدًا عندما يقترن اسم رجل الدين بواحد من أهم المقدسات والأماكن المكرمة عند الله وعند المسلمين، ولدى تعيين أحد المشايخ أو رجال الدين الإسلامي في منصب ما يتعلق بمهنته كداعية في مكانة مرموقة.

من هو الشيخ فيصل غزاوي

الشيخ فيصل غزاوي هو أحدث خطباء المسجد الحرام، وهو واحد من أئمة الحرم المكي الشريف بمكة، حيث تم تعيينه مؤخرًا في هذا العمل الرفيع، حيث يقوم الشيخ ذو الصوت الرخيم، وذو العلم الغزير بإمامة المصلين بساحة المسجد الحرام أعظم بقاع الأرض، وسيقوم كذلك بخطبة الجمعة أسبوعيًا.

ومن المعروف أن خطبة الجمعة تبث أسبوعيًا عبر الفضائيات وعبر الأثير إلى كل دول العالم، عبر الفضائيات المتخصصة لذلك في المملكة العربية السعودية، ومن ثم فإن خطيب الحرم هو خطيب بمواصفات استثنائية؛ ولابد أن يكون غزير العلم حاضر البديهة واسع الأفق حافظًا للقرآن بالقراءات السبع.

شاهد أيضًا: من هو زوج نور الغندور الحقيقي

فيصل الغزاوي مشهور

فور تعيين فيصل غزاوي رجل الدين والمحاضر بجامعة أم القرى بمكة خطيبًا للمسجد الحرام، أصبح الرجل مشهورًا بما يكفي، ولم لا وإمامته للحرم شرف كبير، ومنزلة رفيعة عند الله وعند الناس، وقد انتشرت السيرة الذاتية للشيخ فيصل غزاوي فور إعلان الخبر بتعيينه إمامًا وخطيبًا للمسجد الحرام على مواقع التواصل.

وقد أثنى الكثير من رواد السوشيال ميديا على الرجل، لما يحمله من مواصفات الإمامة لذلك المكان الفريد والاستثنائي، الذي يعد وجهة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، والشيخ غزاوي له مكانة رفيعة في قلوب السعوديين ويذكره طلبة العلم بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بالكثير من الخير ويثنون على علمه الغزير.

فيصل الغزاوي ويكيبيديا

اسمه بالكامل فيصل جميل حسن غزاوي، ولد في السابع والعشرين من شهر ذي الحجة عام 1385ه، وينتمي إلى عائلة الغزاوي، أصل عائلة الغزاوي السعودية أصل كريم ومعروف في المملكة، وقد اعتمد طريق العلم منذ صغره، ووهب حياته كلها للعلم، حتى صار من رجال الدعوة الأفذاذ، وعرف عنه امتلاكه الحجة والإقناع في خطبه، وأن له الكثير من المتابعين له، وله أثر كبير في هداية الكثيرين.

وهو لا يعتبر الدعوة إلى الله مهنة أو حرفة، وإنما يعتبرها واجبًا مقدسًا وفريضة على كل إنسان مسلم كل بما يملكه من مواهب وعلوم، والشيخ الغزاوي يمتلك صوتًا جميلاً وخاشعًا يهز القلوب، وتجعل القلوب تميل خاشعة وخاضعة لجلال الله تعالى، وقد تخرج الشيخ من جامعة أم القرى.

شاهد أيضًا: من هو خربوش الذويبي ويكيبيديا

فيصل الغزاوي السيرة الذاتية

يمتلك الشيخ فيصل الغزاوي سيرة ذاتية قيمة، وله خبرات واسعة في العمل الدعوي، وكذلك في العمل الأكاديمي، فهو دكتور محاضر حصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية، وله عدة مؤلفات في الشريعة وفي الدعوة الإسلامية.

فيصل غزاوي جامعة أم القرى

كما حصل الشيخ الغزاوي على شهادة القراءات السبع العليا وتخصص فيها من جامعة أم القرى، ثم حصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة، وخلال عام 1423ه استطاع الحصول على درجة الدكتوراة من جامعة أم القرى،، ومن يومها وهو يعمل بها وتدرج حتى وصل إلى مقام ومرتبة الأستاذية في الشريعة والدعوة في جامعة أم القرى، وهذا جعله محط أنظار أهل الاختيار والحل والعقد في المملكة حتى اختارته اللجنة المكلفة باختيار أئمة الحرم الشريف إمامًا للحرم لأول مرة عام 1438ه.

شاهد أيضًا: من هو عبد العزيز بن سعود بن نايف ويكيبيديا

كم عمر الشيخ فيصل غزاوي

عمر الشيخ الغزاوي الآن هو 58 عامًا حيث إنه من مواليد 1385ه، وقد قضى أكثر من ثلاثين عامًا من عمره المديد بإذن الله تعالى في خدمة القرآن الكريم وقراءاته من ناحية، وفي خدمة العلم والدعوة والإمامة والحرم الشريف من جهة أخرى، ومازال الشيخ يواصل عطاءه.

وفي نهاية المقال تعرفنا على من هو الشيخ فيصل غزاوي ، حيث عرفنا أنه أحد أئمة المسجد الحرام، وهو حاصل على الدكتوراة من جامعة أم القرى، وقد اختير إمامًا للحرم المكي منذ عام 1328ه، وأنه قد بلغ من العمر 58 عامًا بالإضافة إلى العديد من المعلومات عنه.

46 مشاهدة