من هو الشيخ ناصر العماج

كتابة خضر ديوب -
من هو الشيخ ناصر العماج

من هو الشيخ ناصر العماج؟ إذ تداولت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خبرًا يفيد بوفاة الشّيخ نَاصر العماج أحد وجهاء وشيوخ المملكة، وقد سبب خبر وفاته موجةً من الحزن في الشارع السعودي، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حقيقة خبر وفاة الشّيخ نَاصر العماج، وعلى السيرة الذاتية الخاصة به.

من هو الشيخ ناصر العماج

إن الشّيخ نَاصر العماج هو أحد وجهاء وشيوخ قبائل المملكة العربية السعودية، عرف بحبه للخير والإصلاح بين الناس، حيث ساهم في حل العديد من المشاكل في المجتمع السعودي، ولد في بلدة المريدة بالقصيم، ودرس في كلية الأصول قسم القرآن وعلومه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قبل أن يشغل عدة مناصب علمية هامة.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ محمد خليل قارئ ويكيبيديا

الشيخ ناصر العماج السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشيخِ نَاصر العماج:

  • الاسم الكامل: نَاصر بن حمود العَماج.
  • تاريخ الميلاد: عام 1952 ميلادي.
  • مكان الميلاد: القصيم – المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الوفاة: 23 يونيو عام 2022 م.
  • العمر عند الوفاة: 70 عامًا.

الشيخ ناصر العماج السيرة الذاتية

حقيقة وفاة الشيخ ناصر العماج

سبب خبر وفاة الشيّخ نَاصر العماج موجةً من الحزن في المملكة العربية السعودية، حيث أعلن نجله حمود بن نَاصر بن حمود العماج عن وفاة والده يوم 23 يونيو عام 2022 الموافق لتاريخ 24 ذي القعدة عام 1443، وكتب على حسابه الرسمي في موقع تويتر:[1]

انتقل إلى رحمة الله تعالى  والدي ناصر بن حمود العماج

نسأل الله ان يغفر له ويعفو عنه ويكرم نزله ويوسع مدخله , وان يجعل منزله الفردوس الأعلى من الجنة وسوف تقام عليه الصلاه بعد صلاة العصر في جامع الراجحي بالرياض والدفن في مقبرة النسيم وسوف يقام العزاء في مركز الرفايع بالخرج

شاهد أيضًا: من هو الشيخ ثنيان الثنيان

سبب وفاة الشيخ ناصر العماج

توفي الشّيخ الراحل ناصر بن حمود العماج بشكل مفاجئ، حيث قالت عدة مصادر أن سبب وفاة العماج هو تعرضه لوعكة صحية، وقد أقيمت صلاة الجنازة في جامع الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض قبل أن يدفن في مقبرة النسيم، كما أقيم العزاء في مركز الرفايع بالخرج.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هو الشيخ ناصر العماج الذي توفي منذ عدة أيام في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على سيرته الذاتية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , حمود بن ناصر بن حمود العماج , 29/06/2022
203 مشاهدة