من هو عمر خربين ؟

من هو عمر خربين ؟

عمر خربين لاعب كرة القدم الذي استطاع أن يبهر الجميع بإمكانياته الكروية فاستطاع وخلال فترة قصيرة أن يحقق العديد من الإنجازات الكبيرة والتي رسمت مسيرته ودعمتها بامتياز، لذا فإننا في هذا المقال نبين من هو عمر خربين كما نستعرض أهم إنجازاته ولمحة عن مسيرته في عالم كرة القدم.

عمر خربين

عمر خربين هو لاعب كرة قدم سوري من مواليد الخامس عشر من يناير لعام 1994 ميلادي، وهو لاعب في نادي الهلال السعودي، وفي العادة يلعب كمركز هجوم أو مهاجم ثاني، وكان سابقًا يلعب كجناح لعب مع نادي الهلال السعودي وكذلك في المنتخب السوري، وهو أول لاعب سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وكذلك أول لاعب غير سعودي يفوز بالجائزة مع نادي الهلال. وبعد أن تميز في اللعب حاول الكثير من النوادي جذبه إلا أن نادي الهلال السعودي هو من ربح به، فوقع معه في عام 2017 وبلغت قيمة الإعارة 1.3 مليون دولار.

شاهد أيضًا: متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

مسيرة عمر خربين الكروية

استطاع اللاعب السوري عمر خربين أن يبدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة بعد رؤيته لشقيقه الأكبر يحترفها، ثم انضم إلى فئة الشباب في نادي الوحدة السوري، فلعب أول مرة في سن الخامسة عشر عام 2009 لمدة أربعة مواسم في الدوري السوري ومنه إلى الدوري العراقي عام 2013، ثم انضم إلى نادي القوة الجوية هناك، وفي أغسطس 2015 انضم إلى نادي الميناء العراقي ثم انتقل إلى الدوري الإماراتي في شتاء 2016،  بعدها قام بقبول عرض مع نادي الهلال السعودي في عام 2017 ليبدع هناك ويحصد الجوائز مع الفريق.

شاهد أيضًا: كم عدد بطولات الهلال الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري؟

انجازات عمر خربين

على الرغم من صغر سنه إلى أن اللاعب عمر خربين استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات الهامة والتي جعلته أحد أهم اللاعبين على مستوى الوطن العربي، وإننا نذكر لكم العديد من هذه الإنجازات فيما يلي:

  • دوري المحترفين السعودي مع نادي الهلال 2019.
  • كأس خادم الحرمين الشريفين مع نادي الهلال 2019.
  • كأس السوبر السعودي مع نادي الهلال 2018.
  • بطولة اتحاد غرب آسيا مع المنتخب السوري 2012.
  • هداف دوري أبطال آسيا 2017.
  • أفضل لاعب في آسيا 2017.

شاهد أيضًا: لماذا سمي الهلال بنادي القرن

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عمر خربين حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول هذا اللاعب المتميز وميسرته المشرفة رغم صغر سنه وإنجازاته.

32 مشاهدة