من هو ماجد الفطيم

من هو ماجد الفطيم

من هو ماجد الفطيم ؟، يعتبر ماجد الفطيم واحدًا من رجال الأعمال المعروفين في الإمارات العربية المُتحدة خلال السنوات الماضية، كما إنّه المالك لمجموعة ماجد الفطيم، في الوقت الذي تعد فيه هذه الشركة الأكثر حضورًا وتأثيرًا بالإمارات، بالإضافة لتواجد فروع كثيرة وكبيرة لها حول العالم، كما إنه من أصحاب الثروات الطائلة وهذا وفقًا لما تَم تداوله من أرقام حول ثروته، وفي موقع مُحتويات سوف نتعرف على ماجد الفطيم بالإضافة إلى استعراضنا لأهم المعلومات حول ثروته وشركاته.

من هو ماجد الفطيم

إنّ ماجد الفطيم هو رجل أعمال يحمل الجنسية الإماراتية ولد في العام 1934م، كما إنّه المالك لمجموعة “ماجد الفطيم” والتي تعدّ واحدة من أكبر الشركات وأكثرها تأثيرًا داخل الإمارات العربية المُتّحدة، بالإضافة لتواجد فروع كبيرة وعديدة لها بالعالم، كما إنّ ماجد الفطيم من أصحاب الثروات الطائلة التي استطاع أن يجمع ما يزيد عن 6 مليار دولار أمريكي في حياته، فضلًا عَن امتلكه لشهرة واسعة سواءً داخل الإمارات أو خارجها نظرًا للنجاحات الكبيرة التي قام بتحقيقها في السوات الماضية التي توسعت فيها شركته، في حين أن شركة الفطيم تقوم باليوم بإدارة 27 من مراكز التسوق بالإضافة لـ 13 فندقًا و 4 مشاريع تخص الكدن المتكاملة مع تواجد مشاريع عديدة ما تزال قيد الإنشاء.

شاهد أيضًا: من هو رجل الأعمال طارق نمر السوداني

ماجد الفطيم السيرة الذاتية

امتلكَ الفطيم سيرة ذاتية متميزة، هذا في ظل امتلاكه لقدرة كبيرة ودائمة على النَجاح في مجال الإدارة وخلافه، كما إنّ هذا جَعل منه رقمًا صعبًا في المجال الاقتصادي داخل الإمارات العربية المُتحدة، وفيما يلي نتعرف على مَعلومات عديدة من السيرة الذاتية له:

  • الاسم بالكامل: ماجد الفطيم.
  • سنة الميلاد: 1934م.
  • تاريخ الوفاة: 17-ديسمبر-2021م.
  • العمر: 86-87 عامًا.
  • الجنسية: إماراتي.
  • المهنة: رجل أعمال.
  • اللغة: العربية.
  • الثروة: 6.05 مليار دولار أمريكي.

كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم

بناءً على البيانات التي تخص مؤشر “بلومبرغ للملياديرات” فإنّ ثروته بلغت 6.05 مليار دولار أمريكي خلال العام 2021م، حيثُ إنه جاء بالمرتبة رقم 476 في مؤشر بلومبرغ، في ظل كونه واحدا من أبرز وأشهر رجال الأعمال المتواجدين بالعالم العربي، وقد احتل المرتبة رقم 3 في قائمة الأغنياء بالوطن العربي بناءً على صحيفة “فوربس الشرق الأوسط”، كما إنّ الفطيم كون ثروته خلال سنوات طويلة لاسيما وأنّه نشأ بعائلة تجارية عمل فيها والده وعمه بتجارة الأقمشة والأخشاب واللؤلؤ.

شاهد أيضًا: من هو أبو تركي رجل الأعمال السعودي وتفاصيل هدية أمينة العلي

مجموعة ماجد الفطيم

إنّ مجموعة ماجد الفطيم تعرف بأنها شركة إماراتية قابضة، كما إنها ممتلكة لمراكز التسوق بالإضافة لمحلات التجزئة وكذلك مؤسسات ترفيهية داخل الشرق الأوسط والشمال الأفريقي، في حين أن مقر الشركة يقع بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وقد تم تأسيسها في العَام 1992م من قبل الفطيم، وتقوم المجموعة بإدارة ثلاثة من الشركات العاملة والتي تعرف بأنها “م. الفطيم العقارية” و شركة “م. الفطيم للتجزئة” و شركة “م. الفطيم للمشاريع”، في حين أن الشركة تمتلك حضورًا دوليًا بـ 13 دولة حول العالم منذ العام 2015م.

سبب وفاة ماجد الفطيم

تم الإعلان عن وفاة الفطيم في يوم الجمعة الموافق 18/ديسمبر/2021م، وهذا عَن عمر يناهز 87 عامًا، بعد أن قضى صراعًا طويلًا مَع المرض، وقد قام ولي عهد إمارة أبو ظبي “محمد بن زايد” بنعي الفقيد من خلال حسابه بمنصة تويتر، غذ إنه يعتبر من رواد الأعمال الذين قاموا بمعاصرة عصر النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما إنّ بن زايد قام بالتوضيح بكون الفطيم كان من الرموز في العمل الإنساني وكذلك العمل الخيري مع تقديمه للعزاء لأسرته، كما إنّ نائب الرئيس لدولة الإمارات والرئيس للمجلس الوزاري فيها “محمد بن راشد” قام بتقديم التعزيه لذويه وأهله. [1]

شاهد أيضًا: من هو رجل الأعمال حسن راتب وأهم المعلومات عن حياته

في خِتام مقالنا نَكون قد عرفنا من هو ماجد الفطيم، وقمنا باستعراض أهم المعلومات التي تتوفر عنه، بالإضافة إلى حديثنا عَن مجموعة الفطيم المعروفة على المستوى الإماراتي والعربي والدولي، كما إننا استعرضنا سبب وفاة الفطيم في الساعات الماضية حيثُ شكلت وفاته خبرًا حزينًا للإماراتيين.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Majid Al Futtaim , 18/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *