من هو وزير النقل الامريكي الجديد

من هو وزير النقل الامريكي الجديد

من هو وزير النقل الامريكي الجديد المعلن عنه مؤخراً في حكومة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد بايدن، حيث اثار وزير النقل الأمريكي الجديد جدلاً واسعاً مؤخراً على شاشة التلفزيون، حيث تبين أنه مثلي الجنس وقد اصطحب معه زوجه إلى كلمته في مجلس الشيوخ الأمريكي، لهذا سوف نبين لكم معلومات أكثر حول وَزير النَقل الأمريكي الجديد.

من هو وزير النقل الامريكي الجديد

وزير النقل الأمريكي الجديد هو بيت بوتجيج سياسي أمريكي من مواليد 19 يناير 1982 بساوث بند في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، ونشط في الحزب الديمقراطي وانتخب كعمدة لمدينته ساوث بند عام 2012 حتى 2020، ويعرف بيت بكونه عسكري سابق خدم في حرب أفغانستان، ولكونه مثلي الجنس ومتزوج من تشاستن بوتجيج العامل كمعلم، ترشح للإنتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020 ولكنه انسحب في الأول من شهر مارس 2020.

تخرج بوتجيج من جامعة هارفارد ومن جامعة أكسفورد، كما التحق بمنحة رودس الدراسية، وعمل مستشاراً في شركة الإستشارات الإدارية ماكنزي عام 2007 حتى العام 2010، ومنذ العام 2009 حتى العام 2017 كان ضابط استخبارات في بحرية الولايات المتحدة الأمريكية برتبة ملازم، وتم إرساله لأفغانستان ل7 أشهر عام 2014، وتم منحه وسام الثناء للخدمة المشتركة.

قبل ترشحه لمنصب الرئاسة عمل بوتجيج عدد من الحملات السياسية للديمقراطيين جيل لونغ ثومبسون، وجوي دونلي، وجون كيري، وقد أعلن بوتجيج عن مثليته في العام 2015 واعيد انتخابه بنسبة أكثر من 80% من الأصوات.[1]

من هو زوج وزير النَقل الأمريكي بيت بوتجيج المثلي

زوج وَزير النَقل الأمريكي بيت بوتجيج المثلي هو شاستين بوتجيج ويعمل مدرساً في مدرسة الثانوية وكاتب، وقد تزوج منه في عام 2018 حيث عرف سابقاً باسم شاستين جليزمان، وقد ولد شاستين في مدينة ترافيرس بولاية ميشيغان الأمريكية، وعمل في العديد من الوظائف، بما فيها تدريس العلوم الإنسانية والدراما.

كما أصدر مذكرات خاصة به بعنوان “لدي شيء لأخبرك به” في شهر سبتمبر عام 2020، والتي وضح فيها تجاربه خلال الحملة الإنتخابية الرئاسية لزوجه وحياته المبكرة التي نشأ فيها كمثلي الجنس في عائلة محافظة غرب الأوسط، كما أنه داعماً للسيدة الأمريكية الأولى الدكتور جيل بايدن وكمالا هاريس، حيث دافع عنهم بعدما قامت صحيفة وول ستريت جورنال بالتقليل من مؤهلاتها وكتب الأكاديمي جوزيف إبستين في مجلته أنه يجب حذف كلمة دكتور عنها، وقد رد شاستين بوتيجيج وقال “كان بإمكان المؤلف استخدام كلمات أقل ليقول فقط .. تعرف ‏في يومي لم يكن علينا احترام المرأة “وقد أشاد أيضاً بزوج نائبة الرئيس كامالا هاريس وقال أن الشئ الذي أحببته فيه هو إنه ليس سياسياً وإنه يفعل ما يريد لانه يحب زوجته.

من هو وزير النقل الأمريكي السابق

وَزير النَقل الأمريكي السابق هي ايلين لان تشاو وزير النقل الثامنة عشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها عضواً في الحزب الجمهوري، وعضوة في مجلس الوزراء في إدارة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش، وتم ترشيحها عام 2016 من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوزيرة للنقل، وتم التصديق على قرار التعيين من قبل مجلس الشيوخ بواقع 93 إلى 6 صوت في 31 يناير 2017.

في عهد الرئيس جورج بوش عامي 2001 إلى 2009 شغلت منصب وزيرة العمل الأمريكية الرابعة والعشرين، ونائب وزير النقل ومديرة فرق السلام، كما عملت كرئيسة لمنظمة الطرق المتحدة الأمريكية عامي 1992/1996، كما عملت زميلة مع مؤسسة التراث قبل وبعد خدمتها كوزيرة للعمل، وعملت في معهد هندسون قبل شغلها منصب وَزير النَقل الأمريكي في 2017.

هذه هي المعلومات الكاملة حول من هو وزير النقل الأمريكي الجديد، كما بينا لكم من هو زوج وَزير النَقل الأمريكي مثلي الجنس، كما بينا لكم تفاصيل أكثر حول من هو وَزير النَقل الأمريكي السابق

المراجع

  1. ^ imdb.com , بيت بوتجيج , 23/1/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *