من هي الدكتورة حنان السبيعي ويكيبيديا السيرة الذاتية

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 3 مايو 2021 , 13:05
من هي الدكتورة حنان السبيعي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي الدكتورة حنان السبيعي ؟ ما هو تخصص الدكتورة حنان السبيعي؟ أين تعمل في الوقت الحالي؟ ما السر وراء الصورة التي تم نشرها على موقع التواصل تويتر منذ 1987 م؟ كيف كان رد الدكتورة على الصورة؟ حسابات والصفحات الرسمية للدكتورة حنان على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه أهم النقاط التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا، من خلال موقع محتويات.

من هي الدكتورة حنان السبيعي

إن الدكتورة حنان السبيعي هي إستشارية أمراض نساء وولادة، والحقن المجهري والعقم، الحاصلة على شهادة بكالوريوس الطب البشري والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل، وهي من أشهر الطبيبات في المملكة العربية السعودية، تتحدث باللغة الانجليزية والألمانية بطلاقة؛ وحصلت السبيعي على البورد الألماني في جراحة وطب النساء والولادة، كما تخصصت في علاج وجراحة الأمراض النسائية البولية من جامعة فرايبورغ في مدينة فرايبورغ بألمانيا، ويذكر إن إقامتها في أمراض النساء والتوليد حصلت عليها من مجمع الملك فهد الطبي العسكري في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خبرتها الواسعة في جراحة النساء وجراحة المناظير التشخيصية والعلاجية.

شاهد أيضًا: من هي الدكتورة ايمان هباس المطيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

حسابات الدكتورة السبيعي الرسمية

ومن أهم الحسابات الرسمية للدكتورة الاستشارية حنان السبيعي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي:

  • حسابها الرسمي على موقع التواصل لينكد إن “من هنا“.
  • حساب المستشفى الذي تعمل به مستشفى سعد التخصصي على موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن “من هنا“.
  • حساب الدكتورة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي حسناء الحريري ويكيبيديا

تغريدات السبيعي حول صورة من ناشونال جيوغرافيك

قام أحد الأطباء بنشر صورة قديمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للدكتورة حنان السبيعي وهي تقوم بفحص طفل حديث الولادة من مواليد عام 1987 م، في مدينة الظهران بالسعودية، والتي قامت بنشرها مجلة ناشونال جيوغرافيك العالمية، كما قام بالإشارة إلى حساب الدكتورة حنان، وبالتالي غردت الدكتورة قائلة: ” نعم، كانت مجلة ناشونال جيوغرافيك، حيث تم نشر الصورة في مقالة تتحدث عن السعودية وتطورها بيد الكاتبة ماريانا علي رضوان بعنوان Pioneers in Saudi Arabia، هذا وقد تم منع هذا العدد من الدخول إلى المملكة بسبب بعض الصور، وكانت هذه الصورة في سنة الامتياز في مستشفى القاعدة الجوية بالظهران”.

كما غرد أحد المتابعين وقال: “كبرك يادكتوره بالتواريخ اللي يكتبها”، وردت عليه السبيعي بتغريدة: “الكبر مو شين، العجز هو اللي شين، في فرق كبير بينهم”؛ ويذكر أن أحد المتابعات شككت بحقيقة الصورة وكتبت: “‏‎‎اشك في مصداقيتها لأن اللباس الوقائي حديث الابتكار”، وغردت حنان وقالت: “‏‎‎‎عزيزتي هذه الصورة والسنة تقدري تتأكدي منها من مجلة National Geographic، وهذا اللباس كان موجود في السبعينات في السعودية”، وقام أحد الأطباء بالدفاع عن الدكتورة حنان وقال: “‏هلا للجميع، الصورة حقيقية واللبس الوقائي متواجد من اوائل الثمانينات وأنا شاهد على ذلك حيث عملت في نفس المستشفى منذ 1981 م”

شاهد أيضًا: من هو الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ويكيبيديا السيرة الذاتية

أين تعمل الدكتورة حنان السبيعي

تعمل الدكتورة حنان السبيعي إستشارية أمراض نساء وولادة في الوقت الحالي في مستشفى سعد التخصصي، الذي يقع في مدينة الخبر بمدينة العمال، عند تقاطع شارع الأمير فيصل بن فهد مع شارع الأمير حمود.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن من هي الدكتورة حنان السبيعي؟ وتحدثنا عن تخصصها ودراستها وخبراتها، وذكرنا مكان عملها، وحساباتها الرسمية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدثنا عن صورة الطفل التي نشرتها مجلة ناشونال جيوغرافيك؛ على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

113 مشاهدة