من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 27 مايو 2021 , 08:05 - آخر تحديث : 27 مايو 2021 , 08:05
من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا ، ما هي أهم تفاصيل حياتها وأبرز إنجازاتها، سنتحدث في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات عن زواج حصة وأفراد أسرتها وإخوانها الأشقاء وغير الأشقاء، كما سنسلط الضوء على تفاصيل محاكمتها، بالإضافة إلى أهم تفاصيل حياة والدتها.

من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

إن الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز هي الإبنة الوحيدة والمدللة لدى الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وهي إبنة الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، تبلغ من العمر 47 سنة وهي من مواليد مدينة الرياض عام 1974 ميلادي، ويذكر إن الأميرة حصة هي الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وذلك منذ 2 يونيو حزيران 2020 م، في المملكة العربية السعودية، كما تم عقد قرانها من الأمير فهد بن سعد آل سعود يوم 24 مايو 2021 م، وتم نشر صور زفافها على صفحة الديوان الملكي الرسمية.

حصلت حصة على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وهي أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود؛ وقالت الأميرة الراحلة سلطانة السديري عن ابنتها حصة: “حصة واحدة من عناصر المجتمع تتعلم من العلم أحسنه وتعرف من المعارف أكثرها وأشملها، وتلم بكل معلومة، وتتقن أكثر اللغات، وتسهم في كل مشروع، لتنشط في تقديم دور يمثلها في مجتمع العطاء والبذل أسوة بإخوانها” .

من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

إن زوج الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز هو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود، تزوجها يوم 24 أيار 2021 م، و الذي يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من أهم المناصب في وزارة الداخلية السعودية، وهو بالمرتبة الخامسة عشر في الوزارة، وهي من الوظائف التي تتطلب الكثير من العمل والجهد والمسؤولية من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة داخل المملكة العربية السعودية، بدأ العمل بمنصبه هذا منذ يوم 2 فبراير 2021 م.

شاهد أيضًا:  من هي الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري

محاكمة حصة بنت سلمان

منذ عام 2016 م قام المدعي أشرف عيد برفع دعوى قضائية ضد الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، وهو عامل مصري يعمل في الصيانة، كما تم الحكم على الأميرة بشكل غيابي بتاريخ 9 يوليو 2019 م،  بباريس في فرنسا، بتهمة التواطؤ بأعمال العنف المتعمدة، وهي ليست أول أميرة تتم محاكمتها في الدول الأوروبية، وذلك نتيجة تعرض أشرف عيد للضرب المبرح من قبل حارس الأميرة حصة الشخصي، حيث أمرته بضربه أثناء تواجده في شقتها بباريس، نتيجة سوء تفاهم حصل بينهما.

شاهد أيضًا:  من هو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود

إخوان حصة بنت سلمان الأشقاء

تزوج الملك سلمان خادم الحرمين من الأميرة سلطانة بنت تركي السديري رحمها الله، وكان له أربعة من الأبناء 3 ذكور والبنت الوحيدة هي حصة، وأخوانها الأشقاء من والدتها هم:

  • الأمير سلطان: وهو أول رائد فضاء عربي، حصل على درجة الماجستير في العلوم الإجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.
  • الأمير أحمد: وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، والذي توفى عام 2002 م على إثر سكتة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز: ويبلغ من العمر 55 سنة، وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

شاهد أيضًا:  معلومات عن الملك خالد بن عبدالعزيز ال سعود وأهم انجازاته وأعماله بالتفصيل

إخوان حصة بنت سلمان غير الأشقاء

يذكر إن لدى الملك سلمان 12 ابن من الذكور، 3 منهم إخوان الأميرة حصة الأشقاء، أما عن إخوانها غير الأشقاء هم:

  • الأمير فهد: وهو أكبر أبناء الملك سلمان، و يعمل مستشارًا في وزارة الداخلية، وهو نائب حاكم المنطقة الشرقية، توفي عام 2001 م.
  • الأمير فيصل: ويبلغ من العمر 49 سنة،  حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، وحصل على الدكتوراه من جامعة اكسفورد.
  • الأمير محمد: ولي العهد السعودي الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي.
  • الأمير سعود: من مواليد عام 1986 ميلادي، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في السعودية.
  • الأمير تركي: الذي تخرج من جامعة الملك سعود، وهو من أبرز رجال الأعمال في السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد: الذي يشغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خريج قاعدة كولومبوس الجوية، وهو نائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف: إبن الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر: يبلغ من العمر 25 سنة،  وهو من محبي التقاط الصور، ويمتلك أكثر من 100 ألف صورة شخصية.
  • الأمير راكان: وهو الابن الأصغر ويبلغ من العمر 22 عامًا.

شاهد أيضًا:  من هو الشاعر الأمير سعود بن عبدالله وسيرته الذاتية كاملة

أميرة الخير والدة حصة بنت سلمان

إن والدة الأميرة حصة بنت سلمان هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي وافتها عن عمر يناهز 71 عامًا، وذلك إثر إصابتها بمرض عانت منه لسنوات عديدة، تمت الصلاة عليها بعد صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض، يوم 1 رمضان 1432 هجري، قضت حياتها بالأعمال الخيرية، لذلك لقبت بأميرة الخير، ومن أبرز إنجازات الأميرة سلطانة دعمها لجمعيات تحفيظ القرآن، وجمعيات البر والإحسان، كما رفعت شأن المعوقين ودعمت تمكينهم، وسعت لتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي؛ وبعد رحيلها بكتها الإنسانية أجمعها، ورثاها الأيتام والفقراء والمتعففين، لديها أربعة أبناء وهم الأميرة حصة، والأمير فهد، والأمير أحمد، والأمير سلطان، والأمير فيصل.

شاهد أيضًا:  ولد الملك فيصل بن عبدالعزيز في مدينة .. أين ولد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا ، الإبنة الوحيدة للملك سلمان، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها وأعمالها ومؤهلاتها العلمية، وتفاصيل زواجها، بالإضافة إلى أفراد أسرتها، وذكرنا تفاصيل الدعوى القضائية ومحاكمتها غيابيًا، وذكرنا أهم صفات والدتها الأميرة سلطانة السديري.

1849 مشاهدة