من هي شمس الأسطورة ويكيبيديا

كتابة أسماء السيد -
من هي شمس الأسطورة ويكيبيديا

من هي شمس الأسطورة ، الفني الشعبي في كل مجتمع له تأثيره، ويمتلك جمهورًا كبيرًا بالرغم من التطور والذي دخل على فن الطرب والغناء في العقود الأربعة الأخيرة، ولكن لا يزال الفن الشعبي راسخًا في الوجدان، ولا مطربه، ومن أشهر مطربي هذا الفن الفنانة والمطربة شمس الأسطورة، التي هي محور هذا المقال؛ لنتعرف عليها عن قرب.

من هي شمس الأسطورة

من هي شمس الأسطورة، هي واحدة من الفنانات الشعبيات ومطربات الأفراح السعوديات اللائي فرضن أنفسهن على ساحة الغناء السعودية والخليجية، فهي مغنية أعراس كما يطلق عليها في الخليج، ولدت عام 1965م، وهي متخصصة في إحياء حفلات الخليج والسعودية، كما أنها فنانة استعراضات متمكنة، حيث تقدم الاستعراضات الخاصة بالمناسبات والأفراح على المسرح، حيث اشتهرت بصوتها الرخو، وأدائها الفني الراقي، وتمتلك الكثير من الحسابات على السوشيال ميديا، وقد نالت لقب أسطورة من جمهورها على خلفية أدائها المميز.

شاهد أيضًا: زوج شمس الاسطورة تركي

شمس الأسطورة السيرة الذاتية

يمكن التعرف على شمس الأسطورة من خلال بعض البيانات الآتية:

  • اسمها الأصلي: شمس.
  • لقبها: الأسطورة.
  • مولدها: ولدت بالقاهرة عام 1979م.
  • الجنسية: تحمل الفنانة شمس الأسطورة الجنسية السعودية.
  • الإقامة: تقيم في جدة بالمملكة العربية السعودية.
  • الديانة: هي مسلمة على المذهب السني.
  • المهنة: مطربة وراقصة أفراح وأعراس، وصاحبة مطعم، وخبيرة تجميل.
  • الحالة الاجتماعية: مطلقة خمس مرات، آخرهم تركي القرني.
  • أبناء شمس الأسطورة: لها ثلاثة أبناء.

شهرة شمس الأسطورة

تمتلك الفنانة والمطربة الشعبية السعودية شهرة كبيرة، ولاسيما عند الفتيات والسيدات السعوديات، بسبب أدائها الفني المتميز، وغنائها الشعبي المبهر، وخلال لقائها على فضائية روتانا خليجية، عرفت نفسها بأنها مطربة الأعراس، وأن ما تؤديه من فن واستعراض لا تستطيع أن تقوم به فنانة غيرها! وزادت في القول بأنها تأتي في المرتبة الثانية من حيث حسن وجودة الصوت بعد المطربة الكبيرة أحلام، وأنها تجيد الرقص وتمتلك فيه موهبة كبيرة ليست كغيرها من الفنانات الأخريات.

شمس الأسطورة وزوجها

زواج شمس الأسطورة الفنانة الاستعراضية السعودية تكرر خمس مرات، غير أن طلاقها أيضًا تكرر خمس مرات، فهي تحب الزواج أكثر من مرة، وترى أن هذا أفضل للمرأة، غير أنه أقرت بأنها كانت تحزن في كل مرة تطلق أو تنفصل فيها عن أحد أزواجها لدرجة البكاء، وقد أنجبت من أزواجها ثلاثة أبناء، بعضهم يعاني من إعاقات أو من ذوي الهمم كما يطلق عليهم في الخليج العربي.

شاهد أيضًا: تركي القرني زوج شمس سناب

كم عمر شمس الأسطورة

تبلغ المطربة الشعبية السعودية من العمر 42 عامًا، حيث إنها من مواليد 1979م، وما زالت في قمة عطائها الفني، وقد مرت بالكثير من التجارب القاسية في حياتها الشخصية، حيث تزوجت وطلقت خمس مرات، وأنجبت أطفالاً من ذوي الهمم، وهي تعمل أحيانًا في مطعمها الذي تمتلكه، بالإضافة إلى عملها كمطربة أعراس، وخبيرة تجميل العرائس في ليلة عرسها، وهي تريد أن توفر لأبنائها رعاية صحية وطبية أفضل، وترغب في تعليمهم وتأهيلهم لمواجهة الحياة.

جنسية شمس الأسطورة

على الرغم من أن المطربة شمس الأسطورة قد ولدت بالقاهرة عام 1979، إلا أن أصولها سعودية، ومن ثم فهي تحمل الجنسية السعودية، وتنقلت بين كل من مصر والسعودية، وقد استهلت مشوارها الفني عام 2009، وحققت شهرة كبيرة، ولاسيما من خلال حسابها على سناب شات الذي تتفاعل خلاله مع جمهورها، وتشاركهم الكثير من جلسات التصوير المباشرة.

الاسم الحقيقي للمطربة شمس الأسطورة

اسمها الحقيقي هو “لبنى” وهو الاسم الذي يعرفه به عدد قليل من محبيها وأصدقائها وأهلها، ولكنها عرفت باسم شهرتها وهو شمس، وخاصة بعد أن ضمت إليه لقب الأسطورة، حيث عرفت به في الوسط الفني، بالإضافة إلى أنها أطلقت اسم شمس على مركز التجميل الذي تمتلكه.

من هو زوج شمس الأسطورة

الزوج الأخير للمطربة شمس الأسطورة هو رجل الأعمال السعودي تركي القرني، وهو رجل في الأربعين من عمره، وقد درس الفندقة، ويعمل في مجال السياحة، وقد ساند زوجته في حياتها المهنية والفنية والخاصة، وقد تعلق أولادها بزوجها، وهو أحبهم كثيرًا، قبل أن تتوتر العلاقة بين الزوجين في الفترة الأخيرة.

حقيقة انفصال شمس وتركي القرني

فاجأت الفنانة شمس جمهورها بخبر انفصالها عن آخر أزواجها تركي القرني، بعد زواج استمر سنوات، وقد عرف زوجها عبر السناب شات بلقب مستر تركي، تمييزًا له عن ابنها تركي، وقد كان إعلان خبر الانفصال عبر مقطع فيديو بثته على حسابها على سنابشات، حيث تفاعل جمهورها كثيرًا مع هذا الخبر، وأبدوا حزنهم وتأثرهم من هذا الخبر المحزن، غير أنها أعلنت إمكانية رجوعها إلى زوجها السابق، بل إنها قالت مازحة أنها ربما تذهب لخطبته من والدته التي تحبها.

شاهد أيضًا: من هي شمس الملا ويكيبيديا

أبناء شمس من ذوي الهمم

أنجبت المطربة السعودية شمس ثلاثة أبناء ولدان وفتاة واحدة، هم نواف وتركي وجوهرة، غير أن أشهرهم هم تركي والجوهرة، ولاسيما تركي الذي يتفاعل معه الجمهور من خلال برنامج المسابقات التي تقدمه الفنانة شمس، ويقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين، وهو مصاب هو وأخته بمتلازمة داون، والكثيرون يتعاطفون معها، بينما يلقيان الكثير من التشجيع من الجميع ولا سيما والدتهما.

حسابات شمس في السوشيال ميديا

تمتلك الفنانة السعودية شمس الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمتابعة كبيرة تقدر بمئات الآلاف، وخاصة حسابها على سناب شات التي تبث من خلالها جلسات تصوير حية مع أبنائها من ذوي الهمم، ويمكن الوصول إلى حساباتهم من خلال التالي:

  • حساب إنستقرام شمس الأسطورة “من هنا“.
  • حساب تويتر شمس الأسطورة “من هنا
  • سناب شات شمس الأسطورة “من هنا“.

وفي نهاية هذا المقال عن من هي شمس الأسطورة ويكيبيديا وهي الفنانة صاحبة الأداء المتميز على مسارح الأعراس بالسعودية والخليج، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات، والحسابات التي تمتلكها، وزوجها وأبنائها من ذوي الهمم، ومدى التعاطف الكبير التي يحظيان به من الجمهور، كم التفاعل الكبير منهم تجاههما.

164 مشاهدة