من هي فرح الصراف ويكيبيديا وأهم أعمالها الفنية

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 17 يونيو 2021 , 16:06 - آخر تحديث : 17 يونيو 2021 , 16:06
من هي فرح الصراف ويكيبيديا وأهم أعمالها الفنية

من هي فرح الصراف ويكيبيديا ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات ، وهي الممثلة الكويتية التي تألقت باللوك الجديد، حيث قامت بحلاقة شعرها بالكامل وتشبهت بالرجال، وفي الآونة الأخيرة أثارت تغريداتها الجدل، حول دفاعها عن مسلسل أم هارون،  الأمر الذي لم يعجب متابعيها، مما عرضها للهجوم، والسب، والنقد السلبي.

من هي فرح الصراف ويكيبيديا

إن فرح الصراف هي ممثلة كويتية، تحمل الجنسية الكويتية، من مواليد 29 أغسطس 1991 م، تبلغ من العمر 30 سنة، اسمها الكامل هو فرح فاضل منصور الصراف، درست فرح في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بداية مسيرتها المهنية منذ عام 2013 م، من خلال مسرحية “درب السلامة”، ومن ثم شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية، بعدما لمع صيتها، ولفتت الأنظار إليها بأدائها المميز، من خلال “في عينيها اغنية، حب في الاربعين، للحب كلمة، ساعة الصفر، خمس بنات، كما شاركت في مسرح الاطفال، بالإضافة إلى الأعمال الغنائية والاستعراضية إلى جانب أهمّ النجوم، وأبرزها تانيا، كان يا ما كان، عالم أوز، قضى عمري.

شاهد ايضًا: من هو نور الدمرداش ويكيبيديا السيرة الذاتية

أبرز أعمال فرح الصراف الفنية

شاركت الممثلة الكويتية فرح الصراف بالعديد من الأعمال الفنية من المسلسلات الدرامية، والمسرحيات وبعض الأفلام، وهي كالتالي:

المسلسلات التي شاركت بها

و من أبرز المسلسلات الدرامية، التي شاركت بها فرح الصراف، ما يلي:

  • للحب كلمة شيماء،حب في الأربعين نورة.
  • في عينها أغنية نوريه، ساعة الصفر شوق.
  • ساق البامبو بدور خولة، خمس بنات وفاء.
  • دكتوراه في الحب دلال، كان في كل زمان عدة أدوار.
  • عزوتي بدور أمل، إفراج مشروط بدور مريم.
  • سبع أبواب مضاوي، أم هارون بدور رفقة.

شاهد ايضًا: من هو محمد حسين يعقوب ويكيبيديا

المسرحيات التي شاركت بها

و من أبرز المسرحيات الكوميدية، التي شاركت بها فرح الصراف، ما يلي:

  • مسرحية عالم أوز، و مسرحية تانيا.
  • شاركت في مسرحية كان يا مكان.
  • مسرحية فندق المشاهير، ومسرحية كلمة السر شرارة.
  • قدمت مسرحية مموانا، ومسرحية البخيل.
  • مسرحية زيارة السيدة العجوز، و مسرحية قود نايت.

شاهد ايضًا: من هي زوجة معتز باب الحارة ويكيبيديا

الأفلام التي شاركت بها

و من أبرز الأفلام السينمائية، التي شاركت بها فرح الصراف، ما يلي:

  • في عام 2014 م شاركت فرح في فيلم 090.
  • قدمت في عام 2017 م فيلم هامة.

شاهد ايضًا: من هو مشعل شاكر الشمري ويكيبيديا

فرح الصراف في مواقع التواصل الاجتماعي

حصدت النجمة الكويتية فرح الصراف عدد ضخم من الجماهير والمتابعين من كافة أنحاء، دول الوطن العربي، والخليج العربي، حيث بلغ عدد متابعين منصة تويتر ما يقارب 2 مليون متابع، أما عن حسابها على الانستغرام قارب عدد المتابعين على 3 مليون متابع، وهي كالتالي:

  • فرح الصراف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.
  • حساب فرح الصراف على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام “من هنا“.
  • الصفحة الرسمية للفنانة الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو صفوت حجازي ويكيبيديا السيرة الذاتية

فرح الصراف في مسلسل أم هارون

شاركت النجمة الكويتية من خلال مسلسل أم هارون الذي أثار الجدل، بسبب اتهامه بالتطبيع،  وتجميله وجه الاحتلال القبيح، وكتبت الصراف في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر مهاجمة منتقدي “أم هارون” ومتهميه بالتطبيع: “تطبيع تطبيع تطبيع بس نتفلكس عادي ؟ اشوف محد تأثر ولا قالو ممنوع ؟ وتاريخك لما يتصور و يتمثل تطبيع ؟”، استفزت هذه التغريدة الكويتيين وعرضت فرح لهجوم واسع، لمحاولتها التبرير، والدفاع عن  هذا المسلسل.

هذا وقد أحرج أحد النشطاء فرح بسؤاله: “عندك تفسير لتوقيت المسلسلات الخليجيه اللي بدت تطلع اليهود مع بعض؟ ولا صدفة؟ التوجه واضح جدا ما أدري شلون ما تشوفونه”، كما كتب مغرد آخر: “من حقنا ننتقد ونتكلم، لان ممثلين كويتيين خالفوا رأي أميرنا، ووالدنا صباح الأحمد، على أي أساس تمثلون دور اليهود المظلوم، وإن إسرائيل دولة مستقلة منذ الأزل!!؟ وهالشي غير صحيح اليهود موجودين بس مالهم أرض يستقلون فيها”، فيما ذكر ثالث: “لأنكم مثل الدميات يوجهونكم على كيفهم، من غير ماتحسون بالشي اللي قاعدين تسونه، ونتفلكس لا تخلطيه بالعرب”.

شاهد أيضًا: من هو بكر يونس ويكيبيديا السيرة الذاتية

تفاصيل مسلسل أم هارون

أثار مسلسل “ام هارون”  الذي شاركت من خلاله فرح الصراف، جدلًا واسع النطاق على منصات التواصل، وهو عبارة عن قصة تروي تفاصيل حياة سيدة يهودية تزوجت من مسلم، وهو الأمر الذي ينافي الحقائق التاريخية، ويكشف زيف الرواية التي تروجها القناة السعودية ، وقامت بدور البطولة حياة الفهد، و استنكرت فصائل وشخصيات فلسطينية مضمون مسلسل أم هارون ومسلسل مخرج7، اللذان يعرضان على القناة السعودية في رمضان.

ويذكر أن مسلسل “أم هارون” من بطولة الفنانة حياة الفهد، ونخبة من نجوم الخليج مثل محمد العيدروسي، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد، وعبدالمحسن النمر، بالإضافة إلى فاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف، وإلهام علي، وآلاء شاكر، وماجد الجسمي، وأمل محمد، ومن تأليف محمد وعلي شمس، ومن إخراج محمد العدل.

شاهد أيضًا: من هو ياسر الفيصل ويكيبيديا السيرة الذاتية وأهم المعلومات عنه

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي فرح الصراف ويكيبيديا ، الفنانة الكويتية التي أثارت تغريداتها الجدل، والتي ذكرنا أبرز صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،  كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية، وأهم أعمالها الفنية من المسلسلات والمسرحيات والأفلام، بالإضافة إلى تفاصيل قصة مسلسل أم هارون.

148 مشاهدة