من هي نجوان سمري ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 14:05
من هي نجوان سمري ويكيبيديا

من هي نجوان سمري ويكيبيديا، الأسم الذي تصدر كافة مواقع التواصل الاجتماعي وترند جوجل ومحركات البحث خلال الأيام الماضية، من خلال مقالنا هذا سنتعرف على شخصية نجوان سمري، ونذكر أهم أعمالها وتفاصيل مسيرتها المهنية، وأهم الحسابات الرسمية لمتابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما سنسلط الضوء على أجمل أقوالها، وأجمل ما قيل عنها.

من هي نجوان سمري ويكيبيديا

إن نجوان سمري هي مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، هي الفتاة الجريئة الشجاعة، واسمها نجوان سمري دياب، عملت منتجة أخبار في القدس وداخل الخط الأخضر، شاركت في عدة تغطيات وأبرزها تغطية حصار الأقصى 2017 م، وتغطية حدث القدس ميدانيًا بين الاسرائيليين وأهالي حي الشيخ جراح، تصدر اسم نجوان ترند جوجل بسبب رسالتها العظيمة وشجاعتها وقدرتها على الوصول إلى الخبر الحقيقي من قلب الحدث.

شاهد أيضًا:  اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

من أجمل ما قالت نجوان سمري

تحدثت الإعلامية مراسلة الجزيرة المتألقة نجوان سمري من خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن الكثير من المواضيع، ومن أجمل المقتطفات ما يلي:

  • يتحتم عليّ في ظل هذا الازدحام الإعلامي الرقمي أو التقليدي أن أجد طريقاً آخر لصياغة تقريري أو قصتي كما أحب أن أسميها، إذ لا معنى للمنافسة في السرعة أو العدد، لكن الهامش واسع جداً للتميز والاختلاف والانتقائية وبلورة القصة من زَوايا جديدة.
  • لا يغيب عن بالي وجهك في كل يوم، واليوم بالتحديد، لا يغيب وجهك ولا تغريبتك ولا حسرتك، هكذا زاد رحيلك على وجع النكبة وجعًا آخر يا أبي، استقلالهم نكبتنا.
  • للتذكير، المعركة الإعلامية لا تقل ضراوة عن المعركة الميدانية، تفكروا قبل النشر عبر مواقع التواصل، ثمة من يتصيد كل مقطع فيديو قد يخدمه في روايته، القدس تنتفض‬⁩.
  • لا يتضامن المرء مع قضيته، بل يدافع عنها.
  • قالت نجوان عن المسجد الاقصى: بمجرد أن تتجاوز الباب وتدخله، سيفرض عليك المكان سكينة وروحانية تعجز عن تفسيرها.

شاهد أيضًا:  تفاصيل قصة حي الشيخ جراح ويكيبيديا

من أجمل ما قيل عن نجوان سمري

تتلقى نجوان سمري مراسلة الجزيرة الشجاعة الكثير من الرسائل والبوستات، التي تعبر عن حب وامتنان وشكر متابعيها، ومن أجمل ما قيل عن نجوان ما يلي:

  • الصحافية المقدسية نجوان سمري أيقونة القدس مؤثرة أكثر من الجميع.
  • في القُدسِ شَعبٌ عُمرَهم ما هانوا، لَجَموا العَدوَّ ، فأَخفَقَ العدوانُ، يا لَيتَني مَعَهم هناكَ مُرابِطًا، حَتَّى أُكَبِّرَ ، والنِّداءُ أَذانُ، شُكرًا صحافَتَنا ، نَقلْتِ قَضيَّةً، تاجُ الصَّحافةِ أنتِ يا “نجوانُ”.
  • تحية كبيرة لك Najwan Simri Diab ، دائما حاضرة بقوة في وجه الكيان الغاصب، الله يحميك ويسترك.

شاهد أيضًا: دعاء لفلسطين والمسجد الاقصى والقدس

ماذا قالت نجوان عن نتنياهو

قالت نجوان سمري من خلال حسابها الرسمي على الفيسبوك عن الوضع الراهن في القدس، وعن نتنياهو ما يلي: “يوصف نتانياهو في إسرائيل بأنه جبان ويخشى الحروب ويفضل المعارك المحدودة الخاطفة، لكن إصراره وحكومته على رد عسكري سريع وعنيف وواسع في غزة يدلل على سعي إسرائيلي لصرف الأنظار عن القدس وتحويل ساحة المعركة إلى ميدان آخر، ميدان قد تكسب فيه إسرائيل الرأي العام بذريعة أنها تتعرض لإطلاق صواريخ، أما في القدس فلا سلاح سوى الحجر والصمود”.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين حرة كلام عن فلسطين مكتوب

حسابات نجوان سمري الرسمية

تألقت المراسلة نجوى سمري على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت محبة الجميع وعدد ضخم من المتابعين، ومن أهم حساباتها الرسمية ما يلي:

  • التواصل مع نجوان سمري من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك “من هنا“.
  • لمتابعة نجوان سمري من خلال صفحتها الرسمية على تويتر “من هنا“.
  • للتواصل مع نجوان سمري من خلال موقع التواصل الاجتماعي انستغرام “من هنا“.

شاهد أيضًا:  يسعى الصهاينة إلى هدم المسجد الأقصى وبناء مكانه هيكل

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي نجوان سمري ويكيبيديا، مراسلة الجزيرة في فلسطين الشجاعة، تحدثنا عن أبرز أعمالها وأجمل أقوالها وآرائها، كما ذكرنا حساباتها الرسمية للتواصل والمتابعة، كما وضحنا رأي المتابعين في أعمالها وجهودها، كما وضحنا رأي نجوان بما فعله نتنياهو.

1472 مشاهدة