مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 2020-1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 21:05
مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 2020-1441

أعلنت الحكومة الكويتية عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020، والتي من المتوقع أن يبدأ تطبيقها خلال الساعات المقبلة وتشمل العديد من الإجراءات التي تضمن عودة الحياة من جديد في مختلف المرافق بالكويت بشكل جزئي وتدريجي على مدار الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع فرض إجراءات وتدابير احترازية من أجل منع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق بالكويت.

قرارات الحظر الجديدة في الكويت

قبل الحديث عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020، دعنا في البداية نتحدث عن تفاصيل قرارات الحظر الجديدة التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي منذ قليل من قبل السلطات الكويتية عبر مؤتمر صحفي للحكومة، أكدت فيه على حرصها الكامل على أن تكون العودة بشكل جزئي وعلى عدة مراحل، وذلك حتى تضمن تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا في مختلف المناطق.

وكانت أهم قرارات الحظر الجديدة بالكويت قد جاءت على النحو التالي:

  • سوف يتم تطبيق حظر تجول جزئي من الثامنة مساء حتى الساعة السادسة صباحا على معظم المناطق باستثاء بعض المناطق التي يكون لها “العزل المناطقي” وهي الفراونية وحولي وخيطان وميدان حولي، وهذا في الوقت الذي سوف يستمر فيه الحظر الكامل على المهبولة وجيب الشيوخ.
  • سوف يتم السماح بإعادة فتح المساجد من جديد وذلك بالالتزام بالتدابير اللازمة.
  • عودة الأنشطة الصناعية من جديد.
  • عودة الخدمات العامة مثل “صيانة السيارات وخدمات الشحن والغاز”.
  • عودة المطاعم والمقاهي “الشراء من السيارة”.
  • عودة شركات الاتصالات والإنترنت للعمل من جديد.
  • فتح محطات الوقود
  • فتح محلات بيع الجملة والتجزئة
  • عودة النقل الجماعي الخاص بالشركات والسيارات.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

مواعيد الحظر الجديدة في الكويت

قال وزير الداخلية الكويتي، بأن الحظر الكلي سوف ينتهي بشكل كامل مع مساء الجمعة الموافق 29 مايو، وسوف يبدأ بعد ذلك مرحلة الحظر الجزئي والتي سيتم تطبيقها على مراحل حتى تعود الحياة لطبيعتها من جديد في مختلف المجالات بالكويت خلال الفترة القادمة.

وكانت مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020 قد جاءت على النحو التالي:

  • سوف يتم السماح للمواطن أو المقيم في الكويت بالتجول منذ الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءً وذلك على معظم المناطق باستثناء بعض المناطق والتي سوفر تستمر تحت الحظر الكلي.

شاهد أيضًا: رابط طلب تصريح خروج للجمعيه الكويت www moci shop kuwait

مراحل رفع الحظر في الكويت

قالت السلطات الكويتية بأنها سوف تبدأ في إجراءات حظر الحظر وتقليل عدد ساعاته بشكل جزئي وذلك عبر 5 مراحل مختلفة، وذلك على أن تبدأ المرحلة الأولى منذ يوم السبت المقبل والموافق 30 مايو الجاري، وسوف تشمل العديد من الإجراءات التي تضمن عودة الحياة بشكل تدريجي في الكويت.

شاهد أيضًا: صيدليات توصيل اثناء الحظر .. أرقام صيدليات الكويت 24 ساعة

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441، كما تطرقنا للحديث عن مراحل رفع الحظر بالكويت، وكذلك تحدثنا عن أهم قرارات الحظر الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة الكويتية وسوف يبدأ تطبيقها بشكل رسمي مع يوم 30 مايو الجاري.

2128 مشاهدة