موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير

موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير

موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير ومميز حيث أن مع اقتراب حلول ليلة القدر يسارع جميع الناس بذكر فضائل هذه الليلة وأهميتها وخصوصيتها عن المسلمين في كل مكان، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مجموعة من أجمل النماذج لكتابة موضوع تعبير عن ليلة القدر بالإضافة إلى نماذج كاملة بالعناصر.

موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم يبدأ المؤمن بتحري ليلة القدر فيهن، وذلك بإقامة الليل بالصلاة والتسبيح وتلاوة القرآن الكريم والدعاء بإلحاح، ذلك لما لهذه الليلة من أهمية بالغة لدى المسلمين ولما لقائمها إيمانًا واحتسابًا من أجر وثواب عظيمين.

ولهذه الليلة علامات كثيرة يمكن للمؤمن الذي له قلب سليم أن يتعرف إليها ومنها طمأنينة القلب وانشراح الصدر ونور في القلب ورياحها ساكنة ويغلب عليها طابع السلام، فهي كما ذكر القرآن الكريم سلام حتى مطلع الفجر، كما أن لهذه الليلة بالذات خصوصية كبيرة وأجر عظيم، فأجرها يعادل عمل ألف شهر، فهي ليلة مباركة يحرص المؤمن على قيامها والاعتكاف فيها.

موضوع عن ليلة القدر قصير

تعتبر ليلة القدر أحد أكثر الليالي العظيمة والمميزة لدى المسلمين، وجاءت التسمية موافقة للمسمى، فهي ليلة القدر لما لها من قدر عظيم ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالى، ففي هذه الليلة يلاحظ عباد الله الصالحين الطمأنينة التي تعم الدنيا، والراحة التي تشعر بها النفس ويلامسها القلب، ما يدفع المؤمن لمزيد من العبادة ويعينه على الجد في الطاعات طلبًا للأجر والثواب العظيمين، فقد أنزل الله تعالى القرآن الكريم فيها فبارك هذه الليلة وجعل لها خصوصية كبيرة وأجر عظيم.

شاهد أيضًا: تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

مقدمة موضوع تعبير عن ليلة القدر

نقدم لكم مقدمة موضوع تعبير عن ليلة القدر تمهد لهذا الموضوع، ويشترط بالمقدمة أن تكون شاملة وافية وتطرح العناوين الرئيسية التي ستتم مناقشتها، وهي كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد، إن خير الشهور هو شهر رمضان، وأعظم الأيام هو ما يقع في الثلث الأخير منه ألا وهن العشر الأواخر، ومن هذه الأيام خير الليالي وهي ليلة القدر عظيمة القدر رفيعة الشأن كثيرة الأجر، وهي ليلة يتسابق المؤمنون فيها على الطاعات والإكثار من العبادة، ويجتمع فيها فضل الزمان مع فضل الزمان مع فضل الأجر، فتكون بذلك خير ليلة من أيام العمر إذا اغتنمها المؤمن الصادق ووفاها قدرها من الطاعات.

شاهد أيضًا: اعمال ليلة القدر 23 pdf

نموذج موضوع تعبير عن ليلة القدر

ليلة القدر أحد أهم ليالي العمر على الإطلاق، وهي ليلة عالية الشأن رفيعة القدر، فيها تكتب الآجال أي الأعمار لجميع خلق الله، وفيها كذلك تقدر الأرزاق جميعها، لذا فإن المؤمن يستغل ليلة القدر في القيام والصلاة والدعاء حتى يجمل الله له الأقدار ويفتح عليه ما يفتح على عباده الأبرار.

اتجه بعض العلماء إلى تعريف كلمة القدر على أنها تعني التضييق، وجاء هذا نتيجة فهم أن الله عز وجل يأمر الملائكة أن تهبط إلى الأرض، ولكثرة الملائكة تضيق بهم الأرض، فما أجمل هذه الليلة وما أعظم بركاتها، حيث تزاحمنا الملائكة بنورها، وقد تنزل فيها القرآن الكريم على قلب سيد الخلق أجمعين سيدنا وشفيعنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وبهذا فإن على كل مسلم حريص على أن لا ينقضي شهر رمضان المبارك إلا وقد غفر له أن يجد في العبادة والطاعات في هذه الليلة المباركة، وأن يلح على الله جل وعلى بالدعاء المتواصل طلبًا للرحمة والمغفرة والعتق من النيران والسعة في الرزق.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن شهر رمضان مع مقدمة وعرض وخاتمة

موضوع تعبير عن ليلة القدر بالعناصر

مقدمة: تقترب ليلة القدر منا ومعها يقترب الخير والبركة، فإن في كلمة القدر ما يدل على الرفعة وسمو المكانة وعلو الشأن وأهمية الحدث، وهذا بالضبط ما يصف ليلة القدر، لما فيها من أجر وثواب ولما لها من مكانة كبيرة عند الله عز وجل وعند كل مؤمن يفطن لما في هذه الليلة من بركات.

العرض: تعتبر ليلة القدر أحد أكثر الليالي أهمية في الدين الإسلامي، وهي خير ليالي العمر لمن استغلها وأقامها وأحيى ليلها، فإن القرآن الكريم قد تنزل على قلب سيد الخلق أجمعين حبيبنا وشفيعنا محمدًا صلى الله عليه وسلم، وفيها ترفع الأعمال إلى الله، وفيها تكتب الآجال والأرزاق لجميع بني آدم، وهي ليلة مباركة كما وصفها القرآن الكريم، وفيها علامات تدل عليها لكل مؤمن صادق يتحراها ويتتبع هذه الإشارات بالغة الأهمية.

الخاتمة: وتجنبًا لضياع أجر وثواب هذه الليلة المباركة، فإن المؤمن يحرص على أن يحيي الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك جميعها، حتى يكون قد أصاب هذه الليلة في جميع الأحوال، فهي ليلة خير وسلام وبركة.

شاهد أيضًا: خاتمة عن شهر رمضان جاهزة لمواضيع التعبير والابحاث

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير حيث أوردنا العديد من النماذج عن مواضيع تعبير عن ليلة القدر هذه الليلة العظيمة والمميزة والتي ينتظرها كل مؤمن.

129 مشاهدة