موضوع عن المولد النبوي الشريف .. كلام جميل عن ذكرى المولد النبوي

كتابة سهى - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2020 , 15:10
موضوع عن المولد النبوي الشريف .. كلام جميل عن ذكرى المولد النبوي

موضوع عن المولد النبوي الشريف في ذِكرى ميلاده المجيد، نُقدّم أجمل العبارات، وأفضل كلمات التّهنئة في يوم قدومه الميمون، وهذا الشّيء القليل الذي نُقدّمه اتجاه رسول الله-صلى الله عليه وسلم-  هو من واجبنا عليه؛ حتى نكون من أتباعه

ميلاد الرسول

في يوم مَولدك المُبارك والذي يُصادف يوم الثاني من ربيع الأول في عام الفيل، نهديك أجمل العبارات، والقلب تملأه الفرحة،  والسّعادة تُشرق في أعيننا، إنّه ميلاد أمّه عافت من ظُلمات الجهل، وكست جبالها أخلاق الجاهلية، فجئت وأنرت المشارق، وأضأت الكون نورًا، فعمّ الضّياء، ونسائم الصباح هلّلت مُرحّبةً بقدوم خير البشر، لِتُعلن للعالم كافّة ها قد بدأت الرّسالة، وحان موعد اللّقاء، وبِشارات الوحي تُعانق الأرض حُبًا لمن رُفعت له السّماوات، فكيف سيكون اللّقاء؟  فسنُقدم لكم في هذا المقال مَوضوع عن المولد النبوي الشريف.

موضوع عن المولد النبوي الشريف

موضوع عن المولد النّبوي الشريف هو أقلّ ما نُقدمه في هذه الذّكرى التي أشبعت قلوبنا فرحًا بقدومه، وها نحن نُطلّ بأقلامنا الرقيقة لنهديك يا رسول الله، أفضل ما قدّمه الله-تعالى- عليك وهي أفضل الصّلاوات وأتمّ التّسليم، فصلّى الله عليك يا علم الهدى، واستبشرت بقدومك الأيام، فحينها تختلج الكلمات، وتنعصر العبرات، هل بقينا أحبابك؟ سؤالٌ يفطر الفؤاد، وهل سنكون ممن قلت لربّ العباد: أمّتي أمّتي يوم الحشر والحساب، لكن يبقى القلب متعلّقًا بحسن الظنّ فيك، فيا شفيعنا يوم تزل الأقدام، ويا راوينا من كوثرك الهَنيّ، نسألك مرافقتك في الجّنة، والشّرب من يدك الشّريفتين شربة ماءٍ لا نظمأ بعدها أبدًا، فصلى الله عليك وسلم.

عبارات عن المولد النبوي الشريف

موضوع عن الموْلد النبوي هو ما نقدّمه في هذا اليوم الفريد المُميّز، بأجمل العبارات، وأفضل التّبريكات تكتبها أقلامنا لتشهد لنا يوم  القيامة، ومن هذه العبارات:

  • ماذا أقول في يوم مَولدك الشّريف؟ وماذا ينطق القلب من كلماتٍ تُعبّر عن حبنا الشّديد؟ منهجك بين أيدينا، وسنّتك هي ملاذ الحائرين، فصلّى الله عليك يا خير الورى، تِعداد حبات الرّمال وأكثرا.
  • من أحبّ الرّسول-صلى الله عليه وسم- تعلّقت أوصاله بسنّة الحبيب، وكان القلب يهفو حُبًا للصّلاة عليه.
  • تفداك عيني ومالي، وأمي وأبي وأولادي، وأي شيء ثمين وغالي يا رسول الله.
  • يا الله يا ذا الجلال صل بعدد الرمال على بَهيّ الجمال نبيك يا الله.
  • يا رسول الله، يا عالي المقام ويا غالي الشّأن أفديك في كلّ حالي، ولن يكفي ما قالي.
  • شتموك، وعابوك، ولو يعلموا عنك؛ لأحبوك، ولتاقت أنفسهم لرؤياك.

عبارات جميلة عن المولد النبوي الشريف

ما نُقدمه في هذا اليوم هو موضوع عن المولد النَّبوي هو ما مستطيع أن تُعبّر أفواهنا بتقديم أجمل العبارات المُميزة، ومنها:

  • حبك يا رسول الله في المُقل، يشفي القلوب العليلة، ويُداوي الجراح السقيمة، فكيف نكون من دونك يا رسول الله؟
  • قالوا عنك الأقاويل، والأكاذيب، فليقولوا ما يقولوا، فأنت يا حبيبي صانع الأمجاد، ورافع الرّايات، في أعالي السّماء.
  • سماءٌ امتلأت بالتّباشير، وأكوانٌ أضاءت بالقدوم، مُعلنةً الفرح الممزوج بالبِشر والسّرور.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

الصبح بدا في طلعته، والكون ضاء بمقدمه، يا حبيبي يا رسول الله، يا حبيب الحق، وشفيع الخلق، بُعثت رحمة للعالمين، فأدّيت الأمانة، وبلّغت الرّسالة، هادي الأمّة، ومُخرجهم من الضّلالة إلى النّور، فمن أخلاقك تعلّمنا كيف لا ننتقم لأنفسنا إلّا إذا انتُهكت حرمات الله، فأنت المنتقم، فكنت قرآنًا يمشي على الأرض بأخلاقك، بأبي أنت وأمّي يا رسول الله، يا من تهتزّ له القلوب شوقًا، ويخفق القلب طربًا بذكره، ماذا نُهديك في مولدك الميمون؟ فالكلمات احتارت، والحروف تكلّلت بالطِّيب بِذكرك، نُشهد الله يا حبيبنا على حُبّك، فلأنت أحبّ إلينا من أرواحنا التي بين جنبينا، فلولاك بعد الله لما رأينا النّور، ولولاك لما انقلب الحال إلى السّرور.

ونختم في موضوع عن المَولد النبوي ، لعل الكلمات تفي بحقك يا رسول الله، ونحن على النهج سائرين، وفي الجنّات مُجتمعين، بإذن ربذ العالمين.

485 مشاهدة