موعد الفحص المنزلي لكورونا في السعودية وزارة الصحة 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2020 , 20:05
موعد الفحص المنزلي لكورونا في السعودية وزارة الصحة 1441

يٌعد موعد الفحص المنزلي لكورونا في السعودية واحد من الأمور المنتظرة من قبل الملايين من المواطنين في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل التزايد الواضح في أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية، وهذا على الرغم من حالة حظر التجوال التي تم تطبيقها بشكل شبه كلي في بعض المناطق وبشكل كلي في مناطق أخرى داخل حدود السعودية خلال الفترة الأخيرة.

فحوصات كورونا المقدمة من وزارة الصحة السعودية

قالت وزارة الصحة السعودية، أنها قد قررت تحديد موعد الفحص المنزلي لكورونا، وذلك في ظل جهود الحكومة السعودية للسيطرة على الوضع وعلى الفيروس الذي ضرب العديد من المناطق حول العالم وقد تجاوزت عدد المصابين عدة ملايين على مدار الشهور الماضية منذ بداية انتشاره في أواخر العام الماضي وأوائل العام الجاري.

وأشارت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية إلى كون فحوصات كورونا المقدمة من وزارة الصحة السعودية، سوف تشمل الملايين من المواطنين على مختلف أعمارها، وذلك في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا في ظل جهود كبيرة تقديم بها السلطات السعودية لوضع حد لانتشار الفيروس بين المواطنين.

احصائية المتعافين والمصابين بفيروس كورونا السعودية

نشرت وزارة الصحة السعودية احصائية المتعافين والمصابين بفيروس كورونا داخل المملكة خلال الساعات الماضية، حيث وصل عدد المصابين بالفيروس حتى الآن داخل حدود السعودية إلى نحو 20373 حالة نشطة ومن بينهم نحو 117 حالة حرجة، وهذا في الوقت الذي وصل فيه عدد الوفيات بفيروس كورونا حتى الآن في السعودية إلى نحو 169 بينهم 7 حالات وفاة قد تم تسجيلها بالأمس فقط.

وقبل الحديث عن موعد الفحص المنزلي لكورونا في السعودية، يجب أن نذكر بأن الـ24 ساعة الماضية كانت قد سجلت نحو 1344 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين داخل السعودية إلى 24097 حالة حتى هذه اللحظة، وهو الأمر الذي يجعل المملكة العربية السعودية من بين أكثر الدول العربية تأثرًا بفيروس كورونا منذ بداية انتشاره وحتى الآن.

ويذكر بأن الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية قد تعهدت بتطبيق إجراءات أكثر قسوة في حالة استمرار تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا في كل أنحاء السعودية خلال الفترة المقبلة، وربما سيكون تطبيق سياسات الكشف والفحص الموسع هو أول هذه الخطوات من أجل تحديد أعداد المصابين بشكل أكثر دقة خلال الأيام المقبلة.

شاهد أيضًا: رابط تسجيل العمال المتضررين من كورونا في السعودية

موعد الفحص المنزلي لكورونا 1441

قالت الجهات المسؤولة في وزارة الصحة السعودية، بأن الوزارة ليس لديها أي نية للقيام بالدخول إلى منازل المواطنين لعمل فحوصات فيروس كورونا، حيث أكد المتحدث الإعلامي للوزارة بأن موعد الفحص المنزلي لكورونا سيكون بشكل مختلف تمامًا عن الذي يتم تداوله في وسائل الإعلام وعبر مواقع السوشيال ميديا في الوقت الراهن.

وقال محمد عبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية في تصريحات رسمية صباح اليوم: “يجب أن نوضح بأن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام بخصوص قيام فرق المسح بالدخول إلى منازل المواطنين من أجل إجراء فحصوات كورونا هو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن الأمر لن يتم بهذه الكيفية التي يتحدث بها البعض”.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الصحة بشأن عملية وموعد الفحص المنزلي لكورونا في السعودية: “الوضع الآن في المملكة العربية السعودية تحت سيطرة وزارة الصحة وهي تقوم بعمل شاق من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وفي حالة ما إذا تم عمل الفحص المنزلي للمواطنين، فإن ذلك سوف يكون بآلية وطريقة معينة وكذلك سيتم وضع مواعيد محددة للمناطق من أجل الالتزام بها”.

841 مشاهدة