موعد صرف الدعم التكميلي 2022 في الاردن

موعد صرف الدعم التكميلي 2022 في الاردن

متى موعد صرف الدعم التكميلي 2022 في الأردن؟ حيث أطلقت الحكومة الأردنيّة برنامج الدعم التكميليّ لعدد من الأسر المُحتاجة لهذا الدّعم، وتمّ تحديد موعد خاص بصرف مُستحقّات الدّعم، وذلك لكلّ من يستوفي الضابط والشروط التي تُمكنّه من الحصول على هذا الدّعم المُقدّم من صندوق المعونة الوطنيّة، ولهذا يُقدّم موقع مُحتويات تفاصيل موعد صرف الدعم التكميلي 2022 في الأردن.

 ما هو الدعم التكميلي

يُعتبر الدعم التكميلي أحد برامج الدعم المُستحدثة في الأردن، يهدف إلى تقديم مساعدات مُنتظمة (ربع سنوية) إلى الفقيرة والمحتاجة من الأفراد الذين تقل معدلات أجورهم عن الحد الأدنى للفقر النسبيّ في المملكة الأردنية، أي ممن لديهم مُستوى مرتفع من العجز المادي بناءً على نتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي المُوّحد الذي يعتمد على 57 مؤشرًا، لتحديد مُستوى معيشة الأُسر وكذلك مستوى حاجة الأسر الأردنية إلى الدعم والمساعدة.[1]

شاهد أيضًاالدعم التكميلي لعمال المياومه موقع تكافل reg.takmeely.jo .. متى صرف دعم الخبز

موعد صرف الدعم التكميلي 2022

يُصرف الدعم التكميلي في نهاية كلّ شهر ميلاديّ اعتبارًا من شهر تموز 2022ميلادي حتّى نهاية شهر ديسمبر 2022؛ حيث تمَّ صرف الدعم التكميليّ في الثلاثين من شهر تموز الماضي 2022ميلادي وسيتم مواصلة صرف الدعم لمدة 6 شهور؛ أيّ حتّى نهاية العام الحالي 2022ميلادي، ولهذا بدأ صندوق المعونة الوطنيّة خلال الأسبوع الحالي بتحويل مُخصصات الدّعم التكميليّ للمنتفعين عن شهري تموز وآب، وفق الآلية التي أقرّتها الحكومة الأردنية، بحيث يُرسل الدعم التكميلي مع المخصصات النقدية المعتادة للمنتـفعين من برامج الدعم الخاصة بالصندوق، وتتحدد آلية صرف الدّعم؛ ليكون نصـيب الأسرة المكونة من فرد أو فردين 8 دنانير، والأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد 11 دينارًا، والأسرة المكونة من خمسة  أفراد فأكثر 14 ديـنارًا.

ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج الدعم التكميلي

يُشترط لاستحقاق الدّعم التكميلي في الأردن إلى توفر مجموعة من الشروط، وهي كالتالي:

  • أن يكون المُستفيد أردنيّ الجنسيّة يحمل الرقم الوطني.
  • أن لا يكون رب الأسرة العامل من المشمولين في قانون الضمان الاجتماعي، أو أيّ نوع من أنواع المنافع التأمينية المُقدّمة من مؤسسة الضمان الاجتماعي.
  • أن يكون المُستفيد ممن يُعانون من انقطاع أو انخفاض الدخل التقديري قبل وأثناء فترة الانتفاع من المساعدات المالية المؤقتة.
  • أن لا تتلقى الأسرة المُستفيدة أيّ مُساعدة شهريّة أو دعم من الصندوق.
  • أن لا يكون رب الأسرة من الموظفين في القطاع العام أو القطاع العسكري.
  • مُلاحظة: سينتفع من البرنامج أفقر 100 ألف أسرة أردنية فقط.

ما قيمة الانتفاع؟

تُحدد قيمة الانتفاع من الدعم التكميلي بناءً على نوع البرنامج الذي يتم استهداف المنتفع عليه، وذلك على النحوّ التالي:

  • مبلغ الدعم: 136 ديناراً كحدٍ أعلى.
  • دعم تكافل 1: أربع دفعات خلال السنة.
  • دعم تكافل 3: ثلاث دفعات خلال 6 شهور للمرحلة الأولى.

شاهد أيضًارابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني www.ssc.gov.jo وكيفية التسجيل

آخر أخبار صندوق المعونة الوطنية 2022

يُعد صندوق المعونة الوطنيّة الجهة المسؤولة عن تقديم المُساعدات والمعونات للأسر المحتاجة في المملكة الأردنيّة، وذلك وفق الشروط والضوابط التي يُحددها الصندوق، ولهذا يقوم الصندوق بنشر آخر مُستجداته وأخباره بشأن الدعم والاستحقاق عبر الصفحة الرسميّة له، ويُمكنكم الانتقال إلى آخر أخبار الصندوق 2022 “من هُنا“.

رابط الاستعلام عن صرف الدعم التكميلي

يتم الاستعلام عن صرف الدّعم التكميليّ عبر الرابط المُخصص لذلك “takaful.naf.gov.jo“، وكلّ ما عليكم هو تسجيل الدخول إلى هذا اللينك بإدراج الرقم الوطنيّ للمُستفيد وكلمة المرور، ومن ثمّ الاطلاع على تفاصيل صرف الدّعم التّكميلي والقيمة المخصصة لهذا الدّعم الذي يُقدّمة صندوق المعونة الوطنيّة في الأردن.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله موعد صرف الدعم التكميلي 2022 في الأردن، حيث خُصص نهاية كلّ شهر ميلاديّ موعدًا لصرف الدعم اعتبارًا من شهر تموز 2022 حتّى نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي 2022ميلادي.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد زيادة على رواتب صندوق المعونة الوطنية؟

    صرّح وزير التنمية الاجتماعيّة الأردنيّة أنّه لا يوجد أيّ قرار حاليّ بزيادة رواتب الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنيّة، فالصندوق لا يزال في دراسة لأوضاع الأسر المنتفعة منه.

المراجع

  1. ^naf.gov.jo , صندوق المعونة الوطنية 2022 , 28/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *