موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 يونيو 2020 , 18:06
موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441

يتساءل موظفو الحكومة عن موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441 والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي بشكل رسمي والتي من شأنها أن تحدث تغييرات كبيرة على سلم الرواتب وعلى مواعيد صرف العلاوة للموظفين والخاضعين لقوانين الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية.

تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441

قبل الإجابة عن تساؤلات البعض حول موعد صرف العلاوة الجديد 1441 في المملكة العربية السعودية، يجب في البداية أن نستعرض سريعًا ما هي الأسباب التي أدت إلى تغير مواعيد صرف العلاوة وما هي أحدث التعديلات التي طرأت على قوانين الخدمة المدنية وأثرت على سلم الرواتب في المملكة.

قديمًا كان الموظف في المملكة العربية السعودية يتحصل على العلاوة السنوية وينتقل من درجة وظيفية إلى درجة وظيفية أعلى مع بداية السنة الهجرية في الأول من محرم من كل عام، ولكن بعد تعديلات نظام الخدمة المدنية قد تغيرت مواعيد صرف العلاوة ولم تعد تصرف مع بداية شهر المحرم.

وقد جاء نص التعديل الجديد على موعد إيداع العلاوة 1441 في المملكة العربية السعودي على النحو التالي: “يمنح الموظف العلاوة بناءً على سلم الرواتب المحلق بالنظام الجديد، وذلك بمنحة الدرجة التالية مباشرة للدرجة التي يشغلها ولكن في نفس المرتبة، وذلك بدءًا من أول السنة المالية”.

شاهد أيضًا: رابط منصة بياناتي الوظيفية موقع وزارة الخدمة المدنية وتحديث بيانات الخدمة المدنية

موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441

وفقًا للتعديلات الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة السعودية متمثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، فإن موعد صرف العلاوة الجديد قد أصبح في بداية السنة المالية وهي في شهر يناير من كل عام بدلًا من الموعد السابق وهو بداية السنة الهجرية في أول محرم من كل عام.

شاهد أيضًا: تعديلات نظام الخدمة المدنية 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441، وكذلك تطرّقنا للحديث عن أبرز ملامح تعديلات نظام الخدمة المدنية والذي أقرّه مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

313 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!