موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 08:05 - آخر تحديث : 23 مايو 2021 , 08:05
موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021

موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021 من المعارض العالمية الهامة لعشاق القراءة والكتابة على مستوى العالم، من أجل متابعة كل جديد في عالم الكتب، وهو ما سيتم عرضه في المعرض المرتقب إقامته في إمارة أبو ظبي الإماراتية في الفترة المقبلة، وذلك بحضور كافة دول العالم تقريباً، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن المعرض بشكل مفصل.

معرض أبوظبي للكتاب 2021

تعمل الإمارات العربية المتحدة، على الاهتمام بنشر الثقافة العالمية في مختلف دول العالم، من خلال عقد المؤتمرات العالمية بحضور كبار الكتاب والنقاد في مختلف أنحاء العالم، وتعمل على إقامة العديد من المعارض والفعاليات الهامة التي تلقى استحسان المتابعين في أنحاء العالم ومنها شهر القراءة في الإمارات، والذي يعقد بشكل سنوي في شهر مارس من كل عام، كما يعمل على تحقيق العديد من الأهداف الهامة للحفاظ على إنجازات المهام الثقافية والفكرية والمعرفية مع إنشاء وبناء جيل قيادي وواعي في الوطن العربي، ولعل أبرز المعارض التي يتم إقامتها في دولة الإمارات، معرض أبوظبي للكتاب، من خلال استقبال مجموعة كبيرة من الناشرين، من أجل إتاحة المجال أمام الجميع للإطلاع على كل جديد في عالم الكتاب [1].

شاهد أيضاً: اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2021

موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021

يعمل مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة، على تنظيم الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حيث سيتم تنظيم الدورة الجديدة خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

شاهد أيضاً: ما هو هدف معرض جدة للكتاب 2019

برامج معرض ابوظبي للكتاب 2021

من المرتقب أن يشهد معرض ابوظبي للكتاب في دورته للعام 2021، تقديم عدد من البرامج التي ستعمل على توفير أفضل فرصة لمحبي القراءة في الإمارات وسيتم عقد عدة برامج في دورة عام 2021 وهي:

  • البرنامج الثقافي: هو أحد البرامج الهامة والتي تشهد اجتماع مجموعة مختارة من المؤلفين والأدباء والفنانين من مختلف دول العالم، ويتم المشاركة في برنامج ثقافي حافل ومتنوع، والذي يتناسب مع كافة الفئات العمرية.
  • البرنامج التعليمي: يعمل البرنامج التعليمي على التركيز حول طلبة المدارس والجامعات، ويتم عرض عدة برامج متنوعة من الجلسات والفعاليات التعليمية والتثقيفية، بمشاركة كبيرة من الأدباء والمؤلفين.
  • البرنامج المهني: يستقطب البرنامج المهني كافة الخبراء في قطاع النشر، من أجل عرض ومناقشة كافة الأحداث والتطورات والتحديات والحلول في مختلف المجالات المهنية.
  • ركن الرسامين والفنون: يعمل أيضاً ركن الرسامين والفنون على توفير قاعة من أجل عقد الاجتماعات، وركن لعرض كافة الإبداعات الخاصة بهم والذي يتيح الفرصة أمام العارضين لتعريف المهنيين المتخصصين في عالم صناعة الكتاب وأعمالهم الفنية.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للاخت الكبرى عبارات وكلمات ورسائل للاخت الكبيرة

أهداف برامج معرض ابوظبي للكتاب 2021

تعمل الحكومة الإماراتية على إطلاق برامج معرض أبوظبي للكتاب، من أجل تحقيق الأهداف التالية:

  • دعم وتمكين المؤلفين ودعم قطاع النشر والترجمة من اللغة العربية وإليها.
  • النهوض بالفكر والثقافة والإبداع.
  • التشجيع على القراءة ونشرها والتواصل مع الجمهور.

شاهد أيضاً: موعد معرض الكتاب بجدة 2021

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول معرض أبوظبي للكتاب، والذي يعد من المعارض الهامة المرتقبة في مختلف دول العالم.

المراجع

  1. ^ visitabudhabi.ae , موعد معرض أبوظبي للكتاب 2021 , 23/05/2021
145 مشاهدة