ميدان عن العيد الوطني العماني 2022

ميدان عن العيد الوطني العماني 2022

إنّ ميدان عن العيد الوطني العماني 2022 هي أحد الأمور التي يجري تناولها مع مناسبة اليوم الوطني، والتي تُعتبر واحدة من أهم وأبرز المناسبات التي تُرخي بظلالها على الوطن العُماني، لتقوم على رسم ملامح البهجة والفرحة على الوجوه العُمانيّة في ذكرى بناء الأرض، وتحريرها، وفي ذكرى توحيد القلوب والمشاعر في حُب الوطن والإخلاص في البناء والعُمران والتأسيس، وعبر موقع المحتويات يُمكن للزوّار الكِرام أن يتعرّفوا على احتفالات العيد الوطني العماني 52 وعلى أجمل عبارات وكلمات عن اليوم الوطني 52 في عُمان 2022 للميلاد.

ميدان عن العيد الوطني العماني 2022

إنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني هي المناسبة الرّسميّة التي جرى اعتمادها في دستور الدّولة للاحتفال في ذكرى التحرير التي قام الأجداد الأبطال على تسطيرها، والتي كانت مع تاريخ الثّامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1650 للميلاد، حيث قام الأبطال في تلك المناسبة على تحرير الأرض العُمانية، من الاحتلال البرتغالي، وبعد دحر القوّات التي كانت تمع ببناء قواعد لها من أجل السّيطرة على طرق التّجارة البحرية العُمانيّة، فكان الأجداد لهم بالمرصاد وعملوا على رعاية ثورة شاملة أثمرت عن تحرير الأرض واستعادة السيادة، وكذلك الأمر، إنّ ذكرى الثامن عشر من نوفمبر تحمل ملامح اليوم الذي ولد به السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الذي قام على رعاية مسارات الإنجاز والبناء من أجل النّهوض بالاقتصاد الوطني العُماني، والنّهوض بالإنسان العُماني بعد سنوات طويلة من الحرب التي أنهكت الحرث والنسل، وعن ذلك الصدد يُحيي أبناء السلطنة مناسبة اليوم الوطني في الميادين العامة، عبر باقة واسعة من الفعاليات والصّور الجميلة. [1]

شاهد أيضًا: متى العيد الوطني العماني 52 .. موعد اليوم الوطني العماني 2022

عبارات عن العيد الوطني العماني 2022

وهي أحد الأمور التي يحرص المُواطن على تبنّيها بكثير من مشاعر الخير والوفاء لتاريخ السّلطنة الطّويل، والعامر بالإنجازات المميّزة، وعن ذلك نقوم على طرح أجمل العبارات في الآتي:

العبارة الأولى بمناسبة يوم الوطن لسلطنة عُمان، يسرنا أن نُبارك  لعُموم الاهل الطّيبين، سائلين الله أن يزيدنا من الإقبال على مسارات الأمل، وان يُبارك لنا في صحبة الخير التي منّ بها علينا من أبناء السّلطنة.
العبارة الثانية  تُسعدنا مناسبة اليوم الوطني العُماني، لأنّها مناسبة الخير التي تُرخي بظلالها على قلوبنا التي أنهكها التّعب، فنستشعر مع تلك المناسبة الكثير من مشاعر الوفاء والمحبّة، حفظ الله عُمان وأهلها، من كلّ شر.
العبارة الثالثة إن لنا في اليوم الوطني العُماني وقفات مع تاريخ عظيم ومُشرّف، نتعلّم منه الإصرار على تحقيق النّجاح، والانتقال من مسارات البناء إلى النّجاحات العظيمة التي تليق بتراث وتاريخ السّلطنة.
العبارة الرّابعة في الثّامن عشر من شهر نوفمبر، تسرّنا الضحكات المنثورة على الوجوه، وعلى الساحات والأرصفة والميادين، سائلين الله أن يحفظ أرض السلطنة من كلّ شر، وأن بارك لنا في القادة الأبطال.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني 2022

قصائد عن العيد الوطني العماني 2022

وهي إحدى النوافذ الانيقة التي تناولت مناسبة الوطن العُماني بكثير من المشاعر الانيقة، وعن تلك القصائد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية من أجملها في الآتي:

  • قصيدة أغلى الجمان يا عمان، وجاءت أبرز أبياتها في الآتي:

قلدوا عقد الغواني **بعض َ شعري في عُمان ِ *** فهْـــي َ من أغلى الجمان ِ ** صاغها فخرا ً جناني
يا بلادي يا مُرادي ** أنت ِ نبض ٌ لفؤادي *** لك عمري وودادي ** يا حروفا ً للساني
قبلة الحب ِّ قديما**أصلها كان كريما ً *** نافست حورا ً وريما ً ** وغدت تاج ُ الحسان ِ
افتحوا كل َّ كتاب ِ** فيه ذكر ٌ للصواب ِ *** قد هزمنا المتغابي **من نوى غزو مجان ِ
وسلوا سود الليالي ** ثم َّ موجا ً كالجبال ِ*** عن هُمــام ٍ لا يبالي ** أصله كان عُــماني
فلك المجد ُ التليد ُ **ولك الفخر ُ المجيد ُ *** ولنا الفجر ُ السعيد ُ ** شع َّ في كل ِّ مكان ِ

  • قصيدة يا عمان العوز، وجاءت أبرز أبياتها في الآتي:

يا عين ومين ألف ونون يا خنجر عز فــــوق جبـــــين *** أببديلك طواريقــــي مـــدام المجــــد فــــــيك شعــــار
يا أجمل من قبع فــوق البسيطـــة بخنجـــر وسيفـــــين *** أقــــــدم لك تحياتـــــي وأوقـــــعها بـــولدك الــــــبار
عمان المجـــد دام المجــــد ما يقســــم علـــى أثنــــين *** عمان العز دام العـــــز شيــــخ وبيتـــــه المقـــــدار
عمان الفخر يـــــوم الفخـــر ماهـــــو بيت أو بيتــــين *** سنامه الطيب وحجاجـــه تقـــــل كنه علم من نــــار
تصور عاد كــــل هذا ويحميهــــا نظيــــــر العـــــين *** جعـــل ذا العالــــم بما فيه فــــدوة كفــــه المـــدرار
إذا يذكر نفــح طيبـــــة عطــــر ويعطـــر الكونــــين *** ومن يمناه فيض النهر ظلــــت ترتـــوي به قفـــــار

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني العماني

أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني 52

تتعدد المظاهر الشعبيّة التي تُعبّر عن حالة الفرحة التي تقوم عليها ملامح العيد الوطني في السّلطنة، تعبيرًا عن أهمية تلاك المناسبة التي تُرخي بظلالها على عُموم المؤسسات في سلطنة عُمان، وعن ذلك نقوم على طرح الآتي:

  • الاستماع إلى كلمة من قبل الجهات العليا في الدّولة العُمانيّة، من قبل السّلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه.
  • تتزيّن الشّوارع والسّاحات والميادين في سلطنة عُمان بالأعلام الوطنيّة والصّور التي تحمل شعار اليوم الوطني في ذكراه الثانية والخمسين لعام 2022 ميلادي.
  • رفع صور وشعارات اليوم الوطني العُماني على السّيارات وكذلك الاحتفاء بصورة السلطان الراحل قابوس بن سعيد، والسلطان هيثم بن طارق.
  • تنظيم الحدث السّنوي المعروف بسباق الهجن، والذي يُعتبر أحد أبرز المسارات التي يتميّز بها اليوم الوطني فيسلطنة عُمان.
  • تنظيم فعالية الألعاب الناريّة في عدد واسع من مُدن السّلطنة، والتي يتم مشاهدتها والاستمتاع بها من قبل جميع المُواطنين في السّلطنة، تعبيرا عن فرحة ذكرى اليوم الوطني.
  • رعاية عدد من الفعاليات العسكريّة عبر تنظيم عروض عسكريّة مميّزة تهدف إلى الاعتزاز بالانتماء الوطني العُماني، وذلك في قاعدة سعيد بن سلطان البحريّة..
  • يُتوقّع أن تقوم الجهات المعنيّة بالعمل على إحياء مهرجان بحري للاحتفال باليوم الوطني العماني.

شاهد أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني العماني 52

كلمات عن العيد الوطني العماني 2022

وهي من الكلمات المميزة التي تُعبّر عن مشاعر الانتماء الوطني التي تفيض مع مناسبة العيد الوطني للسلطنة، وجاءت في عدد واسع من الخيارات الأنيقة، والتي اخترنا لكم منها الآتي:

  • في ذكرى العيد الوطني للدّولة العُمانيّة، يسرّنا أن نحمل القلب بما فيه من مشاعر، ونمضي بها مع تنلك المتناسبة فرحا واعتزازا بالانتماء الوطني الذي نحمله بعين الحُب والاهتمام عامًا بعد آخر.
  • في ذكرى العيد الوطني الثانية والخمسين، نسأل الله أن يتغمّد السّلطان قابوس بن سعيد برحمته الواسعة، وأن يُبارك لنا في حصّة وهمّة وعزيمة السلطان هيثم بن طارق لما فيه الخير.
  • تُسعدنا ذكريات الوطن، لأنها تحمل لنا الرسائل الوطنيّة العظيمة، تلكم التي سطّر بها أجدادنا أعظم اللوحات فخرصا واعتزازًا بالانتماء الوطني، وطمعًا في البناء والتّحرير، فكل عام وأنتم بألف في هذه المناسبة.
  • في الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني، تقف الكلمات عاجزة عن التّعبير، فلا طاقة لها للوقوف في وجه تلك المشاعر الأنيقة التي نشعر معها بكامل الفخر والاعتزاز، حفظ الله عُمان وأهلها.

صور عن العيد الوطني العماني 2022

وهي من الصّور التي تُناجي فرحة اليوم الوطني، وذكرى العيد الوطني للدولة والشعب العُماني، حيث تُعبّر تلك الصّور برمزيّتها الأنيقة عن أطيب مشاعر الوفاء، واجمل مشاعر الانتماء الوطني، وعن ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل الصور التي اخترناها لكم عن هذا الصّدد:

صور عن العيد الوطني العماني 2022
صور عن العيد الوطني العماني 2022
صور عن العيد الوطني العماني 2022
صور عن العيد الوطني العماني 2022

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ ميدان عن العيد الوطني العماني 2022 وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل عبارات عن اليوم الوطني، وعلى عبارات أنيقة عن ذكرى اليوم الوطني لنختم أخيرا مع باقة من أجمل صور بمناسبة العيد الوطني 52 لسلطنة عُمان 2022.

أسئلة شائعة

  • متى تاريخ العيد الوطني العُماني؟

    في الثامن عشر من شهر نوفمبر لكلّ عام ميلادي.

المراجع

  1. ^officeholidays.com , Oman National Day in Oman in 2022 , 17/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *