نضارة البشرة وتفتيحها .. أهم الوصفات والطرق لنضارة البشرة

كتابة دعاء النابلسية -
نضارة البشرة وتفتيحها .. أهم الوصفات والطرق لنضارة البشرة

تعتبر نضارة البشرة وتفتيحها من أكثر الأشياء التي تهتم بها الفتيات للحصول على إطلالة مشرقة وبشرة تشع جمالاً وتألق بدون حبوب أو بثور أو علاما تفسد جمال المظهر.

يمكن الاهتمام بالبشرة ونضارتها وتفتيحها من خلال الاعتماد على الوصفات الطبيعية التي تقدم للبشرة تغذية إضافية وتحميها من الجفاف والتشقق وعوامل الطقس الضارة.

أقنعة نضارة البشرة وتفتيحها

يمكن إعداد أقنعة من مواد طبيعية لتنعيم وتفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب وبقايا مستحضرات التجميل، من أهم هذه الوصفات ما يلي:

  • قناع اللبن والخميرة، هذا المزيج يساعد على تغذية البشرة وتفتيحها ومنحها نضارة وحيوية، يتكون من ملعقة من خميرة الخبز مع 2 ملعقة من اللبن وملعقة من عسل النحل، يتم مزج المكونات جيداً ثم توضع على البشرة والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويكرر مرة واحدة كل أسبوع.
  • مزيج الزبادي ومبشور قشر البرتقال، هذا القناع يعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها ومنحها النعومة والترطيب ويناسب أيام الشتاء الباردة التي تسبب جفاف البشرة، يتم مزج القليل من قشر البرتقال المبشور بطريقة ناعمة جداً مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبادي، ثم يوضع الخليط على البشرة مع فركها بطريقة دائرية لتقشير الخلايا الميتة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر بدون صابون.
  • قناع الزبادي والطماطم، يساعد هذا القناع على تفتيح البشرة ومنحها النضارة والجمال ويخلصها من الدهون والشوائب، يتم تحضيره عن طريق وضع ثمرة طماطم مع ملعقتين من الزبادي في الخلاط يمتزجا جيدا، ثم يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.
  • قناع العسل ونشاء الذرة، يعمل هذا القناع المميز على تفتيح البشرة وتنعيمها، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة من النشا وقليل من الماء لتكوين عجينة توضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء المضاف إليه قطرات من ماء الورد.

وصفات نضارة البشرة وتفتيحها

يقدم خبراء التجميل مجموعة إضافية من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لإعداد أقنعة تعيد للبشرة رونقها وجمالها، ومن أهم هذه الوصفات:

  • قناع بياض البيض والليمون، تحتوي هذه الوصفة على مكونات تشد البشرة وتنشط الدورة الدموية وتعالج الخطوط والتجاعيد كما تفتحها وتعالج النمش والبقع الداكنة والهالات السوداء، يتم تحضيرها من بياض بيضة واحدة، ملعقة زنجبيل ناعم، ملعقة عصير ليمون، يتم مزج المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم تشطف جيداً بالماء الدافئ ثم البارد.
  • قناع الجزر والبطاطس، يساعد هذا القناع على تفتيح البشرة وترطيبها وتغذيتها لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحمي البشرة من الجفاف والتشقق، يتم سلق ثمرة من الجزر مع ثمرة من البطاطس ثم يتم مزجهما معاً، يوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء.
  • قناع التفتيح بالعسل والليمون، يتميز هذا القناع بمكوناته المميزة التي تعمل على نضارة البشرة وتفتيحها وتغذيتها وعلاج التجاعيد والحبوب والبقع وحمايتها من الجراثيم، يتكون من ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من اللبن وملعقة من عسل النحل، يتم وضع الخليط على البشرة والانتظار ربع ساعة ليتم شطف الوجه بالماء والاستمتاع ببشرة بيضاء ومشرقة.
  • قناع عسل النحل والموز، تساعد مكونات هذه الوصفة على منح البشرة تغذية مكثفة وترطيب رائع، يتم مزج ثمرة موز مهروسة مع ملعقة عسل نحل كبيرة ويوضع المكونات على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

تم تقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة وتفتيحها والحصول على مظهر صحي مميز وجذاب وبشرة ناعمة صافية نقية خالية من العيوب والبقع والحبوب والشوائب، جميعها يتكون من عناصر طبيعية مفيدة ومغذية للبشرة.

2360 مشاهدة