هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2021 , 22:05
هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر

هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر ؟ هو السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذه المقالة، حيث كل الدول العربية تراقب هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك من كل عام، فإذا ظهر الهلال في هذا اليوم يكون ثاني يوم يلي هذا اليوم هو اليوم الأول من شهر شوال وبالتالي اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، وإذا تعذر رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك، فيكون اليوم التالي هو اليوم المتمم لشهر رمضان، وبالتالي يكون عدد آيام رمضان ثلاثون يومًا.

هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر

أعلنت السعودية عن عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 13/5/2021، حيث تعذر رؤية هلال شوال في السعودية وفي العديد من الدول العربية في اليوم التاسع والعشرون من رمضان، فتعذر رؤية هلال شوال في مرصد تمير بالسعودية مساء اليوم الثلاثاء، فبذلك يكون أول يوم شوال يوم الخميس الموافق 13/5/2021، فبالتالي أول أيام عيد الفطر السعيد في السعودية سيكون يوم الخميس؛ كما وأعلنت في وقت سابق كل من ماليزيا وأندونيسيا أيضًا أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، والخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: اول ايام عيد الفطر 2021 في السعودية

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في السعودية 

بمناسبة عيد الفطر المبارك تتحضر مناطق المملكة العربية السعودية بتهيئة الحدائق العمومية، وزراعة الأزهار، وتركيب الإنارة الجميلة، وزينة العيد، كما وإن في  أيام العيد تكون هناك برامج متنوعة من الفعاليات الاحتفالية منها إطلاق الألعاب النارية وتقديم العروض الفلكلورية والرقصات الشعبية إلى جانب العديد من العروض الترفيهية؛ كما وتختلف وتتميز المناطق السعودية في عاداتها وتقاليدها في عيد الفطر المبارك، ولكن الأمر المشترك في العيد لدى معظم المناطق هو الزيارات العائلية وتجمعات الأسر والقبائل من أجل توطيد صلة الرحم، والعودة إلى إحياء التراث من خلال تحضير الأكلات التقليدية، ولبس الملابس الرسمية كالثوب والشماغ والعقال والمشلح.

وبعد أداء صلاة العيد والمرور على المنازل الموجودة في الحي لتهنئة أصحابها بعيد الفطر المبارك، يتحول الجميع إلى زيارة الأقارب في الأماكن البعيدة ،والقيام بالتنزه في الطبيعة الجميلة مع المحافظة على محور أساسي في العيد والذي يتمثل في الكرم والضيافة وإحياء تراث الوجبات الشعبية.

شاهد أيضاً: صلاة العيد في السعودية 2020 .. متى موعد صلاة العيد في السعودية

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على إجابة سؤال هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر ؟ كما وتم التعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الفطر السعيد في السعودية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من أنواع الوجبات التي تقدم في عيد الفطر في بعض مناطق المملكة العربية السعودية.

110 مشاهدة