هل الابل من الشياطين

كتابة نور محمد -
هل الابل من الشياطين

هل الابل من الشياطين هذا التساؤل مهم جدًا، فلقد خلق الله عز وجل المخلوقات جميعًا وسخرها لكي تعبده هو وحده لا شريك له، ولها أشكال متعددة وكل مخلوق له صفاته المختلفة، لذا سنوضح مما خلق الابل من خلال هذا المقال.

هل الابل من الشياطين

العبارة صحيجة وفقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: إن الإبل خلقت من الشياطين. رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الألباني وغيره، وهناك أقوال توضح أن الابل شبيهه للشيطان أو تطبع بطبعه، حيث شبه الشيخ محمد أمين خلقها بالإنسان، حيث أنه خلق من عجل وهو اسم من أسماء الطين، وقول النبي لذلك، من الممكن أن يكون المغزى من المعنى فقط وليس حقًا.

شرح حديث الابل خلقت من الشياطين

معنى أن الابل خلقت من الشياطين، أن طبعها يكون فيه نفور، وناتج منها الأذى والطباع السيئة، وأخلاقها تشبه أخلاق الشياطين، وعن خلق الابل، فقال الطبراني عن عبدالله بن مغفل المزني رضي الله عنه قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:” لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت وصلوا في مراح الغنم فإنها هي أقرب من الرحمة”.

شاهد أيضًا: لماذا لحم الابل ينقض الوضوء

من أي شيء خلقت الابل

لقد أوضح ابن القيم أنها خلقت من النار مثل الجن، وقال أن النار تبرد عند الوضوء، لذا يجب على الإنسان أن يتوضأ بعد أكله من لحمها، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم( أنصلي في مرابض الغنم؟ قال نعم،  أنصلي في مبارك الإبل قال لا)، ومعنى هذا أنه لا يمكن صلاة في مكان تمكث فيه الإبل.

وفي النهاية نكون قد عرفنا هل الابل من الشياطين ، كما تضاربت أقاويل البعض عن خلق الإبل وفسرنا شرح حديث هل الإبل خلقت من الشياطين، كما تعرفنا أيضًا من أي شيء خلقت الإبل حيث ذكر أن الله سبحانه وتعالى خلقها من نار مثل الجن.

27 مشاهدة