هل الجمعة يوم عرفة 2024

هل الجمعة يوم عرفة 2022

هل الجمعة يوم عرفة 2024؟، يعد يوم عرفة من أعظم الأيام بالنسبة للمسلمين، ففيه تكثر العبادات والطاعات بنية التقرب من الله سبحانه وتعالى. فيوم عرفة هو ليس فقط لتحديد وقفة عيد الأضحى إنما يعتبر موعدًا للفرج، ففيه تتحقق المعجزات وتستجاب الدعوات. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد يوم عرفة 2024.

هل الجمعة يوم عرفة 2024

لا إن يوم عرفة هو يوم السبت التاسع من ذي الحجة 1445 الموافق للخامس عشر من يونيو 2024. وذلك بناء على الحسابات الفلكية التي حددت بداية شهر ذي الحجة في يوم الخميس 30 يونيو. ويعرف يوم عرفة كذلك بيوم عرفات وهو وقفة عيد الأضحى المبارك، واليوم الذي يسبق يوم النحر، حيث يقف الحجاج فيه على جبل عرفة ويتضرعون لله لعتقهم من النار. كما يطلق على الحجاج في جبل عرفة أهل الموقف؛ لأنهم يقفون في ذلك اليوم على جبل عرفة. وقد عظَّم الله تعالى مكانة يوم عرفة، كما جعله أفضل الأيّام، ففيه تتنزّل الرحمات. وتجاب فيه الدعوات. ويغفر الله تعالى فيه الأخطاء والزلّات. ويُعين فيه أهل العثرات.[1]

بذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على هل الجمعة يوم عرفة 2024 ، كما ذكرنا فضل يوم عرفة الذي تكثر فيه الطاعات والعبادات بغية التقرب من الله عز وجل، كذلك فهو اليوم الذي تجاب فيه الدعوات وتتحقق فيه المعجزات.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم عرفة , 18/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *