وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديث الضمان

كتابة دعاء - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020 , 20:11
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديث الضمان

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديث الضمان للمستفيدين من دعم الضمان بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث تقوم بتحديث قاعدة بيانات المستفيدين من الضمان من أجل التأكد من استحقاق المسجلين بالنظام للضمان، ووصوله إلى المستحقين. ويجب على المستفيدين تحديث البيانات في الأوقات التي تحددها الوزارة لكي لا يتعرض المستفيد للحرمان من الدعم.

نظام الضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هو أحد أنظمة التكافل الاجتماعي التي قررتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ليستفيد منها الفئات الأكثر احتياجًا في المملكة. ودعم الضمان الاجتماعي هو عبارة عن مبلغ شهري يتم صرفه للعائلات المستفيدة من النظام من أجل ضمان حصولها على الحاجات المطلوبة لها، ويختلف المبلغ المقرر للأسرة باختلاف عدد أفراد الأسرة، وكذلك عدد البالغين من الأبناء. كما يختلف كذلك باختلاف إجمالي الدخل الشهري للأسرة. وهو مقرر بشكل أساسي للفئات الأكثر احتياجا، مثل العاجزين عن العمل، والأرامل والمطلقات والنساء اللاتي لا عائل لهن، وكذلك اليتامى، ومجهولو النسب، والأسر غير المعولة. ويأتي هذا النظام في إطار خطة المملكة للقضاء على الفقر، والحرص على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع لتوفير الحياة الكريمة لهم.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديث الضمان

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل دوري للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بشكل دوري أن يقوموا بتحديث البيانات الخاصة بهم بشكل إلكتروني، وتقوم الوزارة بهذا الإجراء من أجل التأكد من وصول الضمان لمستحقيه ، ويتم تحديث الضمان من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية “من هنا“.
  • النقر على “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختيار “البوابة الإلكترونية لخدمات التنمية الاجتماعية”.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم.
  • اختيار “تحديث بيانات الضمان الاجتماعي“.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • مراجعة البيانات المُدخلة للتأكد من صحتها.
  • النقر على “إرسال”. ليتم تحديث البيانات الخاصة بالمستخدمة على قاعدة بيانات الوزارة بعد أن تتم مراجعتها من خلال الموظف المختص.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي يتم -كما ذكرنا- من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويقوم الموقع الرسمي للوزارة بتقديم العديد من الخدمات للمراجعين للوزارة، مثل الخدمات المتعلقة بالعمل، وخدمات الضمان الاجتماعي. ولكي يصل المستفيد إلى الخدمات الإلكترونية يجب امتلاك حساب على البوابة وفي حالة عدم امتلاك حساب يمكن إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني للوزارة “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على وزارة الموارد البشرية تحديث الضمان ، كما تعرفنا على الخطوات المطلوبة من أجل تحديث البيانات.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. , 21/11/2020
224 مشاهدة