وش معنى سندوله

كتابة نور محمد -
وش معنى سندوله

وش معنى سندوله حيث أن هناك العديد من الألفاظ الغريبة الدراجة بين الكثير من الناس، قد تتعلق تلك الألفاظ باللغة العربية الفصحى المُعدلة “تغير أحد حروفها أو أكثر” وقد تتعلق تلك الألفاظ بلكنة البلد، حيث لكل بلد عربي لكنة خاصة به تميزه عن غيره من البلدان، وأكثر تلك اللكنات تميزًا هي لكنة دول الخليج بالأخص المملكة العربية السعودية.

وش معنى سندوله

سندوله هو الشخص الذكر الخكري المدلع المايع الذي يقتدي بالفتيات، فيضع من مستحضرات تجميلهن ويقوم بحلق شنبه ويزيل شعر جسده، ويتصف شكله وجسده وحركاته بالنساء، فهو ذكر اسمًا فقط وليس فعلًا او صفتًا، ويطلق عليه في اللغة العربية الفصحى مُخنث، وقد بولد المخنث هكذا بجسد رجل وصفات وميول امرأة، وقد لا يولد كذلك ولكنه يعتاد على ذلك الأمر.

ذاك الشخص منبوذ من كل الفئات بالأخص داخل البلدان العربية، ذلك لأنه ليس مش شيم وأخلاق وطباع الرجال فعل ما يخص النساء ولا التزيين مثلهن، لذلك نجد بعض البلدان تُعاقب على فعل ذلك بالحبس وببعص العقوبات الأخرى.

حكم المتشبه بالنساء في الإسلام

من يفعل ذلك ملعون، وذلك بدليل ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، من ضمن تلك الأحاديث، ما يلي:

  • عن ابنِ عبَّاسٍ رضي اللَّه عَنْهُما قَالَ: “لَعَنَ رسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم المُخَنَّثين مِنَ الرِّجالِ، والمُتَرجِّلاتِ مِن النِّساءِ” وفي رواية “لَعنَ رسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم المُتَشبِّهين مِن الرِّجالِ بِالنساءِ، والمُتَشبِّهَات مِن النِّسَاءِ بِالرِّجالِ”.
  • ورد عنْ أَبي هُريْرةَ رضي الله عنه قَالَ: “لَعنَ رسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم الرَّجُلَ يلْبسُ لِبْسةَ المرْأةِ، والمرْأةَ تَلْبسُ لِبْسةَ الرَّجُلِ”.
  • قال رسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم: “صِنْفَانِ مِنْ أهلِ النَّارِ لَمْ أرَهُما: قَوْمٌ مَعَهُمْ سِياطٌ كأذْنَابِ الْبقَرِ يَضْرِبونَ بِها النَّاس، ونِساء كاسياتٌ عارِياتٌ مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ، رُؤُوسُهُنَّ كَأَسْنِمةِ الْبُخْتِ المائِلَةِ، لا يَدْخُلْنَ الجنَّةَ، وَلا يَجِدْنَ رِيحَهَا، وإنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مسِيرَةِ كذَا وكَذَا”.

شاهد أيضًا: وش معنى تكوتا

مظاهر التشبه بالنساء

يوجد العديد من المظاهر والأمور التي تتعلق بالتشبه بالنساء، أكثر تلك الأمور شيوعًا تتمثل فيما يلي:

  • لبس الثياب الخاصة بالنساء كلبس الفستان أو الألبسة التي تشف او تصف شكل الجسد كما روي أنه “لَعَنَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم الرَّجُلَ يَلْبَسُ لِبْسَةَ الْمَرْأَةِ، وَالْمَرْأَةَ تَلْبَسُ لِبْسَةَ الرَّجُلِ”.
  • كثرة المكوث في البيت دون عمل أو دون فائدة.
  • التزين والتبرج ووضع مستحضرات التجميل النسائية.
  • محاولة إبراز جمال الوجه والجسد بشتى الطرق.
  • ترقيق الصوت والتحدث كما يتحدثن النساء.

وفي النهاية نكون قد عرفنا وش معنى سندوله حيث أن سندوله كلمة من ضمن الكلمات الدراجة وسط شبه الجزيرة العربية، بالأخص داخل دول الخليج وتعني الرجل المتشبه بالنساء المائع، أو ما يسمى بالفصحى مخنث، حيث يعتبر ذكر اسمًا فقط وليس فعلًا أو صفةً.

16 مشاهدة