وصفة طبيعية لنفخ الخدود والشفايف

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 6 ديسمبر 2019 , 21:12
وصفة طبيعية لنفخ الخدود والشفايف

بالتأكيد، جميعنا عند تقدم العمر نريد أن نعكس الزمن لنعود للخدود الممتلئة والشفايف الصحية والشبابية، لذا نقدم في هذا المقال وصفة طبيعية لنفخ الخدود والشفايف ونصائح غذائية تضمن بقاء البشرة في أفضل حال.

وصفة طبيعية لنفخ الخدود

  • تناول المكسرات بكل أنواعها، فهي تحتوي على دهون صحية تزيد من حجم الخدود.
  • وصفة الجليسرين وماء الورد، وذلك بمزج 1⁄2 ملعقة شاي أو 2.5 مللي من ماء الورد مع 1 ملعقة شاي أو 4.9 مللي من الجلسرين غير المخفف ويوضع ذلك المزيج في الثلاجة، ويتم تدليك الخدين به كل يوم قبل النوم مباشرة ويُشطف في الصباح، وبعد المواظبة على تلك الوصفة لمدة أسبوع ستلاحظين زيادة في حجم الخدين.
  • تدليك منطقة الخدود بعد الاستحمام مباشرة بمزيج من 2 كوب من زبدة الشيا مع كوب ونصف من السكر المحبب لمدة 5 دقائق، ثم تركه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافيء، حيث تحتوي زبدة الشيا على فينولات وتوكوفيرول وكلها عناصر لنفخ الخدود.
  • وضع بعض الزيوت النباتية على الخدود، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون، لأنها تمنح ترطيبًا ونضارةً للبشرة وتزيد من حجم الخدود.
  • تدليك الخدود بانتظام لرفع بشرتك وتنشيط الدورة الدموية بها، وذلك بحركات دائرية بأطراف أصابعك حول منطقة الخد مع التركيز على منطقة عظام الخد وتجويف الخد، على أن تكون تلك الحركات للأعلى وللخارج لأن شد البشرة لأسفل يزيد من ترهلها.
  • وصفة الحليب والعسل، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الحليب مع 4 ملاعق من العسل، وقومي بخلطهم حتى تحصلين على معجون يسهل فرده على الخدين ويتم تركه 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء، ويُكرر مرة أسبوعيًا، حيث تعمل تلك الوصفة على حبس الرطوبة داخل البشرة ويُوفر الحليب البروتينات والدهون اللازمة لنفخ الخدين.
  • تناول ملعقة من زيت الزيتون يوميًا وذلك لمد الجسم بالدهون الصحية التي تجعله يبدو بمظهر ممتليء وصحي، وحاولي أن تدمجي زيت الزيتون في أطباقكِ اليومية والسلطات وفي غضون 15 يوم ستلاحظين الفرق.
  • الإكثار من شرب الحليب يسبب نفخ الخدود ، وذلك لغناه بالبروتينات والأحماض الأمينية والكالسيوم والدهون. كما يمكن وضعه خارجيًا على منطقة الخدين لامتصاصها عبر البشرة فيزيد حجمها.[1]

ثانيًا نفخ الشفايف

  • تجنبي الممارسات الغير صحية التي تؤذي بصحة شفتيك ومنها تقليص حجمهم مثل التدخين، حيث يُسبب تغير لون الشفايف وظهور التجاعيد والتشققات بها، ولعق الشفايف حيث يسبب ذلك انتشار اللعاب الحمضي عليها وإزالة الزيوت الطبيعية عنها فيتقلص حجمها.
  • تناولي أطعمة غنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والمكرونة والأرز حتي تستطيعي نفخ الشفايف ، وذلك لأنها تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها، حيث عندما يعجز عن إيجاد تلك الطاقة في الطعام يقوم بحرق الدهون الموجودة في الطبقات تحت الجلد وبالتالي يقل حجم الخدود والشفايف.
  • شرب المزيد من الماء خاصةً إذا كنت تعيشين في مناطق حارة وتتعرقين أكثر، حيث ينبغي على المرأة التي يبلغ وزنها 150 رطل شرب ما يقرب من 75 أونصة أي حوالي 2200 مللي من الماء كل يوم.
  • تدليك مزيج من زيت اللوز وزيت جوز الهند على الشفايف يوميًا.[2]

لذلك ننصحك إذا كنت تبحثين عن وصفة طبيعية لنفخ الخدود والشفايف أن تتأكدي أولًا أنك تتبعين نظامًا غذائيًّا صحيًّا غنيًّا بالكربوهيدرات والدهون الصحية التي تنعكس على مظهر البشرة بشكل عام والخدود والشفايف بشكل خاص، لأن سوء التغذية حتمًا سيؤثر على مظهرهم حتى وإن كنت تستعملين أغلى المنتجات والعديد من الوصفات.

المراجع

  1. https://www.healthline.com/health/how-to-get-chubby-cheeks#tips
  2. https://www.wikihow.com/Make-Your-Lips-Bigger
108 مشاهدة