رابط التقديم على وظائف شركة ارامكو للخريجين وأصحاب الخبرة 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 6 مارس 2021 , 12:03 - آخر تحديث : 6 مارس 2021 , 09:03
رابط التقديم على وظائف شركة ارامكو للخريجين وأصحاب الخبرة 2021

وظائف شركة ارامكو عملاق النفط السعودي، أحد الوظائف التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل الحصول على فرصة عمل مميزة في الشركة للعمل في فروعها، حيث تعمل الشركة على استقطاب الكوادر البشرية السعودية، من أجل العمل على توطين كافة القطاعات في الشركة بناء على رؤية المملكة 2030، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن وظائف الشركة المعلنة.

شركة ارامكو

شركة أرامكو السعودية، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والكثير من الأعمال المتعلقة بها ومنها تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق النفط في مختلف مناطق العالم، وهي شركة عالمية متكاملة تم التعمل على تأميمها عام 1988 ميلادياً، يتواجد مقرها الرئيسي في منطقة الظهران بالمنطقة الشرقية، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السويق إذ تبلغ قيمتها ما يقرب من 2.11 تريليون دولار أمريكي، وبلغ إجمالي أرباح الشركة أكثر من 111 مليار دولار سنوياً، أي ما يعادل أرباح شركة أبل وجوج  وإكسون موبيل مجتمعة.

شاهد أيضاً: التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء .. مميزات العمل في شركة أرامكو

وظائف شركة ارامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية؛ من خلال موقعها الإلكتروني، عن فتح باب التوظيف للرجال والنساء من الحاصلين على الثانوية العامة والدبلوم والبكالوريوس والماجستير، من أجل التعيين في فروع الشركة المنتشرة بمختلف مناطق المملكة، عن طريق طلب التوظيف المباشر في نظام الشركة للتوظيف، وذلك عبر مسارين (حديثي التخرجو (أصحاب الخبرة).

وظائف شركة أرامكو لحديثي التخرج

كشفت شركة أرامكو السعودية، أنه يمكن للخريجين من حملة البكالوريوس بدون خبرة أو من يمتلكون خبرة لا تزيد عن ثلاث سنوات التقديم على الوظائف في التخصصات التالية:

  • الهندسة: هندسة البترول، الهندسة الكيميائية، الميكانيكية، الكهربائية، المدنية، الصناعية، الهندسة البحرية، هندسة الطيران والسلامة وهندسة الحماية من الحريق.
  • الحاسب وتقنية المعلومات: هندسة الحاسب، هندسة البرمجيات هندسة الشبكات علوم الحاسب، تقنية المعلومات، أمن المعلومات.
  • العلوم: الجيوفيزياء، الجيولوجيا، الهندسة المعمارية، الكيمياء، الفيزياء، النانوتكنولوجي، علوم البحار، علوم الطاقة، العلوم البيئية، الرياضيات والإحصاء.
  • الأعمال التجارية: نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، مالية، محاسبة، تسويق، إدارة سلسلة الإمداد، إدارة مشاريع، موارد بشرية، اقتصاد.
  • الفنون: تصميم داخلي، تصميم جرافيكي، علاقات عامة، اتصالات، وسائط متعددة، إعلام، تعليم، أدب إنجليزي، لغة عربية، علوم سياسية، علوم مكتبات.
  • القانون: القانون، القانون الدولي، قانون الشركات، القانون السياسي، العدالة الجنائية، علم الإجرام، القانون الإسلامي والدراسات.

شاهد أيضاً: كم عدد موظفين ارامكو السعودية 2021

شروط التقديم في وظائف أرامكو للخريجين

حددت شركة أرامكو السعودية، عدداً من الشروط الواجب توافرها من أجل التسجيل في الوظائف المعلنة والتي جاءت كالتالي:

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس فما فوق بنظام الدراسة بدوام كامل في أحد التخصصات المعلنة.
  • أن يكون حاصل على معدل تراكمي بحد أدنى 2 من 4 أو 3 من 5 في التخصصات الفنية والهندسية وعلوم الحاسب الآلي وعلوم الأرض والجيوفيزياء والكيمياء والفيزياء وغيرها، أو ما يماثلها بدرجات النظم الدراسية المطبقة في العديد من الدول.
  • يكون حاصل على معدل تراكمي بحد أدنى 2,5 من 4 أو 3.5 من 5 في التخصصات الإدارية مثل “المحاسبة والإدارة والتسويق والاقتصاد والقانون واللغة الإنجليزي“.
  • بالنسبة للمهندسية يشترط أن يكون مسجل في الهيئة السعودية للمهندسين وحاصل على الاعتماد المهني المطلوب وإرفاق المستندات المطلوبة.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في برنامج أرامكو للابتعاث الخاريجي

وظائف شركة أرامكو لأصحاب الخبرة

كما دعت شركة أرامكو جميع الحاصلين على شهادة الثانوية فما فوق، من ذوي الخبرة إلى التقديم في الوظائف المعلنة ومن ثم التواصل مع المناسب للقبول في الوظائف، ويتم التقديم بناء على الشروط  التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • حاصل على درجة الثانوية فما فوق بنظام الدراسة الكاملة.
  • يمتلك خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في المجال الوظيفي.
  • اجتياز جميع اختبارات القبول والمقابلة الشخصية والفحص الطبي.

رابط التقديم على وظائف شركة ارامكو

أتاحت شركة أرامكو السعودية، لجميع المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط المعلنة، إلى التقديم على الوظائف من خلال بوابة التوظيف التابعة لها، حيث يمكن التقديم لحديثي التخرج “من هنا“، كما يمكن التقديم لذوي الخبرة “من هنا“، علماً بأن عملية القبول في الوظائف تتم بناء على المفاضلة بين جميع المتقدمين على الوظائف المعلنة من الشركة، ومن ثم يتم ترشيح المتقدم المناسب.

شاهد أيضاً: التقديم على برنامج المتابعة الجامعية لخريجي وخريجات الثانوي ارامكو 2021

في النهاية نكون قد تعرفنا معكم على وظائف شركة ارامكو، والتي تم الإعلان عنها للخريجين وأصحاب الخبرة، من أجل التعيين في أحد أكبر شركات النفط على مستوى العالم، والحصول على فرصة عمل مناسبة في الشركة.

321 مشاهدة